Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» معاذ عبدالمجيد حميد الكبيسي : الهندسة البيئية (رؤية تربوية)
السبت أغسطس 29, 2015 11:38 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» CHI-SQUARE TEST كاي سكوير التعريف والخطوات مترجم من العربية إلي الإنجليزية
الأربعاء مايو 27, 2015 2:36 pm من طرف mona abdou

» أثر الوعي بالعمليات الإبداعية و الإسلوب الإبداعي في كفاءة حل المشكلات:رسالة دكتوراه (للتحميل)
السبت مايو 16, 2015 9:12 pm من طرف عصام عبد الرازق

» طلب بحوث ودراسات عن مناهج وطرق تدريس العلوم
السبت مايو 16, 2015 9:03 pm من طرف عصام عبد الرازق

» د.عبدالمجيد حميد الكبيسي: دليل الآنشطة التدريبية التربوية
الإثنين مايو 11, 2015 2:27 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» ملخصات رسائل ماجستير ودكتوراة في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية للتحميل
الأحد أبريل 19, 2015 2:11 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» برامج تحويل الملفات بي دي اف لاي صيغة اخري وبالعكس PDF2word&html...etc
السبت أبريل 18, 2015 7:13 pm من طرف معتز الليثي

» الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الإثنين أبريل 13, 2015 9:36 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» تخطيط لدرس تاريخ في منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي بإستخدام 5 من طرق التدريس (تخطيط كامل للدرس)
الأربعاء أبريل 08, 2015 8:30 pm من طرف mallak

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zinab
 
Admin//د.وسام محمد
 
abeerkhaled
 
esraa_eman hussein
 
yasmin abd elatif
 
Doaa Elgana
 
أبو بدر
 
MARWA ELBAHI
 
مونى00
 
marwa ali mahdy
 

شاطر | 
 

 مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورهان خميس
عضو جديد
عضو جديد


الابراج : العقرب

عدد المساهمات : 2
تاريخ الميلاد : 10/11/1993
العمر : 23
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 26/09/2012

مُساهمةموضوع: مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس   الأحد سبتمبر 30, 2012 7:47 pm


الفرقة الثانية شعبة أساسى دراسات
الاسم :نورهان خميس السيد
رقم الجلوس:97
(مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرضى لخطة الدرس)
أولا التخطيط الطولى للدرس:
*النقاط الأيجابية:يوجد به المكونات الفنية (أهداف الدرس_الوسائل التدريسية)ويوجد به المكونات الروتينية(الحصة –التاريخ-الفصل-عنوان الدرس)
*النقاط السلبية:
1_لا يوجد أرتباط مباشر بين أهداف الدرس وما يليها من المكونات .
2_كتابة أهداف عامة وليست أهداف خاصة للدرس.
3_غياب عنصر هام ألا وهو النشاط التعليمى.
ثانياالتخطيط العرضى للدرس:
*النقاط الايجابية:يوجد به المكونات الروتينية(الحصة-الفصل-التاريخ-عنوان الدرس)ويوجد به المكونات الفنية(اهداف الدرس-الوسائل التدريسية)
وحتى هنا فالتخطيط العرضى للدرس يشبه التخطيط الطولى ولكن نجد وجود مميزات هامة فى التخطيط العرضى للدرس ألا وهى:
1-وجود الأنشطة التعليمية.
2-أرتباط أهداف الدرس بطرق تحقيق الهدف.
3-وجود مقياس للتقدير فى أساليب التقويم.
4-أسلوب التقويم مرتبط بالنشاط التعليمى وأهداف الدرس.
5-وجود أجراءات الدرس(السيناريو)حيث يتم كتابة فيه كل ما سيقوم به المعلم والتلاميذ خلال الحصة وذلك يساعد على ترتيب الأفكار.
6-وجود التأمل الذاتى.
7-وجود المصادر التعليمية التى هى أشمل وأكثر تنوع من الوسائل التعليمية.
(ويتضح لنا فى النهاية بعد هذه المقارنة ان الشكل العرضى أفضل من الشكل الطولى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين مميزات ونقاط ضعف كل من الشكل الطولى والعرض لخطة الدرس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية Curriculum & Methods of Teaching Social Studies-
انتقل الى: