Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» كتابه سيناريو يشمل بداخله اربع انواع من المعززات بع السؤال المثير باجابة الطالب القادمة وبعد اجابة كل طالب تعزيز ممكن يكون علي شكل مجموعه ؟
السبت مايو 24, 2014 6:16 am من طرف ايمان داود خليل ابراهيم

»  الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الأحد مايو 11, 2014 9:42 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

»  مراجع عن مهارات ومعايير التفكير التاريخي Historical thinking Skills & Statndards
الأحد أبريل 27, 2014 10:27 am من طرف mallak

» الصعوبات التى واجهت محمد على عند توليه الحكم
الخميس أبريل 24, 2014 1:24 pm من طرف ريم طارق محمد أحمد

» السوال : من خلال ما تعلمت من خطوات تحليل المحتوي العلمي للدرس حلل جواب التعلم الوارده فى اى درس من دروس الدرسات الاجتماعيه التى تقوم باختبارها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» قم بصياغه ثلاثه اهداف تعكس ثلاثه مستويات لكل مجال من مجالات الاهداف السلوكيه الخاصه باحد دروس الدراسات الاجتماعيه مع ضرورة ذكر عنوان الدرس والمجال والمستوي امام الاهداف الثلاثه المطلوب صياغتها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:16 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» مسابقة افضل سيناريو للتهيئة لدرس دراسات اجتماعية
الجمعة مارس 21, 2014 10:54 am من طرف ايمان طارق عبد الغنى

» امنيةمصطفى حسن بكر حسن
الأربعاء مارس 19, 2014 8:46 am من طرف امنية مصطفى حسن بكر حسن

» مسابقه افضل سيناريو للتهيئه لدرس الدرسات الاجتماعيه
الثلاثاء مارس 18, 2014 10:29 am من طرف ميرنا حنا عزوز غالى

مواضيع مماثلة
  • » حمل ملزمة قواعد اللغة العربية للصف السادس العلمي مجزئة
  • » رسائل شوق
  • » عنف اللغة جان جاك لوسركل
  • » ما هي مميزات اللغة الألمانية؟ ملاحظات وأفكار وأنساق أساسية
  • »  حصري :فوتوشوبـ CS5 داعم للغة العربية بحجم 113mb تم الرفع -2014
  • » مكتب TU170 الإلكتروني: حل واجب TU170 TMA01 واجبات الجامعة العربية المفتوحة (0540893645) TU170 (00966540893645) TMA
  • أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    zinab
     
    Admin//د.وسام محمد
     
    abeerkhaled
     
    esraa_eman hussein
     
    yasmin abd elatif
     
    Doaa Elgana
     
    أبو بدر
     
    MARWA ELBAHI
     
    مونى00
     
    marwa ali mahdy
     
    عناوين رسائل ماجسير ودكتوراه فى اللغة العربية 5 5 2
    شاطر | 
     

     عناوين رسائل ماجسير ودكتوراه فى اللغة العربية

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    مرمرية
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 46
    نقاط: 110
    تاريخ التسجيل: 05/01/2011

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: عناوين رسائل ماجسير ودكتوراه فى اللغة العربية   الأربعاء يناير 05, 2011 8:55 am

    هذه بعض عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه فى اللغة العربية ومعظمها فى القراءة وتنمية مهاراتها وميولها....
    محمد محمد سالم عطية: دراسة تحليلية للميول القرائية لطلاب المرحلة الثانوية في النصف الثاني من القرن العشرين، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1996.

    *محمد رجب فضل الله: تنمية الميول القرائية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، ، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بأسوان،1990.

    * محمد عبيد محمد عبيد: تقويم أسئلة تعليم القراءة في ضوء مهارات الفهم ومستوياته بدولة الإمارات العربية المتحدة، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1996.

    *حمدان علي حمدان نصر: تطور مهارات القراءة للدراسة وعاداتها لدى طلاب المرحلة الثانوية بالأردن، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1990.

    *عبد الله عبد الرحمن علي حسن: قياس انقرائية كتب القراءة المقررة للمرحلة المتوسطة بالكويت، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1991.

    *محمد عبد الوهاب محمد: تقويم كتب القراءة في المرحلة الثانوية الأزهرية في ضوء ميول الطلاب، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر، 1994.

    *سنية محمد عبد الباسط عوض الله: مدى إتقان تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من الحلقة الأولى بالتعليم الأساسي لمهارات القراءة الصامتة، رسالة ماجستير، غير منشورة، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة، 1995.

    *فتحي حسانين محمد علي: المستوى اللازم من القراءة لتلاميذ الحلقة الأخيرة من التعليم الأساسي ومدى توافره في كتب القراءة المقررة لمساعدتهم في الاطلاع على أحداث العصر وتطوراته، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا،1990.

    *أحمد أحمد بكر: تقويم دور معلم الصف الأول من التعليم الأساسي في تنمية الاستعداد للقراءة، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنصورة،1991.

    *طاهرة أحمد السباعي الطحان: الاستعداد للقراءة لدى أطفال الرياض تشخيصه وتنميته، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنصورة، 1994.

    *رضا أحمد حافظ الأدغم: فاعلية استخدام مدخل التعليم الفردي في تعليم القراءة للكبار،رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، 1996.

    * فاطمة محمد عبد الرحمن المطاوعة: تنمية بعض مهارات الفهم في القراءة الصامتة عند تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بدولة قطر واتجاهاتهن نحوها باستخدام أسلوب التعليم الفردي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس،1990.

    * صابر عبد المنعم: تنمية المهارات الأساسية في القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف السادس من مرحلة التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس،1994.

    * دياب عيد دياب البسطويسي: بناء وتجريب منهج مقترح لتعليم القراءة والكتابة لبعض أفراد الأمن ا3لمركزي بمحافظة الغربية للوصول إلى ما يعادل مستوى الصفين الخامس والسادس، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1991.

    * عبد الله أبو النجا: برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1991.

    *ماجدة عبد التواب حامد زيدان: دور المدخل القصصي في تنمية مهارات القراءة الصامتة والسلوك القيمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا،1993.

    * أماني مصطفى البساط: أثر استخدام الطريقتين الكلية الصوتية والتقليدية في تعلم المهارات الأساسية للقراءة والكتابة عند طفل ما قبل المدرسة،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1993.

    *اروق خليفة أبو زيد: التفاعل بين بعض مداخل تعليم القراءة والاستعداد لتعلمها وأثره على الأداء القرائي لتلاميذ الصف الأول الابتدائي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الإسكندرية،1993.

    *أميرة علي توفيق: دراسة تجريبية للتأخر في القراءة بين تلاميذ الصف الرابع الابتدائي تشخيصه وعلاجه، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1961.

    *بدر النعيم أبو العزم: إعداد كتب القراءة للتلاميذ المعوقين سمعيا في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء أهداف المرحلة،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1993.

    *سمير يونس أحمد صلاح: برنامج لعلاج جوانب التأخر في القراءة الصامتة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بمصر، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة حلوان،1994.

    *محمد علاء الدين حلمي: أثر برنامج معد وفق أسلوب النظم على تنمية بعض مهارات اللغة العربية لدى التلاميذ المتخلفين عقليا، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنيا،1994.

    *أماني حلمي عبد الحميد إعداد برنامج علاجي للمتخلفين قرائيا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج، 1992.

    *عبد السلام عبد الخالق علي الكوفي: مقارنة فاعلية ثلاث طرق لتدريس الإنشاء الطريقة الموجهة والحرة والطريقة الموجهة الحرة، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بشبين الكوم، جامعة المنوفية،1991.

    *هدى محمد إمام صالح: الأنشطة اللغوية وآثارها على تنمية بعض المهارات الكتابية لدى طلاب الصف الأول الثانوي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1994.

    *سعد محمد مبارك الرشيدي: برنامج مقترح لتنمية المهارات الأساسية للكتابة الوظيفية بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1994.

    *إيمان السيد عرفة عبد الرازق: تنمية مهارات التفكير الكتابي لدى الطلاب الجدد بكلية التربية باستخدام استراتيجيات حل المشكلة،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1996.

    *دياب عيد دياب السويسي: برنامج مقترح لتنمية مهارات الكتابة الوظيفية لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء الحاجات الضرورية والمتطلبات الاجتماعية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا،1996.

    *حمزة حمزة أبو النصر: المفردات المكتوبة الشائعة ودلالتها عند تلاميذ المرحلة الإعدادية بمصر دراسة تقويمية، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية ، جامعة المنصورة، 1996.

    *راضي فوزي حنفي: برنامج مقترح لتنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1995.

    *عبد اللطيف الشاذلي: تطور مهارات كتابة المقال على المستوى الجامعي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية ببنها، 1992.

    * عاطف عبد القادر شهاوي القليني: برنامج مقترح لتنمية بعض مهارات الخط العربي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية دراسة تجريبية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية ببنها، 1995.

    *محمد لطفي محمد جاد: علاج بعض الأخطاء النحوية الشائعة في التعبير الكتابي الحر لطلاب المرحلة الثانوية الأزهرية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر، 1992.

    *عبد الرحمن الصغير محمد: تنمية بعض مجالات التعبير التحريري في المرحلة الثانوية الأزهرية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر، 1993.

    *حسني عبد الباري عصر: مستويات التمكن من استخدام علامات الترقيم لدى الطلاب المعلمين في سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية دراسة مقارنة، مجلة كلية التربية جامعة الأزهر، العدد28،1993،صص41-68.

    *ناهد محمود درويش مصطفى: برنامج مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة في الإملاء لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية البنات، جامعة عين شمس،1995.

    * تغريد علي عبده حمادة: تقويم مهارات الاستماع والفهم لدى تلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بدمياط، 1990.

    * المهدي علي البدري أحمد: مهارات الاستماع لدى طلاب دور المعلمين والمعلمات دراسة تقويمية،رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية ، جامعة المنصورة، 1990.

    جمال مصطفى علي العيسوي: بناء برنامج لتنمية مهارات التحدث وأثره على الاستماع الهادف لدى تلاميذ الصفين الرابع والخامس من التعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا،1991.

    *عبد اللطيف خليفة عبد العال القزاز: حاجات الاتصال اللغوي الشفوي ومهاراته عند تلاميذ المرحلة الابتدائية في مصر والكويت دراسة ميدانية،رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، 1991.

    *أحمد زينهم أبو حجاج: تنمية مهارات التعبير الشفوي والقراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1993.

    *معاطي محمد نصر: برنامج مقترح لعلاج الأخطاء اللغوية الشائعة في التعبير الشفوي لدى تلاميذ الصفين الرابع والخامس بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة،1994.

    * صبحي عبد القادر عطية: تقويم مهارات التحدث لدي معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من التعليم الابتدائي دراسة تشخيصية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1995.

    *أماني حلمي عبد الحميد: برنامج مقترح لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج،1996.

    *عيد عبد الله رفاعي: الأخطاء الشائعة في التعبير الشفوي لدى تلاميذ التعليم الأساسي تشخيصها ومقترحات علاجها،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بالإسماعيلية، جامعة القناة، 1994.

    *محمود أحمد السيد: دراسة مقارنة بين طرق تدريس قواعد اللغة العربية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1969

    *سامية علي عبده البسيوني: فاعلية استخدام الكمبيوتر في تدريس قواعد اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانوية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1994.

    * بدرية سعيد إبراهيم الملا: أثر برنامج متكامل بين القواعد الوظيفية والقراءة على الأداء اللغوي لتلميذات الصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية بدولة قطر، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1990.

    *عطية عبد القادر عطية: برنامج مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة في كتابات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمعاهد الأزهرية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر،1990.

    *أحمد عثمان عبد الفتاح عفيفي: تقويم مقرر النحو للصف الثالث الإعدادي الأزهري في ضوء الأهداف المنشودة،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1996.

    * عبد الله محمد عبد الله بطرونة: أثر استخدام بعض طرق التعليم الذاتي في تدريس القواعد على التحصيل والأداء اللغوي لطلاب الصف الأول الثانوي بليبيا، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1995.

    *حسن أحمد أحمد السيد: تنمية مهارات النحو لدى طلاب المرحلة الثانوية باستخدام الحاسوب كمساعد تعليمي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية البنات، جامعة عين شمس، 1992.

    *عيطة عبد المقصود يوسف: أثربرنامج مقترح في النحو الوظيفي على بقاء أثر التعلم في النحو وانتقاله إلى التعبير والقراءة الجهرية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1993.

    *إبراهيم محمد أحمد علي: برنامج مقترح في النحو العربي بمراحل التعليم العام في ضوء النظرية التوليدية التحويلية،رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية ، جامعة المنصورة، 1993.

    *علي إسماعيل محمد: أثر تدريس قواعد اللغة العربية بأسلوب المديولات على اكتساب مهارات الكتابة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي، رسالة ماجستير، غير منشورة، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة، 1992.

    *مطاوع السباعي أحمد الصيفي: برنامج مقترح في تدريس النحو الوظيفي لتلاميذ المرحلة الأخيرة من التعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا،1992.

    *أسامة زكي السيد علي: منهج مقترح في النحو العربي لتلاميذ الصف الأول الإعدادي في ضوء تصور ابن خلدون في تربية الملكة اللسانية وأثر ذلك على تحصيلهم اللغوي قراءة وكتابة، رسالة ماجستير، غير منشورة، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة، 1996.

    *إيمان محمد أحمد: أثر استخدام طريقتي التعليم الفردي والمباريات اللغوية في تدريس القواعد النحوية على الأداء اللغوي والاتجاه نحو اللغة، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج،1996.

    *ثريا أحمد حسن الشريف: قياس أثر برنامج لتعليم النحو بطريقة وظيفية مبرمجة لطلاب الصف الثاني الإعدادي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بدمياط، 1990.

    *محمود جلال الدين سليمان محمد: العلاقة بين مستويات التحصيل النحوي وفهم المادة المقروءة لدى تلاميذ الصف الثامن الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بدمياط،1995.

    *صفاء عبد الله أبو زيد: مدى استيعاب طلاب قسم اللغة العربية بكليات التربية للمفاهيم الصرفية بالتعليم العام دراسة تقويمية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنصورة، 1990.

    *حمزة حمزة أبو النصر: علاقة استخدام القواعد النحوية بكل من صحة فهم المقروء وسلامة التعبير الكتابي عند طلاب كلية التربية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنصورة، 1991.

    * محمد حسين محمد خاقر: تقويم منهج النحو للصف الثاني الثانوي بالجمهورية اليمنية في ضوء التكامل بين النحو والبلاغة، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنصورة، 1992.

    *علي سعد جاب الله: المفاهيم المناسبة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي وتقويم منهج النحو المقرر في ضوئها،رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية ببنها، جامعة الزقازيق،1992.

    *أحمد عبد الله محمد: بناء وتجريب وحدة دراسية لعلاج بعض الأخطاء النحوية الشائعة لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بأسوان،1994.

    *أسماء إبراهيم علي شريف: تقويم الشعر المقدم للأطفال في كتب القراءة والمحفوظات بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء أهداف أدب الأطفال،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1993.

    *أسامة عبد اللطيف عبد العزيز: تطوير الموضوعات الأدبية في ضوء مفهوم أدب الأطفال لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1990.

    ثناء عبد المنعم رجب حسن: برنامج مقترح في قصص الأطفال لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من التعليم الأساسي وأثره على نموهم اللغوي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية البنات، جامعة عين شمس،1990.

    *عبد العليم محمود الشهاوي: دراسة تحليلية لمضمون أدب أطفال ما قبل المدرسة في مكتبات الأطفال الحديثة في ضوء نموهم النفسي ومشكلات المجتمع، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا،1991.

    *عبد الله علي علي الكوري: تقويم منهج الأدب والنصوص للصف الثالث الثانوي باليمن،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الإسكندرية، 1992.

    * عبد الله محمد محمد عمارة: أثر استخدام بعض الوسائل التعليمية في تدريس بعض موضوعات النصوص للصف التاسع من التعليم الأساسي على تحصيل التلاميذ لهذه المادة،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بشبين الكوم، جامعة المنوفية،1994.

    *أسماء غريب بيومي شلبي: التربية السياسية في أدب الأطفال دراسة مقارنة بين مصر وإسرائيل، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية البنات، جامعة عين شمس،1992.

    *ثريا محجوب محمود: تنمية التذوق الأدبي لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي وأثر ذلك على قدراتهم على التعبير الكتابي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة حلوان،1991.

    *خالد عبد العظيم عبد المنعم: برنامج مقترح لتنمية بعض المفاهيم في النقد الأدبي اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة حلوان، 1995.

    * محمد أحمد محمد عويس: تصور مقترح لمقرر الأدب بالمرحلة الثانوية العامة في ضوء معايير التذوق الأدبي، رسالة ماجستير، غير منشورة، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة، 1995.

    * صبري عبد المجيد هنداوي: تأثير تدريس النصوص الأدبية في ضوء نظرية النظم لعبد القاهر الجرجاني على التذوق الأدبي لطلاب الصف الثاني الثانوي، رسلة ماجستير، غير منشورة، رسالة ماجستير، غير منشورة، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة، 1995.

    * إيمان أحمد محمد حسين: قياس مدى تمكن طلاب اللغة العربية بكليات التربية من الدراسات الأدبية، رسالة ماجستير، غير منشورة، معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة، 1996.

    *فوزية زكريا الغنيمي جاويش: معايير اختيار المواد الأدبية المقدمة لأطفال الرياض ووسائل تقديمها دراسة ميدانية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بدمياط، 1992.

    * حمدة حسن عبد الرحمن: الأساليب البيانية في اللغة العربية وفهم تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة في المرحلة الابتدائية بدولة قطر لهذه الأساليب،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1995.

    * أحمد عبده عوض عبده: تصور مقترح لمنهج نحوي بلاغي وأثره على تنمية مهارات الإنتاج اللغوي والتذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا،1992.

    * سيد السايح حمدان علي: برنامج مقترح لتنمية استخدام الأساليب البلاغية في اللغة المكتوبة لطلاب المرحلة الثانوية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج،1990.

    * زمزم عبد المحسن أبو الفضل: تقويم استخدام الأنماط البلاغية الشائعة في كتابات طلاب المرحلة الثانوية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية ببنها، 1996.

    * محمد إبراهيم مصطفى الخطيب: فاعلية استخدام برنامج مقترح لتنمية الكفايات التعليمية لدى الطلاب المعلمين تخصص اللغة العربية في كليات المجتمع المتوسطة بالمملكة الأردنية الهاشمية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1990.

    * رضا أحمد حافظ الأدغم: معلم اللغة العربية ودوره في تنمية الإبداع لدى تلاميذ الصف لاسابع من التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بدمياط، 1992.

    الحسن جعفر الخليفة حسن: برنامج مقترح لإعداد معلم اللغة العربية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر،1994.

    *شعبان محمد محمود: إعداد برنامج في مهارات تدريس اللغة العربية للطلاب المعلمين بشعبة التعليم الأساسي وقياس مدى فاعليته في اكتساب واستخدام تلك المهارات في نمو التفاعل اللفظي بين المعلم والتلاميذ، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنيا،1994.

    * محمد سالم الهرمة: برنامج مقترح لتنمية بعض الكفايات اللازمة لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية بالجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية ببنها، جامعة الزقازيق،1996.

    * هويدا محمد الحسيني: دراسة تقويمية لكتب تعليم العربية كلغة أجنبية في ضوء مفاهيم المدخل الاتصالي، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية ، جامعة المنصورة،1991.

    * خديجة أمين حسن عز الدين: برنامج مقترح لإعداد معلم اللغة العربية لغير الناطقين بها،رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية ، جامعة المنصورة، 1991.

    *فاطمة عبد العال محمود شريف: برنامج مقترح لعلاج الأخطاء الشائعة في الخط العربي لدى الدارسين في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنصورة، 1995.

    *محمد السيد عبد الحميد مناع: مدى تذوق الأدب العربي عند الدارسين في برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بشبين الكوم، جامعة المنوفية، 1995.

    *فاروق فؤاد حنا: أثر تعلم لغة أجنبية (الإنجليزية) في تعلم اللغة القومية(العربية)، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس،1967.

    *ابتهاج أحمد حسنين: أخطاء التداخل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بإحدى قرى محافظة سوهاج، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج، 1990.

    * أحمد حسن حنورة:مقياس لمدى تمكن الطلاب من القدرات والمهارات الأساسية للغة العربية بعد انتهائهم من المرحلة الثانوية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1982.

    ظبية سعيد فرج صالح: النمو الوظيفي المقترح لمنهج اللغة العربية في المرحلة الإعدادية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1994.

    *عفت حسين سعيد درويش: تنمية المهارات اللغوية الخاصة اللازمة للدراسة بأقسام اللغة العربية بكليات التربية في ضوء منهج اللغة العربية في التعليم الثانوي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا،1994.

    * طه غانم محمد عبد المولى: أثر برنامج للنشاط اللغوي في الإذاعة المدرسية على تحقيق بعض أهداف تعليم اللغة العربية بالمدرسة الثانوية في الجمهورية اليمنية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1990.

    *ماجدة محمد الطوخي: فعالية استخدام برامج سمعية(حوار حي-حوار وظيفي) على تنمية الكفاءة اللغوية لدى طلاب الجامعة، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة حلوان،1991.

    *أبو المجد محمد خليل: برنامج مقترح في اللغة العربية لطلاب التعليم الثانوي الفني التجاري نظام الخمس سنوات، ، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بأسوان،1991.

    *حسن عمران حسن: برنامج مقترح في اللغة العربية لطلاب التعليم الثانوي الفندقي، ، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بأسوان،1991.

    زكريا عبد الغني إسماعيل: برنامج مقترح لتدريس اللغة العربية لطلاب المدارس الثانوية الزراعية،، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بأسوان،1992.

    * حسن أحمد مسلم: وضع مقياس للإبداع في اللغة العربية لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي (المرحلة الإعدادية)، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1994.

    * محمد نجيب عوض أحمد مهيوب: خطة مقترحة لتحسين التوجيه الفني في مجال اللغة العربية بالمرحلة الثانوية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بشبين الكوم، جامعة المنوفية،1993.

    سيد فهمي مكاوي: تقويم الأداء اللغوي للمعلمين غير المتخصصين في اللغة العربية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية ببنها، 1993.

    *نبيلة شرف عواد: برنامج مقترح لتنمية الاستعداد اللغوي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي بالكويت، رسالة دكتوراه، غير منشورة معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة،1993.

    *شاكر عبد العظيم قناوي: تأثير بعض استراتيجيات التدريس في تنمية القدرات الإبداعية من خلال مادة اللغة العربية بالتعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة،1994.

    *صفاء عبد العزيز محمد سلطان: تقويم منهج اللغة العربية للأطفال المعوقين سمعيا في ضوء مستويات الفهم اللغوي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية ببنها، 1995.

    *حنان مصطفى مدبولي: أثر المعرفة المسبقة بالأهداف السلوكية على تحصيل طلاب الصف الثاني الإعدادي في مادة اللغة العربية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية البنات، جامعة عين شمس،1994.

    *أماني محمد عبد المقصود: تطوير برنامج التدريب اللغوي لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة العربية بكلية التربية جامعة حلوان في ضوء المهارات اللغوية اللازمة،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة حلوان، 1995.

    *عطاء عمر بحيري: تطوير منهج اللغة العربية بالصفوف الثلاثة الأخيرة من الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء بعض المشكلات البيئية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1995.

    *فوزي عبد القادر محمد طه: أثر تكامل تعليم المفاهيم النحوية والصرفية والبلاغية على تحصيل طلاب الثانوية الأزهرية وتذوقهم الأدبي واتجاهاتهم نحو اللغة العربية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر،1995.

    * ثريا محجوب محمود: فعالية برنامج مقترح في النشاط اللغوي لرياض الأطفال، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بشبين الكوم، جامعة المنوفية، 1996.

    * محمد عبد الحميد محمود أبو زهرة: تطوير منهج اللغة العربية للأميين الكبار،رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بشبين الكوم، جامعة المنوفية،1996.

    *علي إسماعيل محمد موسى: تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية للمرحلة الثانوية الفنية، رسالة دكتوراه، غير منشورة معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة،1996.

    * شاكر عبد العظيم قناوي: برنامج لعلاج الأخطاء اللغوية والنحوية الشائعة في رسائل الماجستير ببعض كليات التربية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة حلوان، 1990.

    *نادية علي مسعود أبو سكينة: أثر برنامج مقترح على تنمية بعض المهارات اللغوية والاتجاهات الدينية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1990.

    * إيمان محمد أحمد: التكامل في كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي واتجاهات المعلمين نحوه دراسة تقويمية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج، 1992.

    *عبد الحميد زهري سعد عطا الله: مدى ملائمة امتحانات اللغة العربية في نهاية التعليم الأساسي لبعض المستويات المعرفية عند بلوم، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بقنا،1990.

    *حكمت محمد محمد الزناري: استخدام النشاط التمثيلي في تدريس بعض فروع اللغة العربية وأثره على التحصيل وتنمية المهارات اللغوية للأطفال من 9-12،رسالة دكتوراه، غير منشورة معهد الدراسات التربوية، جامعة القاهرة،1991.

    *سمير عبد الوهاب أحمد بدير: المهارات اللغوية العامة اللازمة للدراسة الجامعية وتقويم منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية في ضوئها، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة،1991.

    *محمد مصطفى محمود: تقويم اللغة العربية للصف الخامس من التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بأسوان،1992.

    *عبد الكريم محمود أبو جاموس: تقويم منهج اللغة العربية بالمرحلة الثانوية في ضوء المهارات اللغوية العامة اللازمة للنجاح بالدراسة الجامعية في دولة قطر، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا،1992.

    *سيدة إبراهيم دسوقي: برنامج مقترح في اللغة العربية لطلاب التعليم الفني الصناعي نظام السنوات الخمس، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1993.

    علي عبد العظيم سلام: أثر تكامل منهج اللغة العربية على الأداء اللغوي لتلاميذ الصف الأول الإعدادي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الإسكندرية،1993.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    أبو بدر
    الوسام الذهبي
    الوسام الذهبي


    الابراج: الجدي

    عدد المساهمات: 839
    تاريخ الميلاد: 30/12/1978
    العمر: 35
    نقاط: 1109
    تاريخ التسجيل: 01/04/2010

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: عناوين رسائل ماجسير ودكتوراه فى اللغة العربية   الأربعاء يناير 05, 2011 9:06 am

    السلام عليكم وبسم ال


    جهد رائع ومفيد للغاية

    وكوني طالب دراسات في مناهج

    طرق تدريس اللغة العربية

    فسأكون أكبر المستفيدين مما تقدمين



    كل الشكر لك

    والدعاء لك يا دكتوره بدوام التوفيق



    كفاعله كفاعله

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.geocities.com/almorabbi/
     

    عناوين رسائل ماجسير ودكتوراه فى اللغة العربية

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » برنامج المفيد في اللغة العربية لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي
    » رسائل رومنسيه رسائل حب رسائل شوق رسائل عتاب
    » رسائل حب قصيرة
    » رسائل سودانية للموبايل
    » أعضاء هيئة تدريس العلوم العربية بالمعهد الاعدادى الثانوى

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching :: مناهج وطرق تدريس اللغة العربية Curriculum & Methods of Teaching Arabic Language-