Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» معاذ عبدالمجيد حميد الكبيسي : الهندسة البيئية (رؤية تربوية)
السبت أغسطس 29, 2015 11:38 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» CHI-SQUARE TEST كاي سكوير التعريف والخطوات مترجم من العربية إلي الإنجليزية
الأربعاء مايو 27, 2015 2:36 pm من طرف mona abdou

» أثر الوعي بالعمليات الإبداعية و الإسلوب الإبداعي في كفاءة حل المشكلات:رسالة دكتوراه (للتحميل)
السبت مايو 16, 2015 9:12 pm من طرف عصام عبد الرازق

» طلب بحوث ودراسات عن مناهج وطرق تدريس العلوم
السبت مايو 16, 2015 9:03 pm من طرف عصام عبد الرازق

» د.عبدالمجيد حميد الكبيسي: دليل الآنشطة التدريبية التربوية
الإثنين مايو 11, 2015 2:27 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» ملخصات رسائل ماجستير ودكتوراة في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية للتحميل
الأحد أبريل 19, 2015 2:11 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» برامج تحويل الملفات بي دي اف لاي صيغة اخري وبالعكس PDF2word&html...etc
السبت أبريل 18, 2015 7:13 pm من طرف معتز الليثي

» الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الإثنين أبريل 13, 2015 9:36 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» تخطيط لدرس تاريخ في منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي بإستخدام 5 من طرق التدريس (تخطيط كامل للدرس)
الأربعاء أبريل 08, 2015 8:30 pm من طرف mallak

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zinab
 
Admin//د.وسام محمد
 
abeerkhaled
 
esraa_eman hussein
 
yasmin abd elatif
 
Doaa Elgana
 
أبو بدر
 
MARWA ELBAHI
 
مونى00
 
marwa ali mahdy
 

شاطر | 
 

 قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
esraasaid
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 29/09/2013

مُساهمةموضوع: قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟   الجمعة أكتوبر 25, 2013 7:47 pm

الاسم- اسراء سعيد جابر محمد
الشعبه- دراسات اجتماعيه
الفرقه- الثانيه اساسى
رقم الجلوس- 4

اولا الطريقه الطوليه / المكونات الروتينيه
1-التاريخ 2-الحصه 3-الفصل 4-عنوان الدرس
المكونات الفنيه
1-اهداف الدرس 2-التمهيد 3-خطوات الدرس 4-محتوى العرض
5-الوسائل والادوات التدريسيه 6-الملخص 7-التقويم
مميزات الطريقه الطوليه 1- لا تستغرق وقت طويل لذلك تعتبر طريقه مريحه للمعلم اثناء تخطيطه للدرس
2-تحتوى على المكونات الروتينيه والفنيه
عيوب الطريقه الطوليه 1-يفتقد عنصر هام وهو الزمن
2-لا يوجد ربط بين اهداف الدرس ومكونات الخطه
3-انه اسلوب تقليدى غير متطور ولا يحقق الاهداف المنشوده
4-عدم تنوع الانشطه وقلتها
5-يمكن المدرس من كتابه اهداف عامه وليست خاصه
6- عنصر التقويم لا يعتبر مقياس حقيقى بمعرفه الطالب الدرس لانه غالبا ما يكون سؤال او سؤالين ويجب ان يكون متنوع

ثانيا الطريقه العرضيه / المكونات الروتينيه
1-الحصه 2-التاريخ 3-الفصل 4- عنوان الدرس
المكونات الفنيه
1-اهداف الدرس 2-مصادر التدريس 3-اجراءاتالتدريس \السيناريو\
4-الوسائل التدريسيه والادوات اللازمه 5-التامل الذاتى

مميزات الطريقه العرضيه
1-تحتوى على عنصر الزمن وهو من اهم عناصر التخطيط
2-تفاعل الطالب مع المعلم من خلال التامل الذاتى
3- الاهداف مرتبه ومرتبطه مع بعضها
4-يوجد ربط بين اهداف الدرس ومكونات الخطه
5-وجود عنصر المصادر التعليميه الذى يساعد فى تنميه خبرات المعلم
6-تنوع الانشطه التعليميه
7- المصادر التعليميه اعم واشمل من الوسائل التعليميه
8-طريقه سهله ومنظمه للشرح

عيوب الطريقه العرضيه
1-تحتاج الى جهد كبير من المعلم
2-سهوله اكتشاف الخطأ ان وجد
3-تستغرق وقت طويل لتنفيذ هذة الخطه فى المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قارن بين مميزات وعيوب كلا من الطريقتين الطوليه والعرضيه عند تخطيط خطه الحصه الدراسيه؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: