Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» السوال : من خلال ما تعلمت من خطوات تحليل المحتوي العلمي للدرس حلل جواب التعلم الوارده فى اى درس من دروس الدرسات الاجتماعيه التى تقوم باختبارها ؟
الجمعة أبريل 11, 2014 2:46 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» قم بصياغه ثلاثه اهداف تعكس ثلاثه مستويات لكل مجال من مجالات الاهداف السلوكيه الخاصه باحد دروس الدراسات الاجتماعيه مع ضرورة ذكر عنوان الدرس والمجال والمستوي امام الاهداف الثلاثه المطلوب صياغتها ؟
الجمعة أبريل 11, 2014 2:16 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» مسابقة افضل سيناريو للتهيئة لدرس دراسات اجتماعية
الجمعة مارس 21, 2014 11:54 pm من طرف ايمان طارق عبد الغنى

» امنيةمصطفى حسن بكر حسن
الأربعاء مارس 19, 2014 9:46 pm من طرف امنية مصطفى حسن بكر حسن

» مسابقه افضل سيناريو للتهيئه لدرس الدرسات الاجتماعيه
الثلاثاء مارس 18, 2014 11:29 pm من طرف ميرنا حنا عزوز غالى

» من خلال تعلمك بمهارة التهئية مطلوب منك , كتابة سيناريو للتهيئة من احد دروس مادة الدراسات الاجتماعية
الثلاثاء مارس 18, 2014 9:42 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» أخطاء في منهج الدراسات الإجتماعية (محتوي التاريخ) للصف السادس الإبتدائي
الثلاثاء مارس 18, 2014 9:05 pm من طرف z farag

» لخريجي كليات التربية تم فتح الباب أمام المديريات التعليمية بالمحافظات لتشغيل معلمين جدد2014
الثلاثاء مارس 18, 2014 8:54 pm من طرف z farag

» مطلوب منك كتابه سيناريو درس دراسات اجتماعية على ان يتضمن اتباع المعلم لمهارات ( التهئية - تنويع المسيرات - وضوح الشرح والتفسير ) ثم تناول شرح كل عنصر من العناصر بطريق التدريس المختلفة ( حل المشكلات - التعلم بالاكتشاف - الماقشة - التعلم التعاوني )
الثلاثاء مارس 18, 2014 5:32 pm من طرف ايمان داود خليل

مواضيع مماثلة
  • » 31st March 2009 Shahbaz Qamar Faridi & Yousaf Memon with Samia Naz Iqbal in Mehfil e Naat from Radio Asian Fever Leeds UK
  • » كورس تصميم البلاطات المصمتة اتجاهين Two way slabs
  • » الحل النموذجي للموضوع الثاني بكالوريا لشعبة تسيير واقتصاد 2009 نظام جديد
  • » امتحانات مادة الأحياء للصف الأول الثانوي - 2009
  • » هل هناك أمل في أن أحصل على بـــــــــــــــــــــــــــــــاك 2009 ؟؟؟
  • » حوليات بكالوريا الجزائر 2009
  • » نتيجة الشهادة الاعدادية2008/2009
  • » الموعد الرسمى لامتحانات الباكالوريا 2009 + الامتحانات الجهوية
  • » نتيجة الصف الخامس 2008/2009
  • » الموضوع + التصحيح الرسمي مع التنقيط لمادة الرياضيات بكالوريا 2009 شعبة :آداب و فلسفة
  • أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    zinab
     
    Admin//د.وسام محمد
     
    abeerkhaled
     
    esraa_eman hussein
     
    yasmin abd elatif
     
    Doaa Elgana
     
    أبو بدر
     
    MARWA ELBAHI
     
    مونى00
     
    marwa ali mahdy
     
    شاطر | 
     

     تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3743
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6252
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   الجمعة نوفمبر 06, 2009 8:55 pm


    [right]


    تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي


    تصميم ///أ. وسام محمد إبراهيم (رياض أطفال)2009


    الملف علي الرابط

    http://w81.malware-site.www/Planing%20Activity.doc

    والصورة علي الرابط
    http://i88.servimg.com/u/f88/11/88/56/75/planin10.gif





    [right]مقال


    أولا التخطيط

    - الاهتمام بترتيب وتنسيق كراسة الإعداد اليومي ووضع فواصل بين كل وحدة ( الإعلان عن كل وحدة)

    - الاحتفاظ بكل من جداول مهارات وممارسات الطفل وجدول التبادل اليومي وجدول التفريغ في ملف خاص في الروضة

    - تدوين الخطة اليومية بصورة فردية وليست جماعية

    - ضرورة تحديد الأهداف السلوكية لفترتي الحلقة واللقاء الأخير بدقة , بحيث
    يتناسب مع طفل الروضة ويمكن تحقيقه أدائيا مع جميع الأطفال .

    - كتابة النشاط بأسلوب يناسب تحقيق الهدف من الحلقة .

    - إعداد أنشطة مساعدة لتحقيق الهدف الوجداني في أسلوب تنفيذ النشاط .

    - الاهتمام بتقويم الأهداف بصورة كمية ما عدا هدف الاستماع بصورة وصفية
    ثانيا : فترة الاستقبال :

    - الاهتمام بتواجد المعلمة في غرفة التعلم قبل وصول الأطفال

    - تذكير الأطفال بوضع بطاقات أسمائهم على لوحة الحضور عند دخولهم غرفة التعلم .

    - تذكير الأطفال الذين لم يكملوا نشاط اليوم السابق في ركن التخطيط والفني على إكماله .

    - مراعاة النزول إلى مستوى نظر الطفل عند مخاطبته أو التحدث معه بلطف واحترام .

    - الإصغاء لأحاديث الأطفال والتعاطف مع مشاعرهم قبل بدء الحلقة تجنبا لمقاطعة المعلمة في الحلقة .

    - مراعاة تسجيل اسم الراغب في إكمال اللعبة في ورقة خاصة وإرفاقها باللعبة لكي يستكملها في وقت لاحق .

    ثالثا : فترة الحلقة :
    - استخدام إشارة التجميع المتفق عليها للانتقال إلى الحلقة .

    - تمييز الذكور عن الإناث في العد على لوحة الغياب .

    - تقديم موضوع لحلقة بخطوات متسلسلة منطقيا .

    - تبليغ الأطفال ببداية الحلقة ونهايتها بطريقة مشوقة ..

    - الاهتمام بتنويع التهيئة الحافزة المشوقة والجاذبة من خلال الخبرات المباشرة .

    - ضرورة ربط نشاط الحلقة بحياة الأطفال والبيئة المحلية .

    - الإلتزام باستخدام اللغة العربية الفصحى المبسطة المناسبة لمستوى الأطفال والابتعاد عن العامية معهم .

    - مراعاة التنويع في طرح الأسئلة خاصة الأسئلة المثيرة للتفكير ( تعليل , مقارنة , استنتاج , تمييز ..

    - استخدام الصمت القصير بعد طرح الأسئلة على الأطفال لإعطائهم فرصة للتفكير عند الإجابة عليها .

    - الاهتمام بتشجيع الأطفال على الإجابة الفردية لتنمية قدرة الطفل على التحدث وتحقيق الذات .

    - مراعاة استخدام أسلوب التشجيع الفعال في تدعيم استجابات الأطفال الصحيحة بذكر أسمائهم .

    - مراعاة التنويع في استخدام الوسائط التعليمية ( خبرات مباشرة , مجسمات , فيديو , أقراص مدمجة ..)

    - التنويع في استخدام استراتيجيات تعليم وتعلم مناسبة لمستوى خصائص نمو
    الأطفال مثل ( الاستنتاج , المناقشة , التعلم الذاتي , التعلم التعاوني
    ...)

    - مراعاة توضيح طريقة ممارسة الأنشطة الجديدة في الأركان في نهاية الحلقة
    قبل الانتقال إلى النشاط اللاحق وعدم تنفيذ نشاط التخطيط أمام الأطفال .

    - إشاعة جوا من الحرية والود والمحبة والتواصل والديمقراطية داخل غرف التعلم بالابتسامة الدائمة للمعلمة .

    - التنويع في أساليب تقويم الأهداف ( ملاحظة , أسئلة , أنشطة إدراكي)

    - الاهتمام بتنويع تقويم الأهداف ( معرفية , مهارية , وجدانية )

    - إثراء خبرات الأطفال بثقافة عامة ذات علاقة بأهداف الحلقة ومناسبة لخصائصه الإنمائية .
    رابعا : أثر المعلمة في الطفل :أ – المهارات المختلفة :

    - الاهتمام بتنمية المهارات العقلية لدى الأطفال من خلال التعلم الذاتي , الاكتشاف , حل المشكلات و التجريب ...

    - الاهتمام بتنمية المهارات الأدائية المتنوعة لدى الأطفال مثل إجراء
    التجارب , الرسم , التلوين , تشكيل بالعجائن , بناء , ترتيب , لضم الخرز
    ...

    - الاهتمام بتنمية المهارات الحركية مثل الجري , التسلق , التوازن , التزحلق .

    - الاهتمام بتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة من خلال الأنشطة المتنوعة في فترات البرنامج اليومي .

    ب – القيم والاتجاهات :

    - الاهتمام بتنمية القيم الإسلامية والوطنية المرتبطة بالمنهج لدى الطفل .

    - ضرورة تنمية الأنماط السلوكية المرغوبة لدى الأطفال ( التعاون , التنظيم
    , النظافة , احترام الكبير , , أسلوب الحديث , احترام العاملين , تشميت
    العاطس ... )

    خامسا : فترة الأركان التعليمية

    أ - ضرورة تنظيم غرفة التعلم بطريقة صحيحة بحيث يأخذ في الاعتبار الأدوار التالية :

    ب – مراقبة الأطفال وتسجيل الملاحظات عن ممارساتهم في العمل الحر في الأركان التعليمية في سجل خاص يساعدك على تقييمهم بموضوعية .

    ج – التواجد في بعض الأركان الفارغة لاستثارة دافعية الأطفال للعمل فيها .

    د – الاتفاق مع الأطفال على إشارة معينة لتنبيههم عند علو أصواتهم أثناء العمل الحر في الأركان .
    ر – التدخل في الوقت المناسب لتوجيه سلوك الأطفال منعا للفوضى وعدم الانضباط .

    ز – مراعاة الترابط والتكامل بين أنشطة الحلقة وأنشطة الأركان .

    س – توفير نشاط ركن التعبير الفني الأكثر أهمية والمرتبط بموضوع الحلقة في البرنامج اليومي .

    ش – الاهتمام بتوضيح قوانين الأركان باستمرار وثبات الأطفال .

    ص – تذكير الأطفال بترجيع المواد والأدوات المستخدمة بعد الانتهاء منها قبل الانتقال إلى ركن آخر أو إلى فترة اللقاء الأخير .

    ض – المحافظة على المواد والألعاب والقصص التي يتم استعارتها من غرفة
    مصادر التعلم وإرجاعها دون نقص أو تلف في الوقت المحدد للاستعارة .

    سادسا : فترة اللقاء الأخير
    - الاهتمام بتقديم تهيئة مشوقة وجاذبة لأنشطة اللقاء الأخير .

    - مراعاة إتاحة الفرصة للأطفال لعرض أعمالهم والتحدث عنها وفق رغباتهم أو مساعدتهم بتوجيه أسئلة للتعبير شفهيا عن إنتاجهم .

    - الالتزام بالتدريب على الأناشيد والقصص وألعاب الأصابع قبل قديمها للأطفال .

    - مراعاة توضيح معاني المفردات الجديدة المتضمنة في القصة مع استخدام وسائط متنوعة لتوضيحها .

    - الاهتمام بتغيير نبرات الصوت تبعا لأحداث القصة دون تكلف .

    - الالتزام بطرح أسئلة مثيرة للتفكير حلو القصة أو النشيد .

    - إعداد نشاط لاحق مرتبط بالقصة .

    - تقديم نشاط قصة الحرف أولا ثم النشيد التابع له .

    - مراعاة تنويع الوسائط المستخدمة في تقديم الأناشيد ( الصور , جهاز الحاسوب , المجسمات , ملصق جداري .. )

    - تحديد الهدف السلوكي المراد تحقيقه من القصة .

    1- مساحة كل ركن .
    2- التهوية والحرارة والإضاءة .
    3- المداخل والمخارج لكل ركن تجنبا للمشكلات السلوكية .
    4- تزيد الأركان بالمواد والأدوات والأجهزة التي تثري الأركان وتشجع الطفل إلى دخولها والعمل فيها .
    5- الاعتناء بلوحات الإعلان
    6- توضيح علامات وإرشادات مصورة للأطفال خاصة في ركن البحث والاكتشاف
    7- المحافظة على النظافة الدائمة لغرفة التعلم بعد الحلقة للعمل الحر في ركن المكعبات .

    منقول عن المصدر
    http://www.alrassedu.gov.sa/index/forum/archive/index.php/t-13581.html



    [/right]
    [/right]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    omnia mo7md mostafa
    عضو جديد
    عضو جديد


    الابراج: الجدي

    عدد المساهمات: 2
    تاريخ الميلاد: 10/01/1990
    العمر: 24
    نقاط: 3
    تاريخ التسجيل: 08/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   الجمعة نوفمبر 06, 2009 9:31 pm

    شكرا لحضرتك يادكتور
    بس انا كنت عايزه اعرف هو الجدول دا بيتعمل لكل نشاط على حدا
    والمفروض انى احضره قبل اجراء النشاط ولا اثناء سير النشاط
    وشكراااااااااااااااااااااااااااااااا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bassma
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: السمك

    عدد المساهمات: 91
    تاريخ الميلاد: 28/02/1990
    العمر: 24
    نقاط: 122
    تاريخ التسجيل: 03/10/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   الجمعة نوفمبر 06, 2009 10:22 pm


    شكرا استاذ وسام على طرحك
    دى طريقة التخطيط السليمةلانها مفصله جدااااااا
    وموضحة كل خطوة وحركة
    بس عندى تعقيب
    انا درست فى سنة اولى طرق كتابة التخطيط
    هما الطريقة الطولية
    والطريقة العرضية
    وحضرتك عارف شكلهم وفى المدرسة بيطلبوا التخطيط بالطريقتين او اى منهم
    لكن الطريقة دى مختلفة عنهم جدا فحاليا انا فى حيرة فى اختيار طريقة التخطيط للدرس
    من غير مايكون للموجهين تعقيب علىتخطيطى
    واتمنى حضرتك تجاوبنى





    ويا امنية لاز لكل نشاط تعملى جدول زى اللى فى الصورة
    لان ده يعتبر تخطيط للنشاط اللى هتقدميه للطفل وبيسهل عليكى توصيل الدرس للاطفال وبيرتب افكارك

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3743
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6252
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   الجمعة نوفمبر 06, 2009 11:26 pm




    إلي كلا من الاساتاذتين
    bomlove3_9//
    omnia mo7md mostafa

    كلامكا صحيح ولكن أتحدث عن مهارة التخطيط للنشاط كجزء مكبر
    لما يكتب في الخطة العرضية من عنوان للنشاط فقط أو كلمتين عنه
    ومجمل القول يمكن يرفق هذا الجدول بالخطة اليومية ذات الشكل العرضي
    لمزيد من التفصيل والدقة في تحديد عناصر النشاط المستخدم....وفقنا وفقكم الله لما فيه الخير



    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    noha.magdy
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: الحمل

    عدد المساهمات: 108
    تاريخ الميلاد: 31/03/1990
    العمر: 24
    نقاط: 119
    تاريخ التسجيل: 03/10/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   الجمعة نوفمبر 06, 2009 11:55 pm




    جزاك الله خيرا يا استاذ وسام
    موضوع متميز و طريقه مفسرة وشامله جدا
    واذا سمحت لى حضرتك ان اعرضها على الموجهه و ااخذ رايها فى العمل وفقا لها
    وبشكر زميلاتى على المرور و التعليق البناء الذى افادنى جدا


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    هاجر احمد محمد
    عضو جديد
    عضو جديد


    الابراج: العذراء

    عدد المساهمات: 4
    تاريخ الميلاد: 21/09/1990
    العمر: 23
    نقاط: 5
    تاريخ التسجيل: 02/11/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   السبت نوفمبر 07, 2009 11:41 am

    العرض ممتع صراحة لكن ما مدى الاستفادة منه فى تحضيرنا اليومى للروضة فى التدريب العملى لينا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    logy
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 7
    نقاط: 7
    تاريخ التسجيل: 04/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   السبت نوفمبر 07, 2009 10:42 pm

    السلام عليكم ورحمه الله
    جزاك الله خيرا يا أستاذ وسام على مجهودك الرائع
    الموضوع مفيد جدا وواضح ومفصل
    بس انا عايزة اعرف هو ده التحضير اللى المفروض يتعمل فى كراسة التحضير؟
    سارة محمد محمود
    الفرقة الثالثة
    شعبة طفولة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    sarah gamal
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 5
    نقاط: 5
    تاريخ التسجيل: 06/11/2009

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   السبت نوفمبر 07, 2009 11:21 pm

    شكراا جدا علي مجهود حضرتك
    لان اذا اتبعنا هذه الطريقة في تخطيط النشاط اليومي سوف نحقق كل الاهداف بطريقة سلسة ومترابطة و الابتعاد عن الارتجالية اثناء سير النشاط
    لكن انا لا اتبع هذه الطريقة في التخطيط في التدريب الميداني لاننا مطالبين بالطريقة التي تتبعها المعلمة
    فهل ممكن ارفق هذا التخطيط بتحضيري؟
    ممكن اعرف مدة كل فترة؟ولا المدة بتختلف باختلاف الانشطة[img][/img]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3743
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6252
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   السبت نوفمبر 07, 2009 11:36 pm



    شكرا لمعلمات الحاضر والمستقبل ونخص بالذكر
    noha.magdy
    هاجر احمد محمد
    logy
    sarah gamal

    ونحيطكم علما بأن هذا النموذج المرفق بالخطة اليومية (البرنامج اليومي) يفيد في:

    1-تخطيط النشاط بشكل مفصل مع التدريب علي كيفية ترجمتة إلي سيناريو يجمع بين المعلمة والطفل وأحيانا الأم

    2-في بعض الدول تعتبر تلك النماذج بمثابة ميثاق (عقد)تعليمي يجمع بين المعلمة والأم ويشمل توقيعهم
    ممايسهل علي ادارة الروضة والمعلمة والأم متابعة تنفيذ وتقويم تعليم وتعلم الأطفال
    Learning Contract

    يساعد المعلمة في التعلم من الأخطاء او جوانب القصور التي قد تكون وقعت فيها وتلافيها في السيناريوهات
    المقبلة اي انه يعد دليل لتقييم المعلمة الذاتي لتصورها للنشاط بكل ابعاده

    بالنسبة للزمن يقدر بناء علي المهارات المطلوب تعليمها أو تعلمها ووقت التهيئة ووقت خاتمة النشاط
    كما يتدخل عمر الطفل وقدراته العقلية والنفسية والذي يمكن تحديدة من خلال التقويم الاستهلالي او الأولي



    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    ronaa mahfoz
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 3
    نقاط: 3
    تاريخ التسجيل: 03/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   الأحد نوفمبر 08, 2009 1:41 pm

    رنا محفوظ يوسف

    الفرقة الثالثة

    شعبة طفولة



    كلام رائع يا دكتور حيساعدنى فى عملية التخطيط فى التربية العملية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    noha.magdy
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: الحمل

    عدد المساهمات: 108
    تاريخ الميلاد: 31/03/1990
    العمر: 24
    نقاط: 119
    تاريخ التسجيل: 03/10/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   الأحد نوفمبر 08, 2009 5:37 pm



    اشكر استاذ وسام على هذا التوضيح المفصل جزاك الله خيرا
    كل التقدير والاحترام لزميلاتى على تعليقاتهم البنائه واستفسارتهم
    واتمنى ان يكون هذا واضح لزميلاتى اهميه و وظيفه هذا التخطيط
    و بالمعنى الاجمالى هذا التخطيط يفيد فى ترتيب افكار المعلمه و هذا التخطيط يخص كل نشاط على حدا و يمكن يرفق هذا الجدول بالخطة اليومية ذات الشكل العرضي
    بمعنى ان تحضيرك للانشطه كما هو ولكن كل نشاط تضعين له هذا الجدول للاسباب التى عرضناها
    [b]
    [/b]


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    رانيا أحمد سلطان أحمد
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: الحمل

    عدد المساهمات: 483
    تاريخ الميلاد: 09/04/1990
    العمر: 24
    نقاط: 583
    تاريخ التسجيل: 03/10/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   الأحد نوفمبر 08, 2009 5:50 pm




    شكراً أستاذ وسام على رغبتك الدائمة في إفادتنا و إفادة غيرنا
    شكراً على ما تبذل من مجهود مثمر و مستمر


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    نرمين مجدى عباس محمد
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 4
    نقاط: 5
    تاريخ التسجيل: 03/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009   الإثنين نوفمبر 09, 2009 6:06 pm

    شكراً يا دكتور وسام على مجهودك الرائع وانا استفدت منه كمعلمة رياض اطفال وهو يساعدنى فى التخطيط للنشاط فى التربية العملية
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     

    تصميم جدول تخطيط النشاط التعليمي (رياض أطفال) نموذج ومقال 2009

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » [Bem] نموذج جديد لامتحان شهادة التعليم المتوسط مرفوع على mediafire
    » تصميم حاسبة في فيجول بيسك
    » حصريا أمثلة محلولة على تصميم العناصر الخرسانية المسلحة بالكود الأمريكي
    » مناظرة التاسعة اساسي 2009
    » المفتش كرومبو حلقات رمضان جديد فى جديد 2009

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج و طرق تعليم الطفل Curriculum & Methods of Child Instruction-