Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 خطوات إجرائية لإعداد دليل المعلم ودليل الطالب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator
avatar

الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3744
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 36
نقاط : 6257
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

مُساهمةموضوع: خطوات إجرائية لإعداد دليل المعلم ودليل الطالب   الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 9:36 pm





أولا-خطوات إعداد دليل المعلم : تم إعداد دليل المعلم وذلك للاسترشاد به في عملية التدريس أثناء تطبيق الدراسة,
ويتضمن الدليل ما يلي :
أولا: الإطار النظري ويتضمن : .............
ثانيا: الإطار الإجرائي و يتضمن :
- استراتيجيات لتدريب الطلاب على ب...........والخطة الدراسية المقترحة لتدريس وحدة الدراسة وتشتمل على :
1- الأهداف العامة والخاصة للوحدة : تم تحليل محتوى الوحدة واستخلاص الأهداف المعرفية والوجدانية والنفسحركية .
2- عرض لموضوعات الوحدة : تم عرض محتويات الوحدة والتي تضم .... فصول
3- الوسائل التعليمية المطلوبة لتدريس الوحدة :
4- التوزيع الزمني لدروس الوحدة : تم توزيع دروس الوحدة بما يتناسب مع طريقة
5 - أساليب تقويم الوحدة: ت
1- التقويم القبلي (التشخيصي): 2- التقويم التكويني (البنائي) : 3- التقويم الختامي : -
بعد الانتهاء من إعداد دليل المعلم تم عرض الدليل على مجموعة من المحكمين, و (تطلب من الباحثين عند الحاجة) .

ثانيا : خطوات إعداد دليل الطالب :
تم إعداد دليل الطالب وذلك للاسترشاد به أثناء تصميم ..... ويتضمن الدليل:
- مفهوم ........... - أهمية ............ - مكونات ................ - الأدوات اللازمة ...........
- الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلاب أثناء ............ . وبعد الانتهاء من إعداد دليل الطالب,
تم عرض الدليل على مجموعة من المحكمين, وطلب منهم إبداء ملاحظاتهم حول محتوى الدليل
وبناء على ملاحظات المحكمين تم أجراء التعديلات اللازمة وتم الأخذ بآراء المحكمين, (تطلب من الباحثين عند الحاجة)

مقتبس من

فاعلية استخدام خرائط المفاهيم في تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي
للمفاهيم العلمية المتعلقة بوحدة " تصنيف الكائنات الحية " واحتفاظهن بها
.
www.cbl506.com/up/5_3.doc
دليل المعلم في التعبير والإنشاء 

http://wessam.allgoo.us/montada-f39/topic-t14045.htm





_________________

مع خالص شكري وتحياتي
د.وسام محمد إبراهيم علي
مدير"وسام المنتدي التربوي"
http://wessam.allgoo.us/
مدرس المناهج وتقنيات تعليم التاريخ

كلية التربية-جامعة الإسكندرية-جمهورية مصر العربية
mobile:00201069785672
e-mails:dr_wessam2006@hotmail.com
wessam_mohamed_4ever@yahoo.com
With my sincere thanks and greetings
Dr.Wessam  Mohammed Ibrahim Ali
Lecturer and faculty member
PHD Doctor in curricula and Technology of history Education
College of Education - University of Alexandria - Arab Republic of Egypt



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wessam.allgoo.us
 
خطوات إجرائية لإعداد دليل المعلم ودليل الطالب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: المناهج وطرق التدريس :: المناهج وطرق التدريسCurriculum&Methods of Teaching-
انتقل الى: