Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» الصعوبات التى واجهت محمد على عند توليه الحكم
اليوم في 1:24 pm من طرف ريم طارق محمد أحمد

» السوال : من خلال ما تعلمت من خطوات تحليل المحتوي العلمي للدرس حلل جواب التعلم الوارده فى اى درس من دروس الدرسات الاجتماعيه التى تقوم باختبارها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» قم بصياغه ثلاثه اهداف تعكس ثلاثه مستويات لكل مجال من مجالات الاهداف السلوكيه الخاصه باحد دروس الدراسات الاجتماعيه مع ضرورة ذكر عنوان الدرس والمجال والمستوي امام الاهداف الثلاثه المطلوب صياغتها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:16 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» مسابقة افضل سيناريو للتهيئة لدرس دراسات اجتماعية
الجمعة مارس 21, 2014 10:54 am من طرف ايمان طارق عبد الغنى

» امنيةمصطفى حسن بكر حسن
الأربعاء مارس 19, 2014 8:46 am من طرف امنية مصطفى حسن بكر حسن

» مسابقه افضل سيناريو للتهيئه لدرس الدرسات الاجتماعيه
الثلاثاء مارس 18, 2014 10:29 am من طرف ميرنا حنا عزوز غالى

» من خلال تعلمك بمهارة التهئية مطلوب منك , كتابة سيناريو للتهيئة من احد دروس مادة الدراسات الاجتماعية
الثلاثاء مارس 18, 2014 8:42 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» أخطاء في منهج الدراسات الإجتماعية (محتوي التاريخ) للصف السادس الإبتدائي
الثلاثاء مارس 18, 2014 8:05 am من طرف z farag

» لخريجي كليات التربية تم فتح الباب أمام المديريات التعليمية بالمحافظات لتشغيل معلمين جدد2014
الثلاثاء مارس 18, 2014 7:54 am من طرف z farag

مواضيع مماثلة
  • » مراجعة علوم للصف الثامن الفصل الثاني وحدة الضوء
  • » Teaching Reading
  • » NetSupport School : Vue d'ensemble
  • » أحدث طرق تدريس العلوم
  • » أفلام فيديو ساره هانم
  • » فيديو الاستاذ هشام المدهون
  • » 5 ألغاز جديدة
  • » طريقة تدريس نشاط القراءة في السنة الأولى ابتدائي
  • » تحميل فيديو مهارات كريستيانو رونالدو 1
  • » أعضاء هيئة تدريس العلوم العربية بالمعهد الاعدادى الثانوى
  • أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    zinab
     
    Admin//د.وسام محمد
     
    abeerkhaled
     
    esraa_eman hussein
     
    yasmin abd elatif
     
    Doaa Elgana
     
    أبو بدر
     
    MARWA ELBAHI
     
    مونى00
     
    marwa ali mahdy
     
     | 
     

     فيديو لإستخدام معلمة لسؤال مثير للتفكير قبل تدريس أو دروس وحدة جديدة Powerful Teaching and Learning - High School Social Studies

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3743
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6252
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: فيديو لإستخدام معلمة لسؤال مثير للتفكير قبل تدريس أو دروس وحدة جديدة Powerful Teaching and Learning - High School Social Studies   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 12:36 pm



    Powerful Teaching and Learning - High School Social Studies
    من أحد ي مدارس الولايات المتحدة الأمريكية
    فيديو لإستخدام معلمة لسؤال مثير للتفكير
    قبل تدريس أو دروس وحدة جديدة بالمرحلة الثانوية

    المعلمة
    رحبت بهم
    تهيئة ربط السابق بالاحق ثم يظهر عليها علامات الأهتمام ومن ثم الأستغراب
    ثم تطلب من الطلاب إخراج ورقة وقلم رصاص

    وتدعوهم للتفكير فيما رسمتة دائرة بها (الوحدة السابقة)العصور القديمة حيث السلطة المطلقة والحكومات الإستبدادية
    ودائرة بها علامة أستفهام
    ودائرة بها أول درس من (وحدة زمن الثورات) وكما قلت اقصد بها تحديدا الثورة الفرنسية

    تطرح عليهم سؤال للاجابة بشكل فردي عن ما أسباب دراستنا لزمن السلطة الكاملة
    ودراستنا التالية لوحدة تتكلم عن الثورات واحترام حقوق المواطنين بعد ذلك من خلال قراءاتكم السابقة؟؟؟

    تترك وقت للتفكير وكتابة الأفكار مقدارة دقيقة واحدة
    ثم
    تعيد طرح السؤال عليهم وتتطلب التفكير كمجموعة (كل أثنين او 3 يتحدثون حول الأسباب)

    وبذلك يستنتج الطالب أهداف كلا من الوحدتين (لماذا يتعلم محتوي الوحدتين السابقة والتالية)
    مع خالص تقديري لكم
    وسام محمد إبراهيم
    علي الرابط

    http://www.youtube.com/watch?v=WuNJTeIN79Y






    [/right]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    نواف العتيبي
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 23
    نقاط: 27
    تاريخ التسجيل: 15/08/2009

    مُساهمةموضوع: رد: فيديو لإستخدام معلمة لسؤال مثير للتفكير قبل تدريس أو دروس وحدة جديدة Powerful Teaching and Learning - High School Social Studies   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 8:50 am



    أبغي أهنيك..علي ماعلمك الله والله بيحميك


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    رانيا ابراهيم مصطفى
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 2
    نقاط: 2
    تاريخ التسجيل: 09/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: فيديو لإستخدام معلمة لسؤال مثير للتفكير قبل تدريس أو دروس وحدة جديدة Powerful Teaching and Learning - High School Social Studies   الجمعة نوفمبر 20, 2009 6:44 am


    [i][b]الاسم:رانيا اباراهيم مصطفى ابراهيم

    المجموعة: الثانية

    الفرقة:دبلومة عامة نظام الساعات المعتمدة[/b][/i]

    الشعبة:تاريخ


    تكليف عن تعريف التهيئة و عمل سيناريو تهيئة قبل بدا شرح للدرس]


    التامل الذاتى:



    عنان الدرس:وعد بلفور

    الوسيلة: لوحة عن المسجد الاقصى


    [b][u][i]تعريف التهيئة[/i][/u][/b]

    [b][u][i][/i][/u][/b]

    [b]

    [b] تعتبر مهارة التهيئة من مــــــــــهارات التدريس التـــــــي يجب أن يمتلكها المعلم, وهي ضرورية لنجاح الاتصال التربوي.


    التـهيئة" إنها كل ما يقوله المعلم أو يفعله,بقصد إعداد التلاميذ للدرس الجديد,بحيث يــــكونونا فـي حالة ذهنية وانفعالية وجسمية قوامها التلقي والقبول".

    التهيئة للدرس:


    يدخل المعلم الفصل ثم يقوم بتعليق صورة مسجد الاقصى فى مكان مناسب للؤية لجميع الطلبة،و بعد القاء التحية على الطلبة جميعا يقوم المعلم بطرح سؤال على الطلبة بحيث يكون سؤال له اكثر من اجابة و لايكون سؤال محدد مثل

    ماذا تعرف عن الاقصى؟

    ماذا تعرف عن فلسطين؟

    و فى هذه الحالة يكون عند الطلبة اكثر من اجابة مثل:

    احمد- اعرف عن فلسطين انها عربية لو كنها استوطن بها اليهود من زمان.

    محمد - اعرف ان بها المسجد الاقصى الذى صلى به سيدان محمد بلانبياء ليلة الاسراء و المعراج

    خالد - قال لى ابى ان الذى صرح بان تكون فلسطين بلد لليهود هو شخص يسمى بلفور

    و من هنا توصل الطلبة تقريبا لعنوان الدرس و هو وعد بلفور

    ثم يبدا المعلم بشرح الدرس بان فلسطين هى بلد عربية مسلمة و لد بها سيدا عيسى و اسرى منها سيدا محمد (ص) الى السماء ليلة الاسراء و المعراج و ان الله قد اختار هذا الشعب الباسل ليكون فداء لكل العرب

    ثم يتكلم عن بعض الاحداث الجارية اليوم عن هذا البلد مثل الحفر تحت المسجد الاقصى و الاعتداء على المصلين به الشهر الماضى مثلا

    و عندما يرى المعلم انه قد استحوز على انتباه الطلبة يدخل فى شرح الدرس و هو

    ان الذى صرح بان تكون الاقصى مستوطن لليهود هو رئيس وزراء بريطانيا و هو يسمى بلفور مثلما قال لكم زميلكم خالدو انه يسمى (وعد من لايملك لمن لا يستحق) ثم يقوم المعلم باستكمال شرح الدرس للطلبة

    ثم يقوم المعلم بعرض بعض الايات القرانية عن المسجد الاقصى مثل

    سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ

    و هنا قد استخدم المعلم اكثر من اسلوب للتهيئة منها.

    اسلوب عرض الوسائل التعليمية

    اسلوب التهيئة عن طريق عرض الاحداث الجارية

    اسلوب عرض بعض الايات القرانية التى تخص الموضوع.



    ارجو ان يكون التهيئة لشرح الدرس صحيحة

    تحت اشراف الاستاذ)وسام محمد ابراهيم)

    معيد بكلية تربية جامعة اسكندرية:



    [/b][/b]




    .

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3743
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6252
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: فيديو لإستخدام معلمة لسؤال مثير للتفكير قبل تدريس أو دروس وحدة جديدة Powerful Teaching and Learning - High School Social Studies   الجمعة نوفمبر 20, 2009 7:07 am



    تهيئة ممتازة يا استاذة وممكن إضافة سؤال عن معلومات التلاميذ عن ما يحدث في قلسطين الأن؟
    ما أسباب وجوب دفاع العرب عن مدينة القدس (المسجد الأقصي وكنيسة القيامة) مثلا
    ويصاحب ذلك عرض فيدي و أو صورة لأطفال فلسطنيين أمام دبابة صهيونية
    أومقطع من فيلم أو فيديو قبل طرح السؤال




    [/right]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    وفاء خميس إبراهيم أحمد



    عدد المساهمات: 1
    نقاط: 1
    تاريخ التسجيل: 09/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد عن التهيئة مع عرض للسيناريو تمهيَداً لشرح المادة العلمية   الخميس ديسمبر 03, 2009 1:11 am

    ا الاسم :وفاء خميس إبراهيم أحمد برغوت
    االفرقة :دبلوم عام (نظام السنة )
    التخصص :مكتبات ومعلومات

    أحمد عرابي ومقاومة الاحتلال الانجليزي

    التهيئة: هي كل ما يقوله المعلم من قول أو فعل، فهي تعمل على اثارة اهتمام الطلاب وجذب انتباههم للدرس عن طريق الأسئلة أو المناقشة أو عرض بعضاً من االأحداث الجارية أو عرض لبعض الصور المرتبطة بالدرس أو بالدروس السابقة .
    التأمل الذاتي :
    ييقوم المعلم بالتهيئة لهذا الدرس عن طريق ربط الدرس الحالي بالدرس السابق من خلال هذا السؤال (ما أهم انجازات محمد علي بالجيش والأسطول ؟)
    علي ان تحدد الإجابة عن هذا السؤال خلال خمس دقائق فقط في ورقة خارجية يأخذها المعلم بعد انتهاء المدة المحددة للإجابة ، فهذا السؤال يعمل على تفاعل الطلاب مع االدرس الحالي واشراك جميع الطلاب وليس فقط طالب او اثنين دون الآخر .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    سوزان حسن
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 4
    نقاط: 6
    تاريخ التسجيل: 08/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: فيديو لإستخدام معلمة لسؤال مثير للتفكير قبل تدريس أو دروس وحدة جديدة Powerful Teaching and Learning - High School Social Studies   الإثنين ديسمبر 07, 2009 10:47 am

    عمل الطالبة:سوزان حسن حميدو حسن

    دبلومة العامة نظام السنة

    المجموعة الخامسة


    تكليف عن تعريف التهيئة و عمل سيناريو

    تهيئة قبل بدء الشرح

    عنوان الدرس: الموارد المائية

    الوسيلة:1- خريطة توزيع المسطحات المائية على سطح الأرض

    الكرة الأرضية.

    التهيئة:

    يقصد بالتهيئة إعداد التلاميذ للدرس.

    بعد الدخول للفصل أقوم بتحية التلاميذ ثم أقوم بتعليق خريطة توزيع المسطحات المائية على سطح الأرض(على السبورة) ووضع الكرة الأرضية على المكتب أمام التلاميذ

    أقوم بطرح السؤال الأتى:

    ماذا تفعل عندما تصحو من نومك فى الصباح قبل ذهابك للمدرسة؟؟

    اتوقع عدة إيجابات كالأتى

    أحمد: أغسل وجهى بالماء و الصابون.

    خالد:أتوضأ بالماء للصلاة

    محمود:أغسل أسنانى و أشرب الشاى باللبن.

    ليلى:أسقى الزرع

    من أين نحصل على الماء؟؟

    أسامة:من البحار.

    أحمد: من الأنهار.

    خالد :من المطر و الأبار

    أقول لهم أن الحياة تقوم على الماء و الهواء فلقد وهبنا الله سبحانه و تعالى موارد كثيرة و أقوم بتدوين عنوان الدرس على السبورة

    الموارد المائية

    أقوم بالشرح و المناقشة مع استخدام الوسيلتين و اشراك التلاميذ فى النظر للمساحات المائية المالحة و المياه العذبة

    و هكذا تكون تهيئة الدرس

    تحت إشراف الأستاذ الدكتور و سام محمد -

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Heba Abd Elfatah
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 3
    نقاط: 3
    تاريخ التسجيل: 20/11/2009

    مُساهمةموضوع: موضوع عمل تهيئة التلاميذ لدرس ما   الخميس ديسمبر 10, 2009 9:09 am

    شكرا وجزاك الله خيرا عن محاضرة يوم الخميس 10/12/2009
    تكليف التهيئة
    عنوان الدرس/التصنيف
    عند بداية شرح الدرس يتم طرح سؤال وهو عند التواجد في أي محل فاكهة ماذا نلاحظ هل الفاكهة جميعها في رف واحد أم ماذا ومن هنا يتم شرح فكرة التصنيف علي أنه قائم علي تجميع الأشياء المتشابهة مع بعضها سواء كان هذا التجميع وفقا للنوع أو الموضوع
    عمل طلاب الدبلومه العامه نظام السنة
    الاسماء:هبة عبد الفتاح محمد حسن
    مها عبده الشربيني
    غاده مصطفي احمد
    سمر سعيد
    سمر حمدي
    هبه جابر احمد
    تخصص مكتبات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Heba Abd Elfatah
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 3
    نقاط: 3
    تاريخ التسجيل: 20/11/2009

    مُساهمةموضوع: التهيئة والسيناريو لدرس ما   الخميس ديسمبر 10, 2009 11:06 am

    [size=18][/sizeالدبلومة العامة نظام السنة الواحدة
    تكليف التهيئة والسيناريو
    [size=18]أولا:التهيئة هي كل ما يقوم به المعلم او يفعله ليوجه به الطلاب قبل بدأ تعلم محتوى الدرس الجديد وذلك لاعداد الطلاب عقليا وجسمانيا ووجدانيا للتعلم

    عنوان الدرس:كيفية الستفاده من المكتبة باستخدام الفهارس
    بعد دخول الفصل والترحيب بالتلاميذ يتم كتابة العنوان على السبورة ثم الالتفات للتلاميذ وسؤالهم ما هو الفهرس
    وبعد الاستماع الى اجابات التلاميذ يتم توضيح ان الفهرس هو قائمة بمحتويات الماده العلمية وبع ذلك ننطلق الى تعريف الفهرس الخاص بالمكتبة بانه تجميع لمحتويات المكتبة من كتب وان الفهرس أنواع اما يكون فهرس بالعنوان أو فهرس بالموضوع وبعد ذلك يتم التحدث عن فائدة وأهمية
    تواجد فهرس بالمكتبة للمرونة في التعامل بالمكتبة من ناحية وأيضا للوصول إلى موضوع البحث بأسرع وقت وأقل جهد
    [size=24][/size]أرجو الافادة هل هذا العرض يعد تهيئة صحيحة أم لا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    مها عبدة الشربينى



    عدد المساهمات: 1
    نقاط: 1
    تاريخ التسجيل: 22/11/2009

    مُساهمةموضوع: تكليف التهيئة لدرس   السبت ديسمبر 12, 2009 9:42 am

    الأسم مها عبدة عبدة الشربينى
    الدبلومة العامة تخصص الوثائق والمكتبات

    أولا التهيئة للدرس هى كل يقوم بة المعلم من قول او فعل ويحاول بذلك اثارة انتباة تلاميذة لموضوع الدرس الذى سيشرحة ويمكن ذلك من خلال طرح الاسئلة حول موضوع الدرس
    موضوع الدرس آداب التعامل مع الكتاب
    يذهب التلاميذ للمكتبة ويرحب بهم الاخصائى ويحاول اثارة انتباههم لموضوع الدرس بطرح سؤال عن مدى اهمية الكتاب وكيف يمكن الحفاظ علية وهل هناك آداب للتعامل مع الكتاب وكل هذا الحوار يدور بينة وبين تلاميذة حاملا بيدة كتاب ذو غلاف جذاب لجذب انظارهم الية ومن خلال اجوبتهم على هذة الاسئلة وشعورة بمدى انتباههم للموضوع يبدا فى شرح آداب التعامل مع الكتاب وكيفية الحفاظ علية
    ارجو التوضيح اذا كان هناك خطأ او قصور فى التهيئة وجزاك اللة خيرا

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    shahinazraslan
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 13
    نقاط: 16
    تاريخ التسجيل: 19/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: فيديو لإستخدام معلمة لسؤال مثير للتفكير قبل تدريس أو دروس وحدة جديدة Powerful Teaching and Learning - High School Social Studies   الأحد ديسمبر 13, 2009 11:49 am

    شاهيناز السيدرسلان المجموعه الثانيه رقم494 مكتبات ومعلومات

    نظام الساعات المعتمده
    عنوان الدرس /ثورة1919 سيناريو التهيئه
    تدخل المعلمه الفصل وترسم على السبورة هلال وبداخل الهلال الصليب ويقوم بعرض جزء من فيديو به لقطات عن الثوره ثم يقوم بسؤال الأولاد من الذى تعرفونه عن معنى الرسم على السبوره
    يجيب الطالب 1-هذا الهلال رمز الأسلام والصليب رمز المسيحيه
    يسأل الطالب 2-ولماذا تم رسمهم هكذا ؟
    المعلمه /هذايا أولادماسوف نتحدث عنه اليوم وهو ثورة 1919بقيادة الزعيم سعد زغلول وتقوم المعلمه بعرض شريط فيديو لأفلام عربيه بها لقطات عن ثورة 1919 وتبدأبسؤال التلاميذ عن اللقطات التى لفتت أنتباههم فى الشريط ثم تقوم بشرح الدرس مع التلاميذ وتوضيحه لهم
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    sally
    عضو جديد
    عضو جديد


    الابراج: الدلو

    عدد المساهمات: 6
    تاريخ الميلاد: 14/02/1988
    العمر: 26
    نقاط: 6
    تاريخ التسجيل: 08/10/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: تكليف سيناريو تهيئة لدرس   الإثنين ديسمبر 14, 2009 2:20 am

    السلام عليكم وبسم ال

    االطالبة/سالى عبد الحليم محمد عبد الحليم (المجموعة الثانية )
    الطالبة /تيسير حمدى محمد على (المجموعة الاولى)
    الطالبة / رانيا عبد السلام مصطفى ( المجموعة الثانية)

    الفرقة/دبلومة عامة نظام السنة الواحدة
    سيناريو التهيئة


    عنوان الدرس/عصر التأسيس
    مينا موحد القطرين
    الوسيلة/لوحة صلاية نعرمر موحد القطرين

    تعريف /التهيئة :هو كل ما يقوم او يقولوه المعلم او يفعلة اويوجه به الطلاب قبل بدأ تعلم محتوى الدرس الجديد وذلك لأعداد الطلاب عقليا ووجدانيا وجسميا وذهنيا

    تهيئة الدرس:يدخل المعلم الفصل ويلقى التحية على التلاميذ ويقوم المعام بتعليق لوحة الملك نعرمر والتأكد من أن اللوحة معلقة جيدا على الحائط وفى المكان المخصص لها قبل البدأ فى طرح سؤال التهيئة

    من يعرف من الذى يكون بالصورة؟

    ما معنى توحيد القطرين؟
    هناك العديدمن الأجابات منها :

    أحمد:واحد من ملوك الفراعنة
    محمد: ملك قام بتوحيد مصر
    دعاء :الملك مينا
    محمود: الملك مينا موحد القطرين
    المعلم : وتوحيد القطرين؟

    على: توحيد القطرين قطرين كانوا منفصلين وقام أحد بضمهم
    بسام: توحيد الشمال والجنوب

    ومن هنا اكون قد بدأت بتهيئة لدرسى تمكنى من الاسترسال فى بقية الدرس واستخد اللوحة لتساعدنى فى الشرح مع تفسير ما معنى كلمة صلاية وشرح ما بداخلها

    تحت أشراف الأستاذ وسام محمد
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     

    فيديو لإستخدام معلمة لسؤال مثير للتفكير قبل تدريس أو دروس وحدة جديدة Powerful Teaching and Learning - High School Social Studies

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » When the News Became the Lesson - Social Studies
    » School Program
    » Rôle du Partenaire Social
    » طرق وأساليب التدريس Teaching methods
    » طنبور فيديو

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-