Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» كتابه سيناريو يشمل بداخله اربع انواع من المعززات بع السؤال المثير باجابة الطالب القادمة وبعد اجابة كل طالب تعزيز ممكن يكون علي شكل مجموعه ؟
السبت مايو 24, 2014 6:16 am من طرف ايمان داود خليل ابراهيم

»  الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الأحد مايو 11, 2014 9:42 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

»  مراجع عن مهارات ومعايير التفكير التاريخي Historical thinking Skills & Statndards
الأحد أبريل 27, 2014 10:27 am من طرف mallak

» الصعوبات التى واجهت محمد على عند توليه الحكم
الخميس أبريل 24, 2014 1:24 pm من طرف ريم طارق محمد أحمد

» السوال : من خلال ما تعلمت من خطوات تحليل المحتوي العلمي للدرس حلل جواب التعلم الوارده فى اى درس من دروس الدرسات الاجتماعيه التى تقوم باختبارها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» قم بصياغه ثلاثه اهداف تعكس ثلاثه مستويات لكل مجال من مجالات الاهداف السلوكيه الخاصه باحد دروس الدراسات الاجتماعيه مع ضرورة ذكر عنوان الدرس والمجال والمستوي امام الاهداف الثلاثه المطلوب صياغتها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:16 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» مسابقة افضل سيناريو للتهيئة لدرس دراسات اجتماعية
الجمعة مارس 21, 2014 10:54 am من طرف ايمان طارق عبد الغنى

» امنيةمصطفى حسن بكر حسن
الأربعاء مارس 19, 2014 8:46 am من طرف امنية مصطفى حسن بكر حسن

» مسابقه افضل سيناريو للتهيئه لدرس الدرسات الاجتماعيه
الثلاثاء مارس 18, 2014 10:29 am من طرف ميرنا حنا عزوز غالى

مواضيع مماثلة
  • » أعضاء هيئة تدريس العلوم العربية بالمعهد الاعدادى الثانوى
  • » إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy
  • » فيديو لمفهوم التعليم المتنقل -عبر الجوال (الموبايل) وأخر يتضمن شرح بسيط لإجراءت تنفيذ التعليم عبر الموبايل مع برامج للتنزيل ومقال مفصل Mobile Learning videos & Programs
  • » الدراسة عن بعد – الدراسة بالمراسلة – E.learning – علوم إقتصادية – إعلام إقتصادي
  • » TEACHING STRATEGIES
  • » الفرق بين مدخل وإستراتيجية وطريقة واسلوب ومهارة التدريسTeaching Approach&Strategy&Method&Style&Skil
  • » الفرق بين مدخل وإستراتيجية وطريقة واسلوب ومهارة التدريسTeaching Approach&Strategy&Method&Style&Skill
  • » التعلم المدمج او الخليط
  • » very good program for ECG learning
  • » مصطلحات مهمة للغاية في التعلم الإلكتروني
  • أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    zinab
     
    Admin//د.وسام محمد
     
    abeerkhaled
     
    esraa_eman hussein
     
    yasmin abd elatif
     
    Doaa Elgana
     
    أبو بدر
     
    MARWA ELBAHI
     
    مونى00
     
    marwa ali mahdy
     
    شاطر | 
     

     إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3744
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6255
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy   السبت ديسمبر 19, 2009 12:29 pm



    فيديو تعلم التاريخ بإستخدام الفن التشكيلي طريقة إستكشفاية تشجع علي الإبتكار
    [b]Art In History "Discovery Through Creativity"[/b]
    تمصير سيناريو الفيديو بواسطة :وسام محمد إبراهيم

    تساعد تلك الطريقة في ربط مادة التاريخ بمادة لجغرفيا ومادة التربية الفنية

    يستكشف الطلاب المظاهر الحضارية لحقبة تاريخية معينة في منطقة جغرافية محددة
    (مثال تاريخ مصر الفرعونية في عهد الدولة القديمة)
    يخطط المعلم للدرس وفقا للمعايير القومية ومؤشراتها ويقسم الحصة إلي أربع أجزاء
    يتحدث المعلم عن الفترة التاريخية وما بها من مظاهر حضارية ويعرض صورا للمخلفات الآثرية
    يوجه المعلم أسئلة إستكشافية موجهة للطلاب
    مثال ما أنوع المخلفات الآثرية التي تم عرضها؟
    يترك المعلم دقيقتين للتفكير
    الطالب قائد المجموعة1:..............
    الطالب قائد المجموعة 2:..............
    تقييم المعلم لإجابات الطلاب:............
    ما العلاقة بين كل واحدة منها والتي تليها؟
    يترك المعلم دقيقتين للتفكير
    الطالب قائد المجموعة1:..............
    الطالب قائد المجموعة 2:..............
    تقييم المعلم لإجابات الطلاب:............

    ما الأنشطة الإقتصادية التي تعبر عنه تلك المخلفات الآثرية؟
    يترك المعلم دقيقتين للتفكير
    الطالب قائد المجموعة1:..............
    الطالب قائد المجموعة 2:..............
    تقييم المعلم لإجابات الطلاب:............

    ويوزع علي الطلاب صناديق بها أواني فخارية أو أدوات عادية بلا نقوش أو أدوات قديمة
    ويخصص لكل طالب صندوق ومعة ورقة إرشادات لعمل مشروعة التاريخي الإستكشافي
    (إكتشاف شبه موجه)
    ويحدد لكل الطلاب وقت محدد لبدء وإنتهاء المشروع الإستكشافي
    وبعدها يبدأ (الإكتشاف الحر) في تعامل الطالب مع المصدر التعليمي وزخرفته أو تلوينه أو تشكيلة
    حسب الإرشادات وما هو مطلوب منه بالضبط ومن الفوائد التي تعود علي الطالب (نواتج التعلم)
    يتعلم الطلاب مفاهيم تاريخية جديدة وأيضا يبتكرون مواد تشبة التاريخية منها
    علي الرابط

    http://www.youtube.com/watch?v=5mLAJ2qZ4-I

    [b]كتاب التعلم الإستكشافي
    [/b]


    د.هاني أبو الفتوح
    علي الرابط
    http://www.scribd.com/doc/2573078/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%83%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D9%81

    للتحميل أضغط Download

    مقال عن التعلم بالاكتشاف

    تعريف التعلم بالإكتشاف:هو عملية تفكير تتطلب من الفرد إعادة تنظيم المعلومات المخزونة لديه
    وتكييفها بشكل يمكنه من رؤية علاقات جديدة لم تكن معروفة لديه من قبل . ويمكن تعريف التعلم بالاكتشاف
    على انه التعلم الذي يحدث كنتيجة لمعالجة الطالب المعلومات وتركيبها وتحويلها حتى يصل إلى
    معلومات جديدة حيث تمكن الطالب من تخمين او تكوين
    فرض او ان يجد حقيقة باستخدام عمليات الاستقراء او الاستنباط او باستخدام
    المشاهدة والاستكمال او اية طريقة اخرى . وتعتبر طريقة التعلم بالاكتشاف
    من اروع الطرق التي تساعد الطلبة على اكتشاف الافكار والحلول بانفسهم وهذا
    بدوره يولد عندهم شعورا بالرضى والرغبة في مواصلة العلم والتعلم ويفسح لهم
    المجال لاكتشاف افكار جديدة بانفسهم .

    أهمية التعلم بالاكتشاف :

    1- يساعد الاكتشاف المتعلم في تعلم كيفية تتبع الدلائل وتسجيل النتائج وبذا يتمكن
    من التعامل مع المشكلات الجديدة .
    2 - يوفر للمتعلم فرصا عديدة للتوصل إلى استدلالات باستخدام التفكير المنطقي سواء الاستقرائي أو الاستنباطي .
    3 -يشجع الاكتشاف التفكير الناقد ويعمل على المستويات العقلية العليا
    كالتحليل والتركيب والتقويم .
    4 - يعوّد المتعلم على التخلص من التسليم
    للغير والتبعية التقليدية .
    5 - يحقق نشاط المتعلم وإيجابيته في اكتشاف
    المعلومات مما يساعده على الاحتفاظ بالتعلم .
    6 - يساعد على تنمية الإبداع
    والابتكار .
    7 - يزيد من دافعية التلميذ نحو التعلم بما يوفره من تشويق
    وإثارة يشعر بها المتعلم أثناء اكتشافه للمعلومات بنفسه .

