Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» كتابه سيناريو يشمل بداخله اربع انواع من المعززات بع السؤال المثير باجابة الطالب القادمة وبعد اجابة كل طالب تعزيز ممكن يكون علي شكل مجموعه ؟
السبت مايو 24, 2014 6:16 am من طرف ايمان داود خليل ابراهيم

»  الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الأحد مايو 11, 2014 9:42 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

»  مراجع عن مهارات ومعايير التفكير التاريخي Historical thinking Skills & Statndards
الأحد أبريل 27, 2014 10:27 am من طرف mallak

» الصعوبات التى واجهت محمد على عند توليه الحكم
الخميس أبريل 24, 2014 1:24 pm من طرف ريم طارق محمد أحمد

» السوال : من خلال ما تعلمت من خطوات تحليل المحتوي العلمي للدرس حلل جواب التعلم الوارده فى اى درس من دروس الدرسات الاجتماعيه التى تقوم باختبارها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» قم بصياغه ثلاثه اهداف تعكس ثلاثه مستويات لكل مجال من مجالات الاهداف السلوكيه الخاصه باحد دروس الدراسات الاجتماعيه مع ضرورة ذكر عنوان الدرس والمجال والمستوي امام الاهداف الثلاثه المطلوب صياغتها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:16 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» مسابقة افضل سيناريو للتهيئة لدرس دراسات اجتماعية
الجمعة مارس 21, 2014 10:54 am من طرف ايمان طارق عبد الغنى

» امنيةمصطفى حسن بكر حسن
الأربعاء مارس 19, 2014 8:46 am من طرف امنية مصطفى حسن بكر حسن

» مسابقه افضل سيناريو للتهيئه لدرس الدرسات الاجتماعيه
الثلاثاء مارس 18, 2014 10:29 am من طرف ميرنا حنا عزوز غالى

مواضيع مماثلة
  • » مفهوم علم النفس الاكلينيكي
  • » دروس احصاء تطبيقي لطلاب علم النفس وعلم الاجتماع
  • » المحاضرات و كتاب في علم النفس التنظيم و العمل للتحضير لمسابقة الماجستير
  • » أنواع الاستراتيجيات المستخمة في التدريس
  • » طريقة تدريس نشاط القراءة في السنة الأولى ابتدائي
  • » أعضاء هيئة تدريس العلوم العربية بالمعهد الاعدادى الثانوى
  • » مذكرات مادة اللغة العربية س 1 إبتدائي
  • » //// مادة اثرائية في الرياضيات للصف السابع \\\\
  • » نماذج امتحانات واجابة ( مادة التسويق الزراعي )
  • » أسئلة مادة الاحياء للصف الاول المتوسط
  • أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    zinab
     
    Admin//د.وسام محمد
     
    abeerkhaled
     
    esraa_eman hussein
     
    yasmin abd elatif
     
    Doaa Elgana
     
    أبو بدر
     
    MARWA ELBAHI
     
    مونى00
     
    marwa ali mahdy
     
    شاطر | 
     

     علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3744
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6255
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الجمعة مارس 27, 2009 3:40 am

    ربي السلام عليكم وبسم ال ربي
    علم النفس (هذا الموضوع تم إضافتة بناء علي رغبة الأعضاء طلاب الدبلومة نظام السنة شعبة علم النفس)وشكرا لإهتمامهم[/b]

    [b]علم النفس Psychology) (باليونانية:ψυχολογία ) هو الدراسة الأكاديمية والتطبيقية للسلوك، والإدراك والآليات المستنبطة لهما. يقوم علم النفس عادة بدراسة الإنسان
    [/b] لكن يمكن تطبيقه على غير الإنسان أحيانا مثل الحيوانات أو الأنظمة الذكية.
    تشير كلمة علم النفس أيضا إلى تطبيق هذه المعارف على مجالات مختلفة من النشاط الإنساني، بما فيها مشاكل الأفراد في الحياة اليومية ومعالجة الآمراض العقلية.
    باختصار علم النفس هو الدراسات العلمية للسلوك والعقل والتفكير والشخصية،
    ويمكن تعريفه بأنه: "الدراسة العلمية لسلوك الكائنات الحية، وخصوصا
    الإنسان، وذلك بهدف التوصل إلى فهم هذا السلوك وتفسيره والتنبؤ به والتحكم
    فيه
    المصدر
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B3
    علم النفس ونشأته

    علم النفس : هو علم دراسة السلوك . ( علم دراسة سلوك الكائن الحى )شرح
    التعريف : كما أن لكل علم موضوعه مثل علم الطب موضوعه على الأخص علم وظائف
    الأعضاء فان لعلم النفس موضوعه وهو على الأخص دراسة سلوك الكائن الحى
    وخاصة الإنسان وذلك من أجل تفسير هذا السلوك والتنبؤ بما يسلكه الكائن
    الحى في المستقبل ثم التحكم في هذا السلوك من خلال قواعد محددة ومضبوطة
    وفقا لمنهج علمي .
    أهداف علم النفس : تبين من الشرح السابق أن أهداف علم النفس ثلاثة
    1- التفسير 2- التنبؤ 3- التحكم
    ومن خلال هذه الأهداف يمكن التوصل إلى القوانين السلوكية التي تحكم السلوك وتساعدنا في المستقبل على التحكم فيه في مواقف مختلفة .
    تعريف السلوك : السلوك هو الاستجابة الكلية التي تصدر عن الفرد في المواقف المختلفة ردا على منبه
    أمثلة
    : رد التحية سلوك صادر ردا على منبه إلقاء التحية أو السلام – سلوك فتح
    الباب استجابة لمنبه جرس المنزل – تناول الطعام ردا على منبه الجوع –
    الضحك ردا على منبه كالنكت أو المواقف المزاحية
    أنواع المنبهات : 1- منبهات خارجية وهى المثيرات التي تستثير انفعالاتنا من الخارج
    2- منبهات داخلية : وهى المثيرات والانفعالات الداخلية كالخوف والحب الشعور بالجوع
    خصائص الاستجابة الإنسانية :
    1-
    ليست ميكانيكية ( آلية) بمعنى أن وجود المنبه لا يؤدى بالضرورة إلى وجود
    الاستجابة ، فالاستجابة الإنسانية لا تشبه الضغط على زر الاضاءه فتؤدى
    اتوماتيكيا إلى إضاءة المصباح
    2- ليست فيزيائية : فى ليست قانونا فيزيائيا لكل فعل له رد فعل مساو له فى القوة مضادا له فى الاتجاه .
    3-مرنة :
    قد تستجيب للمنبه وقد لا تستجيب نتيجة لتوسط الكائن الحى بين المنبه
    والاستجابة فالكائن الحى يفسر المنبه وفقا لخبراته والسياق الذي حدث فيه
    المنبه ومن ثم يصدر الاستجابة مثال : قد يستجيب الفرد لنكته فيضحك كثيرا
    وقد لا يستجيب لنفس النكتة في وقت أخر فلا يضحك
    [b]تاريخ علم النفس بما أن موضوع
    علم النفس هو السلوك الانسانى فان ماضى علم النفس يمتد با متداد تاريخ
    الانسان وتفسيراته المختلفة لسلوكه سواء كانت واقعية او خرافية ، لكن
    بوادرالكتابات التاريخة لعلم النفس نشأت مع الاغريق قديما ثم مع الغزالى
    فى القرن الخامس الهجرى بصورة أوضح فى كتابه " احياء علوم الدين " لكن
    العلماء يؤرخون لعلم النفس كعلم من حيث هو علم منهجى تجريبى فى القرن
    التاسع عشر عندما أنشأ ( فونت ) أول معمل تجريبى لعلم النفس فى جامعة
    ليبزج فى ألمانيا 1879م وقد جذب فونت بمعمله محموعة كبيرة من شباب
    الباحثين الاوربيين والامريكيين اللذين توافدوا عليه ، لدراسة علم النفس
    بمفهومه الجديد ، وقد حصل العديد على رسائل دكتوراه ومن ثم أخد العلم فى
    الانتشار.
    شروط قيام العلم
    1-وجودظاهرة قابلة للملاحظة والقياس
    2- وجود أشخاص مؤهلون ومدربون لدراسة الظواهر موضوع العلم
    3- وجود دوريات ومجالات علمية متخصصة تنشر بحوث العلماء حتى يمكنهم التواصل فى مجتمع علمى واحد
    4- وجود جمعيات علمية ترعى التخصص وتنميه وتفتح ساحات الحوار بين العلماء
    5- وجود منهج علمى يتم من خلاله دراسة ظواهر العلم
    المصدر[/b]http://www.alazhar.gov.eg/forum.aspx?g=posts&t=3511

    [right]
    [size=18]كمال نجيب الجندي ،كمال درة (2000) تدريس المواد الفلسفية .كلية التربية.الإسكندرية

    أهداف تدريس مادة علم النفس العامة--والخاصة لمرحلة التعليم الثانوي






    عدل سابقا من قبل Admin في الأحد أبريل 05, 2009 2:26 am عدل 1 مرات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    semsema_semsema
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 2
    نقاط: 2
    تاريخ التسجيل: 22/03/2009

    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الجمعة مارس 27, 2009 9:04 am

    geft [quote][b]شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا[/b]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    zinab
    نائبة المديرVice Administrator
    نائبة المديرVice Administrator


    عدد المساهمات: 4697
    نقاط: 7892
    تاريخ التسجيل: 20/01/2008

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الجمعة مارس 27, 2009 2:41 pm

    ربي السلام عليكم وبسم ال ربي

    رائع جدا هذا التواصل بين المحاضر وأخوته الطلاب سلمتم جميعا تحياتي


    رقي salemat
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    زائر
    زائر



    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الجمعة مارس 27, 2009 7:18 pm

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    زائر
    زائر



    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الجمعة مارس 27, 2009 7:21 pm

    علاقة علم النفس بالعلوم الأخرى

    يرتبط كل علم بغيره من العلوم ارتباطا شديدا إذ ليس هناك ظاهرة في الكون الا ولها عمليه قريبه آو بعيدة بظواهر الكون الأخرى وهكذا الحال بالنسبة لعلم النفس والظواهر السلوكية الإنسانية التي يدرسها .
    1- علم النفس وعلم الحياة :-

    يرتبط علم النفس بالعلوم الحياتية البيولوجية ارتباطا وثيقا ويستفيد منها استفادة كبيرة فنظرية التطور فتحت الباب على مصرعيه لعلم النفس كي يدرس بالتطور في التكوين العقلي للكائنات الحية المختلفة والتشريح وعلم وظائف الأعضاء مما سهل عليه عمل الكثير من الملاحظات والاستنتاجات إضافة الى ذلك فان هناك اكثر من علاقة تربط اهتمامات كلا العلمين فعلم الوظائف وعلم النفس يختص كلاهما بالتركيبات مثل الجهاز العصبي والعظلات والغدد وكذلك بالوظائف مثل الفرات الحسية والحركات العضلية لكائنات الحية ولذلك يعتمد علم النفس على الاجنة وعلم التناسليات في فهم الدور الذي تلعبه الوراثة في نضج الفرد ونموه ان اكثر الوظائف الفسيولوجية ارتباطا بالوظائف النفسية هي( الوظيفة العصيبة )التي تتنسق وظائف لكائن الحي وتحقق تكامله
    ان امتلة كثيرة من الحياة تبرهن على الصلة بين علم النفس وعلم الحياة فالانفعال
    مثلا حالة نفسية مصحوبة باضطراب عضوي في الجهاز العصبي والغدة والدموي والعضلي وغير ذلك وان دراسة هذه الاضطرابات وقياسها وتفسيرها لكها أمور تتناولها علوم الحياة لان سلوكنا الذي يتناوله علم الأنفس في الدراسة والتحليل بتوقف الى حد كبير على تكويننا النفسي والعصبي والغدى وعلى ما ورثناه من استعدادات فطرية

    2-علم النفس وعلم الاجتماع :-

    لعلم النفس صلة وثيقة بعلم الاجتماع رغم انهما يختلفان في الاختصاص فعلم النفس يختص بالسلوك الفردي والخبرة التي يمر بها الفرد خلال تفاعله مع بيئته الاجتماعية ويتضح ذلك خلال اهتمامه بالعمليات والخصائص التي تنمو لدى الفرد وكيفية قيامها بوظيفتها بينما يختص علم الاجتماع بالخبرة والسلوك الجمعي الذي يتضح جليا في الأمور والأعمال والتنظيمات الاجتماعية وتطورها والانفعال الذي تمدنا عن جوانبه البيولوجية وعلاقتا بالجانب النفسي حالة فردية تحقيق من جانب اجتماعي نوعا من الصلة المباشرة بين الفرد و مجتمعه حيت انه نوع من التعبير واحيانا الوسيلة الوحيدة للتعبير ولتحقيق صلة الفرد بالمجتمع كما هو الحال عند الرضيع الذي يثير انتباه من حوله خلال صرخته الانفعالية
    وفي المقابل فان للمجتمع وتقافته السائدة اترا عميق في تكوين شخصية الفرد وتحديد سلوكه وأسلوب تفكيره وطرق التعبير عن انفعالاته وفيما يكتسب من معلومات ومهارات فأفراد مجتمع في المرئ صحاري افريقيا يختلفون عن أفراد الجور تقافه المجتمع كلها عوامل تنزل آثرها على سلوك الأفراد وأسلوب حياتهم
    وهكذا ستضح ان لعلم النفس صلة وتقية بعلم الحياة وعلم الاجتماع فتتلاقى التيارات الثلاثة العوامل الحياتيه و الاجتماعية والنفسية فيتحقق تفسير السلوك من حيث وحدة متكاملة تتجزا من حيث ان الإنسان كأن حي يعيش في مجتمع فلا بد لفهم سلوكه وتفسيره من معرفة شروط العضوية وشروط الاجتماعية
    3- علم النفس والعلوم الاخرى:-

    فمن المعروف ان علم النفس يدرس سلوك الانسان وتمر العمليات العقلية المختلفة التي تؤدي الى المعرفة والابتكار لذا فانه يفسرلنا ظهور الاكتشافات الموجودة في العلوم الأخرى كالرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها
    ومن المعروف أيضا علم النفس يهتم بمثل هو الشعور المختلفة وهي مظاهر ثلاثة تقابلها علوم ثلثة سابقة فالمعرف اساس علم المنطق الذي يعتمد على التفكير الصحيح والدرجات اساس علم الاجمال الذي يفرز المقاييس الموضوعية لما هو جميل ويستحق التدير والاعجاب النزوع اسا علم الاخلاق او علم السلوك الاجتماعي
    وهكذا تنقع الصلة بين علم النفس وهذه العلوم الاثلاثة ولكن علم النفس يدرس ما هو كائن فعلا اما العلوم الاخرى علم المنطق والجمال والمعرفة فتدرس ما يجب ان يكون.
    4- علم النفس والعلوم التطبيقية:-
    لعلم النفس صلة وتيقة بالعلوم التطبيقية الاخرى كالربية والطب والسياسة والقضاء والصناعة والتجارة وغير ذلك فني بيدان التربية يدرس الثاثيرات المتبادلة بين عقول المعلمين وتلاميدهم وفي ميدان القضاء يدرس التاتيرات المتبادل من الحقول القضاة والمدانين والمدافعين وهكذا تتقع صلة علم النفس بغيره من العلوم المختلفة مباشرة والادنا ان نبحث اكثر لجوناه يرتبط بعد اخر من العلوم في مختلف الميادين النرية او التطبيقية الطبيعية وغير الطبيعية


    http://www.alhandasa.net/forum/archive/index.php/t-31307.html
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    مونى00
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: السرطان

    عدد المساهمات: 700
    تاريخ الميلاد: 02/07/1987
    العمر: 27
    نقاط: 1489
    تاريخ التسجيل: 28/03/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الأحد مارس 29, 2009 4:26 am

    اشكر لك هذه المبادرة واحترامك لكلمة وعدت بها تلامذتك بانك سوف تضع هذه الاهداف على المنتدى حقيقة لم اظن انك سوف تضعها بهذه السرعة شكرا لك استاذى الفاضل المشرفة :عضو جديد: مونى
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    مونى00
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: السرطان

    عدد المساهمات: 700
    تاريخ الميلاد: 02/07/1987
    العمر: 27
    نقاط: 1489
    تاريخ التسجيل: 28/03/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الأحد مارس 29, 2009 5:15 am

    اان علم النفس هو علم انسانى بالدرجة الاولى والاخيرة يبحث فى الانسان وعن الانسان انه علم غايته رفعة الانسان والارتقاء به نفسيا خاصة فى زمن كثرت فيه الاحباطات والصراعات على السلطة والمطامع ولكن اتذكر مقولة عالم النفس الشهير وود وورث الذى قال"ان علم النفس بدأبدراسة الروح لكن زهقت روحه ,ثم اصبح علم العقل لكن ذهب عقله ثم اصبح علم الشعور واخشى ان يفقد شعوره "وهذا ما حدث حيث اضحى علم السلوك .
    وولكن ما هو تعريف علم النفس اذن وما هو موضوعه :علم النفس اذا حاولنا تعريفه سنغوص وسط بحر من التعريفات الكثيرة والمختلفة من عالم لاخر ومن مدرسة لاخرى لكن هناك شبه اجماع على انه "العلم الذى يدرس سلوك الكائنات الحية دراسة علمية بغية الوصول الى القانون العام الذى يحكم هذا السلوك بغية التنبؤ به والتحكم به مستقبلا"
    اكما انه العلم الذى العمليات العقلية مثل الادراك والتعلم والتذكر والتفكير وحل المشكلة والابداع وغيرها من العمليات .
    لكن ما هو السلوك :السلوك هو مجموع افعال الكائن العضوى الداخلية والخارجية والتفاعل بين الكائن العضوى وبيئته المادية والاجتماعية ,والسلوك كذلك مختلف انواع الانشطة التى يقوم بها الانسان والحيوان.
    يختص علم النفس المعاصر بدراسة نوعين من السلوك :السلوك الملاحظ وغير الملاحظ ونعرض لهما بايجاز فيما يلى :

    • السلوك القابل للملاحظة المباشرة :وأمثلة هذا النوع من السلوك كثيرة منها :الخلجات والتهتهة وزيادة افراز العرق وبلل السرير والافعال القهرية والعنف والمحاولات الانتحارية والحركة والحديثويشمل كل سلوك مما ذكرنا على استجابات عدة تصدر بوصفها رد فعل لمنبهات خارجية او داخلية.
    [list][*]الظواهر القابلة للملاحظة غير المباشرة :وهذه الانواع لا تتسهل ملاحظاتها من الخارج كألم الاسنان والصداع والهموم والجوع والخوف والحزن وكذلك عمليات التفكير والتذكر والتخيل وغير ذلك من الجوانب الداخلية المقنعة المضمرة والشخص ذاته هو المصدر الاساسى (وقد يكون الوحيد)الذى يخبرنا بهذا النوع من الظواهر ,ويكون عن طريق الاستبطان . بذاكر
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    MARWA ELBAHI
    الوسام الذهبي
    الوسام الذهبي


    الابراج: الجوزاء

    عدد المساهمات: 789
    تاريخ الميلاد: 10/06/1985
    العمر: 29
    نقاط: 1087
    تاريخ التسجيل: 19/10/2008

    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الأربعاء أبريل 01, 2009 4:11 am

    رقي salemat
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3744
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6255
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: دفتر السلوكيات طريقة تدريس لعلم النفس وعلم الإجتماع   الأحد أبريل 05, 2009 2:28 am



    ربي السلام عليكم وبسم ال ربي
    [b]
    شكرا للأساتذة بسنت وموني ومروة البهي
    ونضيف لكم

    دفتر السلوكيات طريقة تدريس لعلم النفس وعلم الإجتماع
    من الأهداف:
    أن يستنتج الطالب ثلاث من السلوكيات السلبية داخل المدرسة
    أن يستخرج الطالب ثلاث من الشخصيات المتفاعلة داخل الأسرة
    أن يفسر الطالب السلوك السلبي تفسيرا تربويا
    أن يقارن الطالب بين احد السلوكيات السلبة والإيجابية في الشارع
    السيناريو:
    المعلم يوجه نظر المتعلمين إلي
    ملاحظة المشهدين المتقابلين بدقة
    يحللوا (يستخرجوا) الشخصيات الموجودة في الصور
    تفسير ومقارنة السلوكيات السلبية والإيجابية
    علي الرابط

    [/b]
    [b][b]
    http://www.slingfile.com/file/38646-7957503b2a.html



    دفتر السلوكيات طريقة تدريس لعلم النفس وعلم الإجتماع.doc (893.50 KB)
    [/b][/b]
    [/size]
    [/right]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3744
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6255
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الأربعاء أبريل 08, 2009 2:45 am

    ربي السلام عليكم وبسم ال ربي

    [right]
    [b]لورنس كولبرج والنمو الخلقى وإستخدام طريقتة في التعليم موضوع مثبت[/b]

    في قسم المناهج وطرق التدريس علي الرابط
    http://www.masreya.org/Products.asp?ID=26


    طريقة المناقشة التعريف والخطوات والأمثلة والأسلوب السقراطي في طرح الأسئلة


    مع مثال لسيناريو تطبيقي هذا الموضوع مثبت في قسم طرق تدريس التاريخ

    علي الرابط
    http://download.intel.com/education/Common/ar-lb/Resources/DEP/strategies/DEP_Question_socratic.doc.





    [/right]
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    مونى00
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: السرطان

    عدد المساهمات: 700
    تاريخ الميلاد: 02/07/1987
    العمر: 27
    نقاط: 1489
    تاريخ التسجيل: 28/03/2009

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الأربعاء أبريل 08, 2009 3:39 am

    السلام عليكم وبسم ال
    wessam geft wessam
    شكرا :يمامة: شكرا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    رؤية



    عدد المساهمات: 1
    نقاط: 1
    تاريخ التسجيل: 07/01/2011

    مُساهمةموضوع: رد: علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس   الأحد يناير 09, 2011 6:38 am

    جزاك اللة خيرا على الطرح
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     

    علم النفس تعريفة نشأته تاريخه وأهداف تدريس مادة علم النفس وأمثلة علي طرق التدريس

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » محاضرات في علم النفس العام
    » معاني اسماء البنات حسب علم النفس
    » أسئلة ماجيستار جامعة ورقلة في علم النفس تنظيم وعمل
    » اسئلة الماجستير في علم النفس العيادي 2012 لمادة المنهجية في جامعة ورقلة
    » تدريس الفيزياء

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي ::  ::  :: -