Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» معاذ عبدالمجيد حميد الكبيسي : الهندسة البيئية (رؤية تربوية)
السبت أغسطس 29, 2015 11:38 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» CHI-SQUARE TEST كاي سكوير التعريف والخطوات مترجم من العربية إلي الإنجليزية
الأربعاء مايو 27, 2015 2:36 pm من طرف mona abdou

» أثر الوعي بالعمليات الإبداعية و الإسلوب الإبداعي في كفاءة حل المشكلات:رسالة دكتوراه (للتحميل)
السبت مايو 16, 2015 9:12 pm من طرف عصام عبد الرازق

» طلب بحوث ودراسات عن مناهج وطرق تدريس العلوم
السبت مايو 16, 2015 9:03 pm من طرف عصام عبد الرازق

» د.عبدالمجيد حميد الكبيسي: دليل الآنشطة التدريبية التربوية
الإثنين مايو 11, 2015 2:27 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» ملخصات رسائل ماجستير ودكتوراة في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية للتحميل
الأحد أبريل 19, 2015 2:11 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» برامج تحويل الملفات بي دي اف لاي صيغة اخري وبالعكس PDF2word&html...etc
السبت أبريل 18, 2015 7:13 pm من طرف معتز الليثي

» الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الإثنين أبريل 13, 2015 9:36 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» تخطيط لدرس تاريخ في منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي بإستخدام 5 من طرق التدريس (تخطيط كامل للدرس)
الأربعاء أبريل 08, 2015 8:30 pm من طرف mallak

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zinab
 
Admin//د.وسام محمد
 
abeerkhaled
 
esraa_eman hussein
 
yasmin abd elatif
 
Doaa Elgana
 
أبو بدر
 
MARWA ELBAHI
 
مونى00
 
marwa ali mahdy
 

شاطر | 
 

 مقارنه بين الطريقه الطوليه والعرضيه عند نخطيط للحصص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
esraa aly lotfy
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 3
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 28/09/2013

مُساهمةموضوع: مقارنه بين الطريقه الطوليه والعرضيه عند نخطيط للحصص   الإثنين أكتوبر 21, 2013 11:16 pm

مقارنه بين الطريقه الطوليه والعرضيه


اولا : الطريقه العرضيه .

مكوناتها
1التاريخ
2الزمن 
3التقويم 
4التمهيد 
5الفصل 
6الحصه 
ا7المحتوى  
مميزاتها:


1_تحتوى على عنصر الزمن وهو عنصر فى غايه الاهميه .
2_تمكن النعلم من تحقيق اهدافه .
3_مرتبه بحيث كل عنصرمن عناصر الدرس(هدف وشرحه وتقويمه ةيتم ذلك بتسلسل وتنظيم وترتيب وعند الانتهاء من الهدف الاول يتم الانتقال الى التانى ولا حاجه للرجوع الى الاول ويتم تقويمه )
4_طريقته مختصره جدا .
5_الزمت هذه الطريقه المعلم من ان يرتبط الدرس بالانشطه .


عيوبها:

1_تحتاج الى جهد عالى من المعلم .
2_سهوله اكتشاف الخطا اذا كان هناك خطا بسبب ترتيبها الواضح.
3_اختلاف وجهات النظر فى طريقه اعدادها من مشرف لااخر .



ثانيا: الطريقه الطوليه 

مكوناتها الروتينيه: 
1عنوان الدرس
2التاريخ 
3الحصه 
4الفصل 

المكونات الفنيه: 
1اهداف الدرس 
2 الوسائل 
3 التمهيد 
4 الملخص

مميزاتها: 
1_تحتوى على مكونات روتينيه .
2_سهله لا تحتاج لجهد وقت طويل 
3_مريحه للمعلم ولا تستغرق اى وقت 

عيوبها:

1_ليست مفيده للطالب 
2-لا تحتوى على التقويم للتاكد من فهمه للدرس 
3_لا تحتوى على عنصر الزمن 
4-اسلوب تقليدى غير متطور 
5-يساعد المعلم على كتابه اهداف عامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنه بين الطريقه الطوليه والعرضيه عند نخطيط للحصص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: