Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول

شاطر | 
 

 اهمية التدريس المصغر بالنسبة للطالب المعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دينا السعيد حلمى محمد



عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 29/09/2013

مُساهمةموضوع: اهمية التدريس المصغر بالنسبة للطالب المعلم   الإثنين سبتمبر 30, 2013 2:09 pm

1- التدريب على الوقوف امام التلاميذ وكيفية التعامل معهم
2- توفير الوقت والجهد
3- اكتساب مهارات وخبرات فى طرق التدريس
4- اتاحة الفرص للمتدربين لتبادل الادوار بينهم
5- اقامة علاقات انسانية بين الطالب المعلم والتلاميذ داخل الفصل
6- مساعدة الطالب المعلم على اتمام العملية التعليمية على الوجه الصحيح
7- النقد البناء للمعلم المتدرب خلال التدريب عن طريق ملاحظات النشرف عليه ومحاولة معالجة القصور او الخلل لدى المتدرب
8- اختفاء الرهبة عند الوقوف امام التلاميذ والتمكن من اتمام عملية التدريس باتقان
9 - الربط بين النظرية و التطبيـق حيث يمكن تـطبيق اي نظرية او مذهب او طريقة تـطبيقا علميـا في حجرة الـدرس أثـناء الـشرح أو بعـده لمـدة قـصيرة
إذا دعـت  الضـرورة إلـي ذلـك
10- منـاقشـة المتدرب بـعد انتـهاء التدريـس المصغر مباشرة و إمـكان تـدخل المــشرف إثنــاء اداء المـتدرب و إعـادة التـدريس




الاسم/ دينا السعيد حلمى محمد
الشعبة/ تانية اساسى دراساات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهمية التدريس المصغر بالنسبة للطالب المعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: