Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» معاذ عبدالمجيد حميد الكبيسي : الهندسة البيئية (رؤية تربوية)
السبت أغسطس 29, 2015 11:38 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» CHI-SQUARE TEST كاي سكوير التعريف والخطوات مترجم من العربية إلي الإنجليزية
الأربعاء مايو 27, 2015 2:36 pm من طرف mona abdou

» أثر الوعي بالعمليات الإبداعية و الإسلوب الإبداعي في كفاءة حل المشكلات:رسالة دكتوراه (للتحميل)
السبت مايو 16, 2015 9:12 pm من طرف عصام عبد الرازق

» طلب بحوث ودراسات عن مناهج وطرق تدريس العلوم
السبت مايو 16, 2015 9:03 pm من طرف عصام عبد الرازق

» د.عبدالمجيد حميد الكبيسي: دليل الآنشطة التدريبية التربوية
الإثنين مايو 11, 2015 2:27 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» ملخصات رسائل ماجستير ودكتوراة في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية للتحميل
الأحد أبريل 19, 2015 2:11 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» برامج تحويل الملفات بي دي اف لاي صيغة اخري وبالعكس PDF2word&html...etc
السبت أبريل 18, 2015 7:13 pm من طرف معتز الليثي

» الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الإثنين أبريل 13, 2015 9:36 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» تخطيط لدرس تاريخ في منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي بإستخدام 5 من طرق التدريس (تخطيط كامل للدرس)
الأربعاء أبريل 08, 2015 8:30 pm من طرف mallak

مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zinab
 
Admin//د.وسام محمد
 
abeerkhaled
 
esraa_eman hussein
 
yasmin abd elatif
 
Doaa Elgana
 
أبو بدر
 
MARWA ELBAHI
 
مونى00
 
marwa ali mahdy
 

شاطر | 
 

  أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 35
نقاط : 6261
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

مُساهمةموضوع: أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية   الأحد يناير 01, 2012 2:21 pm

[right] ربي السلام عليكم وبسم ال ربي

أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية.بحث مقدم إلى مؤتمر فيلادلفيا الدولي الثاني عشر (ثقافة الصورة)

لتحميل البحث علي الرابط

http://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=%C7%E1%CB%DE%C7%DD%C9+%C7%E1%C8%D5%D1%ED%C9++filetype%3Adoc&source=web&cd=2&ved=0CCYQFjAB&url=http%3A%2F%2Fwww.abegs.org%2Fsites%2FUpload%2FDocLib3%2F9024%25D8%25B3%25D9%258A%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25A7%25D8%25A6%25D9%258A%25D8%25A9%2520%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25A9.doc&ei=AmQAT7ilJsjL8QOSg4jJAQ&usg=AFQjCNHNi7JZJ8TBB48EAZNfcqAI6e3WAw&sig2=TlzplMnOPRbIL-L6DjFy4A

يستهدف البحث الكشف عن فاعلية سيميائية الصورة في تنمية القدرة على الإبداعية والدلالية ، ويقصد بالسيميائية دراسة حياة العلاقات داخل الحياة الاجتماعية والوقائع الفكرية وذلك بكشف واستكشاف العلاقات الدلالية غير المرئية من خلال التجلي المباشر للصورة ، والتدريب على إنتاج الضمني والمتواري والمتمنع منها ، لا مجرد الاكتفاء بتسمية المناطق أو المجالات العامة التي تعبر عن مكنونات الصورة.
ومما لاشك فيه أن السيميائية تتأثر بدرجة كبيرة بشخصية المتعلم وبالظروف المحيطة به ،لذا فان السيميائية لصورة ما قد تختلف من شخص إلى آخر ومن منطقة لأخرى ، ومن فترة زمنية لأخرى، وهي بذلك مجال خصب لتنمية الإبداع .
والسيميائية تركز تطبيقياً على جانبين أولهما الرمزية والدلالات ، وثانيهما ربط الأحداث والنص البصري (الصورة) وص والمواقف والوقائع بالواقع بطريقة تعبر عن قدرة المتعلم على توليد تداعيات فكرية إبداعية قد تتسم بالطلاقة والمرونة والأصالة وبشكل عام تتبدى قدرته على كيفية بناء المعاني للأشياء .
ثمة معاني تكمن في داخل النص البصري (الصورة) وص والأحداث والوقائع المرئية ، وقد لا تبدو واضحة للعيان ، وهي تحتاج إلى جهد وتفرس ، وكلما ازدادت درجات التفرس في النص البصري (الصورة) المرئي كانت النتائج أكثر إبداعية ، والفراسة هنا ترتبط بقدرة المتعلم على الفهم والتنبؤ بالأبعاد المرتبطة بالمعنى وهي تمتد أبعد من النص البصري (الصورة) وص البصرية .

_________________

مع خالص شكري وتحياتي
د.وسام محمد إبراهيم علي
مدير"وسام المنتدي التربوي"
http://wessam.allgoo.us/
مدرس المناهج وتقنيات تعليم التاريخ

كلية التربية-جامعة الإسكندرية-جمهورية مصر العربية
mobile:00201069785672
e-mails:dr_wessam2006@hotmail.com
wessam_mohamed_4ever@yahoo.com
With my sincere thanks and greetings
Dr.Wessam  Mohammed Ibrahim Ali
Lecturer and faculty member
PHD Doctor in curricula and Technology of history Education
College of Education - University of Alexandria - Arab Republic of Egypt



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wessam.allgoo.us
 
أ.د.محمود حسن (2007)سيميائية الصورة إستراتيجية مقترحة في تنمية تجليات إبداعية وفضاءات دلالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قانون الاشخاص المعوقين الاردني/دراسة د.جهاد التركي
» كتاب تاج العروس وغيره من كتب ابن عطاء الله السكندري
» اخر المبياد الرياضيات (2007)
» مبارك النجاح لجميع الناجحين من طلاب الثانوية العامة
» إمتحان معادلة كلية الهندسة - رياضيات خاصة معاهد ودبلومات 2007

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: تكنولوجيا التعليمInstructional Technology-
انتقل الى: