Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» معاذ عبدالمجيد حميد الكبيسي : الهندسة البيئية (رؤية تربوية)
السبت أغسطس 29, 2015 11:38 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» CHI-SQUARE TEST كاي سكوير التعريف والخطوات مترجم من العربية إلي الإنجليزية
الأربعاء مايو 27, 2015 2:36 pm من طرف mona abdou

» أثر الوعي بالعمليات الإبداعية و الإسلوب الإبداعي في كفاءة حل المشكلات:رسالة دكتوراه (للتحميل)
السبت مايو 16, 2015 9:12 pm من طرف عصام عبد الرازق

» طلب بحوث ودراسات عن مناهج وطرق تدريس العلوم
السبت مايو 16, 2015 9:03 pm من طرف عصام عبد الرازق

» د.عبدالمجيد حميد الكبيسي: دليل الآنشطة التدريبية التربوية
الإثنين مايو 11, 2015 2:27 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» ملخصات رسائل ماجستير ودكتوراة في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية للتحميل
الأحد أبريل 19, 2015 2:11 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» برامج تحويل الملفات بي دي اف لاي صيغة اخري وبالعكس PDF2word&html...etc
السبت أبريل 18, 2015 7:13 pm من طرف معتز الليثي

» الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الإثنين أبريل 13, 2015 9:36 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» تخطيط لدرس تاريخ في منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي بإستخدام 5 من طرق التدريس (تخطيط كامل للدرس)
الأربعاء أبريل 08, 2015 8:30 pm من طرف mallak

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zinab
 
Admin//د.وسام محمد
 
abeerkhaled
 
esraa_eman hussein
 
yasmin abd elatif
 
Doaa Elgana
 
أبو بدر
 
MARWA ELBAHI
 
مونى00
 
marwa ali mahdy
 

شاطر | 
 

 مطلوب منك كتابه سيناريو درس دراسات اجتماعية على ان يتضمن اتباع المعلم لمهارات ( التهئية - تنويع المسيرات - وضوح الشرح والتفسير ) ثم تناول شرح كل عنصر من العناصر بطريق التدريس المختلفة ( حل المشكلات - التعلم بالاكتشاف - الماقشة - التعلم التعاوني )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمان داود خليل
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 8
نقاط : 25
تاريخ التسجيل : 09/10/2013

مُساهمةموضوع: مطلوب منك كتابه سيناريو درس دراسات اجتماعية على ان يتضمن اتباع المعلم لمهارات ( التهئية - تنويع المسيرات - وضوح الشرح والتفسير ) ثم تناول شرح كل عنصر من العناصر بطريق التدريس المختلفة ( حل المشكلات - التعلم بالاكتشاف - الماقشة - التعلم التعاوني )   الثلاثاء مارس 18, 2014 3:32 pm

مطلوب منك كتابه سيناريو درس دراسات اجتماعية على ان يتضمن اتباع المعلم لمهارات ( التهئية - تنويع المسيرات - وضوح الشرح والتفسير ) ثم تناول شرح كل عنصر من العناصر بطريق التدريس المختلفة ( حل المشكلات - التعلم بالاكتشاف - الماقشة - التعلم التعاوني ) ؟


الوحدة : الثالثة
الدرس اللثاني
اسم الدرس : ثورة 1919 م
الاسلوب المستخدم : الاحداث الجارية

عندما حل الفساد باحوال البلاد يوم 25 يناير 2011 م تجمع الناس لاسقاط النظام الفاسد وكان لهم عدة مطالب وعندما لم تتحقق لهم تلك المطالب كليةً قاموا بثورة اخري يوم 30 يونيو 2013 م ذلك لمثل ما حدث فى ثوره 1919 م عندما قامت ولم تتحقق المطالب كاملة اندلعت مرة اخري سعيا وراء تحقيق المطالب
س : ما اسباب قيام ثورة 25 ينارير للمرة الاولي والثانية ؟
عناصر الدرس
1- عوامل قيام ثورة 1919 م
2- احداث ثورة 1919 م
بدا المعلم فى تهئية الدرس باستخدام بعض الصور التي توضح ما يقول ثم قام برفع صوته ليسال الطلاب ثم صمت قليلا لمدة دقيقة للتفكير فى الاجابة
الاجابات المقترحة
1- فساد الحكم
2- خوفا من توريث الحكم
3- ارتفاع الاسعار
4- التطلع الي الحرية والاستقلال
5- الدعوة الي التحرر
ثم اشار بيده ابتجاه احد التلاميذ ليسمح له بالاجابة ثم انتقل من حديثة عن ثورة 25 يناير ليشرح ثورة 1919 م مستخدما للتقسير المتسلسل المترابط لشرح الدرس
العنصر  الاول : عوامل قيام ثورة 1919 م ( باستخدام طريقة المناقشة )
قام المعلم بمنافشة طلابة حول عوامل فيام ثوره 1919 م وسالهم عن تلك العوامل فاخذ يجيب كل طالب قائلا عامل واحد فقط من تلك العوامل حتي يسمح لمعظم الطلاب بالمشاركة في المناقشة ثم اخد المعلم يشرح الاسباب مناقشا معهم
العنصر الثاني : احداث ثورة 1919 م ( باستخدام التعلم التعاوني )
طلب المعلم تقسيم الطلاب الي  5 مجموعات وطلب من كل مجموعه ان تقوم بتحضير عنصر من عناصر ثورة 1919 م فاخذت كل مجموعة عنصر وتحدثت عنه
فالمجموعة الاولي تحدثت عن تاليف الوقد المصري الذي تك تاليفة لمطالبة سلطات الاحتلال البريطاني بالغاء الحماية البرطانية عن مصر والغاء الاحكام العرقيه والرقابة على الصحف والمطبوعات
واخذت المجموعة الثانية تتحدث عن الصدام بين الوفد المصري وسلطات الاحتلال البريطاني
واخذت المجموعه الثالثة تتحدث عن نفي سعد زغلول وزملائه ثم اخذت المجموعة الرابعة تتحدث عن اندلاع ثورة 1919 م واحداثها وكيقية تكوين مؤتمر اللصلح
ثم اخذت المجموعة الخامسة تتحدث عن تجدد الثورة
ثم قام المعلم بمتابعة كل مجموعة على حده ثم قام بتجميع المعلومات من كل مجموعة وقام بتقديمها حتي يبين المجموعة التي حصلت على افضل تقدير وتقيم


الاسم : ايمان داود خليل
الفرقة : الثانية
الشعبة : دراسات اجتماعية
رقم الجلوس : 26
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطلوب منك كتابه سيناريو درس دراسات اجتماعية على ان يتضمن اتباع المعلم لمهارات ( التهئية - تنويع المسيرات - وضوح الشرح والتفسير ) ثم تناول شرح كل عنصر من العناصر بطريق التدريس المختلفة ( حل المشكلات - التعلم بالاكتشاف - الماقشة - التعلم التعاوني )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: