Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» كتابه سيناريو يشمل بداخله اربع انواع من المعززات بع السؤال المثير باجابة الطالب القادمة وبعد اجابة كل طالب تعزيز ممكن يكون علي شكل مجموعه ؟
السبت مايو 24, 2014 6:16 am من طرف ايمان داود خليل ابراهيم

»  الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الأحد مايو 11, 2014 9:42 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

»  مراجع عن مهارات ومعايير التفكير التاريخي Historical thinking Skills & Statndards
الأحد أبريل 27, 2014 10:27 am من طرف mallak

» الصعوبات التى واجهت محمد على عند توليه الحكم
الخميس أبريل 24, 2014 1:24 pm من طرف ريم طارق محمد أحمد

» السوال : من خلال ما تعلمت من خطوات تحليل المحتوي العلمي للدرس حلل جواب التعلم الوارده فى اى درس من دروس الدرسات الاجتماعيه التى تقوم باختبارها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:46 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» قم بصياغه ثلاثه اهداف تعكس ثلاثه مستويات لكل مجال من مجالات الاهداف السلوكيه الخاصه باحد دروس الدراسات الاجتماعيه مع ضرورة ذكر عنوان الدرس والمجال والمستوي امام الاهداف الثلاثه المطلوب صياغتها ؟
الخميس أبريل 10, 2014 1:16 pm من طرف Admin//د.وسام محمد

» مسابقة افضل سيناريو للتهيئة لدرس دراسات اجتماعية
الجمعة مارس 21, 2014 10:54 am من طرف ايمان طارق عبد الغنى

» امنيةمصطفى حسن بكر حسن
الأربعاء مارس 19, 2014 8:46 am من طرف امنية مصطفى حسن بكر حسن

» مسابقه افضل سيناريو للتهيئه لدرس الدرسات الاجتماعيه
الثلاثاء مارس 18, 2014 10:29 am من طرف ميرنا حنا عزوز غالى

مواضيع مماثلة
  • »  خطوات ملء الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية 2014
  • » دليل القبول للجامعات السودانية 2014 pdf
  • » دليل القبول للجامعات السودانية العام والخاص للعام 2014-2015
  • » التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2014-2015 + دليل ونتيجة ونسب القبول admission.gov.sd
  • أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    zinab
     
    Admin//د.وسام محمد
     
    abeerkhaled
     
    esraa_eman hussein
     
    yasmin abd elatif
     
    Doaa Elgana
     
    أبو بدر
     
    MARWA ELBAHI
     
    مونى00
     
    marwa ali mahdy
     
    شاطر | 
     

     خطوات إجرائية لإعداد دليل المعلم ودليل الطالب

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3744
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 32
    نقاط: 6255
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: خطوات إجرائية لإعداد دليل المعلم ودليل الطالب   الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 10:36 am





    أولا-خطوات إعداد دليل المعلم : تم إعداد دليل المعلم وذلك للاسترشاد به في عملية التدريس أثناء تطبيق الدراسة,
    ويتضمن الدليل ما يلي :
    أولا: الإطار النظري ويتضمن : .............
    ثانيا: الإطار الإجرائي و يتضمن :
    - استراتيجيات لتدريب الطلاب على ب...........والخطة الدراسية المقترحة لتدريس وحدة الدراسة وتشتمل على :
    1- الأهداف العامة والخاصة للوحدة : تم تحليل محتوى الوحدة واستخلاص الأهداف المعرفية والوجدانية والنفسحركية .
    2- عرض لموضوعات الوحدة : تم عرض محتويات الوحدة والتي تضم .... فصول
    3- الوسائل التعليمية المطلوبة لتدريس الوحدة :
    4- التوزيع الزمني لدروس الوحدة : تم توزيع دروس الوحدة بما يتناسب مع طريقة
    5 - أساليب تقويم الوحدة: ت
    1- التقويم القبلي (التشخيصي): 2- التقويم التكويني (البنائي) : 3- التقويم الختامي : -
    بعد الانتهاء من إعداد دليل المعلم تم عرض الدليل على مجموعة من المحكمين, و (تطلب من الباحثين عند الحاجة) .

    ثانيا : خطوات إعداد دليل الطالب :
    تم إعداد دليل الطالب وذلك للاسترشاد به أثناء تصميم ..... ويتضمن الدليل:
    - مفهوم ........... - أهمية ............ - مكونات ................ - الأدوات اللازمة ...........
    - الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلاب أثناء ............ . وبعد الانتهاء من إعداد دليل الطالب,
    تم عرض الدليل على مجموعة من المحكمين, وطلب منهم إبداء ملاحظاتهم حول محتوى الدليل
    وبناء على ملاحظات المحكمين تم أجراء التعديلات اللازمة وتم الأخذ بآراء المحكمين, (تطلب من الباحثين عند الحاجة)

    مقتبس من

    فاعلية استخدام خرائط المفاهيم في تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي
    للمفاهيم العلمية المتعلقة بوحدة " تصنيف الكائنات الحية " واحتفاظهن بها
    .
    www.cbl506.com/up/5_3.doc
    دليل المعلم في التعبير والإنشاء 

    http://wessam.allgoo.us/montada-f39/topic-t14045.htm





    _________________

    مع خالص شكري وتحياتي
    د.وسام محمد إبراهيم علي
    مدير"وسام المنتدي التربوي"
    http://wessam.allgoo.us/
    مدرس المناهج وتقنيات تعليم التاريخ

    كلية التربية-جامعة الإسكندرية-جمهورية مصر العربية
    mobile:00201069785672
    e-mails:dr_wessam2006@hotmail.com
    wessam_mohamed_4ever@yahoo.com
    With my sincere thanks and greetings
    Dr.Wessam  Mohammed Ibrahim Ali
    Lecturer and faculty member
    PHD Doctor in curricula and Technology of history Education
    College of Education - University of Alexandria - Arab Republic of Egypt



    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
     

    خطوات إجرائية لإعداد دليل المعلم ودليل الطالب

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » 8 خطوات لمنع تساقط الشعر
    » تحميل برنامج اختراق حسابات الفيس بوك من دون خطوات مجانا ولفترة محدودة مع الشرح
    » دليل جميع مدارس التكوين المهني في المغرب OFPPT
    »  تحميل دليل النسب والقبول للجامعات السودانية 2014-2015 كاملا pdf
    » دليل مفتشي التربية الوطنية للبيداغوجيا الصادر عن المفتشية العامة للبيداغوجيا مخالف للقانون

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي ::  :: -