    أنواع الاكتشاف:

    هناك عدة طرق تدريسية لهذا النوع من التعلم بحسب مقدار التوجيه الذي يقدمه
    المعلم للتلاميذ وهي :
    1 - الاكتشاف الموجه وفيه يزوّد المتعلمين بتعليمات
    تكفي لضمان حصولهم على خبرة قيمة ، وذلك يضمن نجاحهم في استخدام قدراتهم
    العقلية لاكتشاف المفاهيم والمبادئ العلمية ، ويشترط أن يدرك المتعلمون
    الغرض من كل خطوة من خطوات الاكتشاف ويناسب هذا الأسلوب تلاميذ المرحلة
    التأسيسية ويمثل أسلوبا تعليميا يسمح للتلاميذ بتطوير معرفتهم من خلال
    خبرات عملية مباشرة .

    2 - الاكتشاف شبه الموجه وفيه يقدم المعلم المشكلة
    للمتعلمين ومعها بعض التوجيهات العامة بحيث لا يقيده ولا يحرمه من فرص
    النشاط العملي والعقلي ، ويعطي المتعلمين بعض التوجيهات .

    3 - الاكتشاف الحر وهو أرقى أنواع الاكتشاف ، ولا يجوز أن يخوض به المتعلمين إلا بعد أن
    يكونوا قد مارسوا النوعين السابقين ، وفيه يواجه المتعلمون بمشكلة محددة ،
    ثم يطلب منهم الوصول إلى حل لها ويترك لهم حرية صياغة الفروض وتصميم
    التجارب وتنفيذها .

    دور المعلم في التعلم بالاكتشاف

    1- تحديد المفاهيم
    العلمية والمبادئ التي سيتم تعلمها وطرحها في صورة تساؤل أو مشكلة .
    2-
    إعداد المواد التعليمية اللازمة لتنفيذ الدرس .
    3- صياغة المشكلة على هيئة
    أسئلة فرعية بحيث تنمي مهارة فرض الفروض لدى المتعلمين .
    4- تحديد الأنشطة
    أو التجارب الاكتشافية التي سينفذها المتعلمون .
    5- تقويم المتعلمين
    ومساعدتهم على تطبيق ما تعلموه في مواقف جديدة .

    طرق التدريس الخاصة بإستراتيجية التعلم بالاكتشاف
    [b]
    1- الاكتشاف الموجه :
    وفيه يزوّد المتعلمين بتعليمات تكفي لضمان حصولهم على خبرة قيمة ، وذلك
    يضمن نجاحهم في استخدام قدراتهم العقلية لاكتشاف المفاهيم والمبادئ
    العلمية ، ويشترط أن يدرك المتعلمون الغرض من كل خطوة من خطوات الاكتشاف
    ويناسب هذا الأسلوب تلاميذ المرحلة التأسيسية ويمثل أسلوبا تعليميا يسمح
    للتلاميذ بتطوير معرفتهم من خلال خبرات عملية مباشرة .

    2- الاكتشاف شبه الموجه :
    وفيه تقدم المعلمة المشكلة للمتعلمين ومعها بعض التوجيهات العامة بحيث لا
    يقيده ولا يحرمه من فرص النشاط العملي والعقلي ، ويعطي المتعلمين بعض
    التوجيهات .

    3- الاكتشاف الحر :
    وهو أرقى أنواع الاكتشاف ، ولا يجوز أن يخوض به المتعلمين إلا بعد أن
    يكونوا قد مارسوا النوعين السابقين ، وفيه يواجه المتعلمون بمشكلة محددة ،
    ثم يطلب منهم الوصول إلى حل لها ويترك لهم حرية صياغة الفروض وتصميم
    التجارب وتنفيذها .

    ومنها أيضا:
    1- الاكتشاف الاستقرائي: او مبدأ ما من خلال دراسة مجموعة من الامثلة النوعية لهذا
    المفهوم او المبدأ ويشتمل وهي التي يتم بها اكتشاف مفهوم هذا الاسلوب على
    جزئين الاول يتكون من الدلائل التي تؤيد الاستنتاج الذي هو الجزء الثاني
    وقد تجعل الدلائل الاستنتاج موثوق به إلى اي درجة كانت وهذا يتوقف على
    طبيعة تلك الدلائل وهناك عمليتان يتضمنها اي درس اكتشساف استقرائي هما
    التجريد والتعميم

    2-الاكتشاف الاستدلالي : هي التي يتم فيها التوصل إلى
    التعميم او المبدأ المراد اكتشافه عن طريق الاستنتاج المنطقي من المعلومات
    التي سبق دراستها ومفتاح نجاح هذا النوع هو قدرة المعلم على توجيه سلسلة
    من الاسئلة الموجه التي تقود الطلبه إلى استنتاج المبدأ الذي يرغب المدرس
    او المعلمه في تدريسه ابتدائا من الاسئلة السهلة وغير الغامضه ويتدرج في
    ذلك حتى الوصول إلى المطلوب . ويوجد العديد من الدراسات حول التعلم
    بالاكتشاف في العديد من العلوم وينتشر هذا النوع بشكل واضح في العلوم
    الرياضيه والاكتشافات العلمية ومنها :


    - فوزي احمد محمد الحبشي 1980 "دور
    التعلم بالاكتشاف في تحقيق هدف التفكير العلمي في تدريس الفيزياء بالمرحلة
    الثانوية العامة" . - محمد احمد صالح 1981 "فعالية التعلم بالاكتشاف
    للرياضيات في التفكير الاستدلالي وفي التحصيل عند تلاميذ الصف الاول". -
    عبدالمجيد نشواتي 1984 "اثر اسلوبي الاكتشاف والشرح في اكتساب بعض
    المفاهيم اللغوية والرياضية وانتقالها لدى طلاب المرحلة الاعدادية في
    الاردن". - محمد علي عامر علي 1992 "اثر الاكتشاف في تعلم بعض المفاهيم
    والتعميمات الجغرافية لدى طلاب الصف الاول من المرحلة الثانوية " - فتحي
    السيد محرز لطفي 1993"دراسة مقارنة بين اثر كلا من التعلم بالتلقي والتعلم
    بالاكتشاف الموجه على التحصيل اللغوي".

    المصدر موقع ويكي الكتب علي الرابط
    http://ar.wikibooks.org/wiki/%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A8_%D9%88%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%AA %D8%B9%D9%84


    [/b]





    عدل سابقا من قبل Admin//الأستاذ وسام محمد في الجمعة مايو 03, 2013 7:59 am عدل 3 مرات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    Doaa Elgana
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: الثور

    عدد المساهمات: 1159
    تاريخ الميلاد: 30/04/1986
    العمر: 28
    نقاط: 1824
    تاريخ التسجيل: 19/06/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy   السبت ديسمبر 19, 2009 11:04 pm




    أستاذى الفاضل

    كلل الله جهودكم بالنجاح وأضاء لكم الطريق وجعل منتدانا هذا قبلة للباحثين عن العلم والمعرفة
    موضوع جميل جدا لأنى من محبى التعلم بالاكتشاف وأرى أنه من أنسب استراتيجيات التعلم التى تتيح للفرد أن ينطلق دون قيود كما تنمى التفكير الإبداعى والابتكارى لدى المتعلمين


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3744
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6255
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy   الأحد ديسمبر 20, 2009 12:15 am



    شكرا أستاذة دعاء وبمجهودكم كإشراف أو إضافاتكم القيمة
    نتعاون معا لنتطور إلي الأفضل علميا ولخدمتكم
    وأعضاء المنتدي لم يكن لهذا المنتدي وجود.....طيب الله مسعاكم


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    زائر
    زائر



    مُساهمةموضوع: رد: إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy   الأحد ديسمبر 20, 2009 12:38 am





    جزاك الله خيرا يا استاذ وسام علي مجهودكم



    واحب اضيف


    ان طرق تعلم الدراسات الاجتماعية هى مجموعة من الاجراءات أو الأفعال المرتبة التى تقوم بها داخل قاعة الدرس بهدف تعليم التلاميذ موضوعا معينا ساعيا نحو تحقيق مجموعة من الأهداف التربوية
    وتشير الدراسات الى تصنيف طرق التعلم الى مجموعتين هما

    مجموعة العرض : مثل طريقة المحاضرة والطريقة الاستنباطية
    مجموعة الاكتشاف :مثل الطريقة الاستقرائية والتعلم بالاكتشاف بأنواعه .


    مفهوم التعلم بالاكتشاف :
    هو وسيلة يكتسب بها شخص معرفة ما عن طريق استخدام مصادره العقلية أو المادية
    ويعرف التعلم بالاكتشاف على أنه التعلم الذى يحدث نتيجة لمعالجة المتعلم للمعلومات وتراكيبها والتعامل معها حتى يصل من خلالها الى معلومات جديدة

    والعنصر الأساسى فى التعلم بالاكتشاف هو أن يلعب المتعلم دورا نشطا فى تكوين المعلومة والحصول عليها
    وقد يستخدم المتعلم عمليات الاستقراء والاستنباط والمشاهدة والملاحظة للوصول الى معلومات جديدة

    فوائد التعلم بالاكتشاف :
    * ينمى القدرة العقلية للمتعلم فيصبح قادرا على التصنيف وادراك العلاقات
    * يساعد المتعلم على التمييز بين المعلومات المرتبطة وغير المرتبطة بالموقف
    *يكسب المتعلم القدرة على استخدام أساليب البحث والاستكشاف وينقل ذلك الى مواقف حياتية أخرى
    *يزيد قدرة المتعلم على تذكر المعلومات وبقائها لمدة طويلة
    * يعتبر أسلوبا مشوقا يحفز المتعلم على الاستمرار فى التعلم خاصة عندما يحصل على الرضا عند وصوله الى اكتشاف معين


    أنواع التعلم بالاكتشاف :
    * الاكتشاف الموجه :
    يقوم خلاله المعلم بالتوجيه فى أحيان معينة أثناء عملية الاكتشاف وذلك بتوجيه مجموعة من الأسئلة والارشادات والتوجيهات ( عند اللزوم)
    التى تقود المتعلمين الى اكتشاف العلاقة أو القانون أو الموضوع محل الدراسة .
    الاكتشاف الحر :
    لايقدم خلاله المعلم أى توجيه ( منعدم )


    مراحل التعلم بالاكتشاف :
    مرحلة العرض
    مرحلة التوجيه
    مرحلة الاكتشاف
    مرحلة التحقق
    ولكى نقوم بهذه المراحل نتبع الأتى
    تقدم اسئلة ومشكلات ومواقف تدور حول الموضوع المطلوب اكتشافه
    تحلل القانون أو النظرية لمعرفة المفاهيم والمبادىء الرياضية المتضمنة فيها ثم تبدأ فى ارشاد المتعلمين لاستخدام معلومات معروفة لديهم والتقدم فى خطوات الطريقة
    تسمح للمتعلمين بالقيام بعملية الاكتشاف بطرق متعددة
    تقدم بعض الارشادات المفتاحية عندما يتعثر المتعلم فى عملية الاكتشاف


    ومن الملاحظ أن العمل بطريقة التعلم بالاكتشاف يكون افضل عند العمل فى مجموعات .


    المصدر

    http://forum.egypt.com/arforum/%D5%DA%E6%C8%C7%CA-%C7%E1%CA%DA%E1%E3-f402/%D8%D1%ED%DE%C9-%C7%E1%CA%DA%E1%E3-%C8%C7%E1%C7%DF%CA%D4%C7%DD-28203.html




    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    nihad abd el basset
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: العقرب

    عدد المساهمات: 232
    تاريخ الميلاد: 15/11/1990
    العمر: 23
    نقاط: 285
    تاريخ التسجيل: 19/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy   الأحد ديسمبر 20, 2009 1:33 am

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    nihad abd el basset
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: العقرب

    عدد المساهمات: 232
    تاريخ الميلاد: 15/11/1990
    العمر: 23
    نقاط: 285
    تاريخ التسجيل: 19/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy   الأحد ديسمبر 20, 2009 8:44 am


    thank you dr wessam . the video is very amazing ,wonderful allah bless you
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3744
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6255
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy   الأحد ديسمبر 27, 2009 1:05 am




    الردود المتميزة من طبعكم بارك الله فيكما (نهاد-بسنت) ****
    وجزاكم الله عني خيرااااااااااااا وأتمني أن تنشروا المعرفة بين زملائكم لتعم الفائدة


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
     

    إستراتيجية التعلم بالإكتشاف في تدريس التاريخ المدرسي فيديومع سيناريووكتاب ومقال Discovery Learning Strategy

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » تدريس الفيزياء
    » First language acquisition versus foreign language learning..
    » التعلـم الجـوال Mobile Learning رؤية جديدة للتعلم بإستخدام التقنيات الحديثة اللاسلكية (ورقة عمل مقدمة الى المؤتمر العلمى الثامن عشر للجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس)
    » مقالات حديثة فى التعلم الجوال m-learning
    » Technology For Improved Learning Outcomes _(TILO

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: -