Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» معاذ عبدالمجيد حميد الكبيسي : الهندسة البيئية (رؤية تربوية)
السبت أغسطس 29, 2015 11:38 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» CHI-SQUARE TEST كاي سكوير التعريف والخطوات مترجم من العربية إلي الإنجليزية
الأربعاء مايو 27, 2015 2:36 pm من طرف mona abdou

» أثر الوعي بالعمليات الإبداعية و الإسلوب الإبداعي في كفاءة حل المشكلات:رسالة دكتوراه (للتحميل)
السبت مايو 16, 2015 9:12 pm من طرف عصام عبد الرازق

» طلب بحوث ودراسات عن مناهج وطرق تدريس العلوم
السبت مايو 16, 2015 9:03 pm من طرف عصام عبد الرازق

» د.عبدالمجيد حميد الكبيسي: دليل الآنشطة التدريبية التربوية
الإثنين مايو 11, 2015 2:27 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» ملخصات رسائل ماجستير ودكتوراة في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية للتحميل
الأحد أبريل 19, 2015 2:11 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» برامج تحويل الملفات بي دي اف لاي صيغة اخري وبالعكس PDF2word&html...etc
السبت أبريل 18, 2015 7:13 pm من طرف معتز الليثي

» الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الإثنين أبريل 13, 2015 9:36 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» تخطيط لدرس تاريخ في منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي بإستخدام 5 من طرق التدريس (تخطيط كامل للدرس)
الأربعاء أبريل 08, 2015 8:30 pm من طرف mallak

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zinab
 
Admin//د.وسام محمد
 
abeerkhaled
 
esraa_eman hussein
 
yasmin abd elatif
 
Doaa Elgana
 
أبو بدر
 
MARWA ELBAHI
 
مونى00
 
marwa ali mahdy
 

شاطر | 
 

 مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمين فوزى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 27/09/2012

مُساهمةموضوع: مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم   الإثنين أكتوبر 01, 2012 12:44 pm

الاسم : ياسمين فوزى سعد محمود
الفرقة : الثانية
الشعبة : اساسى دراسات
رقم الجلوس : 112

اولا الشكل الطولى :
المكونات الروتينية : التاريخ -الحصة-الفصل-عنوان الدرس
المكونات الفنية : اهداف الدرس-الوسائل التدريسية-الواجب المنزلى - التقويم-الملخص السورى-اجراءات التدريس (التمهيد - محتوى العرض)
الايجابيات:
1-بها المكونات الروتينية وبعض المكونات الفنية
نقاط الضعف :
1-لايوجد ارتباط بين الخطة واهداف الدرس والمكونات
2-تساعدالمعلمين على كتابة اهداف عامة وليس اهداف خاصة بالدرس
3-يغيب عنها عنصر الانشطة التعليمية
النتائج المترتبة :
1-تظهر جوانب الضعف لدى المعل
2-تقلل من كفاءة المقرر الدراسى
3- لاتحقق الاهداف المرجوة من العمليةالتعليم

ثانيا / الشكل العرضى
المكونات الروتينية : التاريخ- الحصة-الفصل-المعيار-عنوان الدرس
المكونات الفنية : اهداف الدرس-طرق تحقيق الهدف-المصادر التعليمية-اجراءات الدرس-اساليب التقويم-التامل الذاتى
الايجابيات:
1-اهداف الدرس يجب ان ترتبط بطريقة تحقيق الهدف
2-التامل الذاتى حيث يدرك المعلم هل استطاع ان يحقق افضل الطرق فى التدريس واى طريقة لاقت اكثر استجابة وتلافى الاخطاء
3-اساليب التقويم مرتبطة بالانشطة التعليمية
4-فى السيناريو يدون المعلم كل شئ قام به فى الفصل
5-يجب على المعلم ان يلتزم بالخطة داخل الفصل
نقاط الضعف:
1-من الممكن عدم تطبيقها بشكل سليم
2-تحتاج الى جهد من المعلم لكى تطبق بشكل سليم
النتائج المترتبة :
1-تحقيقها بطريقة سليمة من الممكن ان يجعل العملية التعليمية صحيحة وتؤدى هدفها المرجو
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف الشكل الطولى والعرضى الخطة الدرس والنتائج المترتبة عليهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: