Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» كتابه سيناريو يشمل بداخله اربع انواع من المعززات بع السؤال المثير باجابة الطالب القادمة وبعد اجابة كل طالب تعزيز ممكن يكون علي شكل مجموعه ؟
السبت مايو 24, 2014 6:16 am من طرف ايمان داود خليل ابراهيم

»  الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الأحد مايو 11, 2014 9:42 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

»  مراجع عن مهارات ومعايير التفكير التاريخي Historical thinking Skills & Statndards
الأحد أبريل 27, 2014 10:27 am من طرف mallak

» الصعوبات التى واجهت محمد على عند توليه الحكم
الخميس أبريل 24, 2014 1:24 pm من طرف ريم طارق محمد أحمد

» السوال : من خلال ما تعلمت من خطوات تحليل المحتوي العلمي للدرس حلل جواب التعلم الوارده فى اى درس من دروس الدرسات الاجتماعيه التى تقوم باختبارها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» قم بصياغه ثلاثه اهداف تعكس ثلاثه مستويات لكل مجال من مجالات الاهداف السلوكيه الخاصه باحد دروس الدراسات الاجتماعيه مع ضرورة ذكر عنوان الدرس والمجال والمستوي امام الاهداف الثلاثه المطلوب صياغتها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:16 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» مسابقة افضل سيناريو للتهيئة لدرس دراسات اجتماعية
الجمعة مارس 21, 2014 10:54 am من طرف ايمان طارق عبد الغنى

» امنيةمصطفى حسن بكر حسن
الأربعاء مارس 19, 2014 8:46 am من طرف امنية مصطفى حسن بكر حسن

» مسابقه افضل سيناريو للتهيئه لدرس الدرسات الاجتماعيه
الثلاثاء مارس 18, 2014 10:29 am من طرف ميرنا حنا عزوز غالى

مواضيع مماثلة
  • »  نتائج المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا
  • أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    zinab
     
    Admin//د.وسام محمد
     
    abeerkhaled
     
    esraa_eman hussein
     
    yasmin abd elatif
     
    Doaa Elgana
     
    أبو بدر
     
    MARWA ELBAHI
     
    مونى00
     
    marwa ali mahdy
     
    شاطر | 
     

     معنى الدراسات الاجتماعية

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    هبة محمد رمضان



    الابراج: الجوزاء

    عدد المساهمات: 1
    تاريخ الميلاد: 30/05/1991
    العمر: 23
    نقاط: 3
    تاريخ التسجيل: 02/10/2010

    مُساهمةموضوع: معنى الدراسات الاجتماعية   الأربعاء أكتوبر 06, 2010 2:38 am

    بسم الله الرحمن الرحيم


    ماذا تعنى الدرراسات الاجتماعية؟
    [list][*]اصدرت لجنة كاليفورنيا تعريفا للدراسات الاجتماعية SOCIAL STUDIES بانها:
    "تلك الاجزاء من العلوم الاجتماعية التى تختار من اجل خلق المواطن الصالح فى مجتمع ديموقراطى"

    [list][*]يعرف عبد اللطيف فؤاد الدراسات الاجتماعية بانها:
    "تلك العلوم الاجتماعية المبسطة والمعدلة لاغراض تربوية وهى المصدر الذى تلجا اليه الدراسات الاجتماعية
    فى استقصاء المعلومات المناسبة للتلاميذ"

    [list][*]تعرض كيسوك للدراسات الاجتماعية فوصفها بانها:
    "الميادين المعرفية التى تؤخذ من العلوم الاجتماعية والتى تدرس فى جميع المراحل التعليمية"

    [list][*]حدد جون الدراسات الاجتماعية بانها:
    "المحتوى المعرفى الذى يدرس العلاقات المتشابكة بين الانسان واخيه الانسان والذى تبدو مهمة لاغراض
    تعليمية"

    [list][*]ويقدم مرشد اليونسكو تعريفا شاملا لها:
    "تلك المواد الاجتماعية التى تحتوى على مواد :
    التربية الوطنية وعلم النفس والاجتماع والاقتصاد والانثربولوجيا والتاريخ والجغرافيا"

    ومماسبق يلاحظ ان الدراسات الاجتماعية :
    "هى مجموعة الافكار والمفاهيم والمبادئ الى تستخلص من ميادين العلوم الاجتماعية من
    اجل تنمية معرفة وفيم وقدرات التلميذ على حل مشكلاته فى حياته اليومية" .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     

    معنى الدراسات الاجتماعية

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » منهج الدراسات الاجتماعية للصف الاول الاعدادى الترم الثانى

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: مناهج و طرق تدريس التاريخ Curriculum & Methods of Teaching History-