Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» معاذ عبدالمجيد حميد الكبيسي : الهندسة البيئية (رؤية تربوية)
السبت أغسطس 29, 2015 11:38 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» CHI-SQUARE TEST كاي سكوير التعريف والخطوات مترجم من العربية إلي الإنجليزية
الأربعاء مايو 27, 2015 2:36 pm من طرف mona abdou

» أثر الوعي بالعمليات الإبداعية و الإسلوب الإبداعي في كفاءة حل المشكلات:رسالة دكتوراه (للتحميل)
السبت مايو 16, 2015 9:12 pm من طرف عصام عبد الرازق

» طلب بحوث ودراسات عن مناهج وطرق تدريس العلوم
السبت مايو 16, 2015 9:03 pm من طرف عصام عبد الرازق

» د.عبدالمجيد حميد الكبيسي: دليل الآنشطة التدريبية التربوية
الإثنين مايو 11, 2015 2:27 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» ملخصات رسائل ماجستير ودكتوراة في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية للتحميل
الأحد أبريل 19, 2015 2:11 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» برامج تحويل الملفات بي دي اف لاي صيغة اخري وبالعكس PDF2word&html...etc
السبت أبريل 18, 2015 7:13 pm من طرف معتز الليثي

» الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الإثنين أبريل 13, 2015 9:36 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» تخطيط لدرس تاريخ في منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي بإستخدام 5 من طرق التدريس (تخطيط كامل للدرس)
الأربعاء أبريل 08, 2015 8:30 pm من طرف mallak

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zinab
 
Admin//د.وسام محمد
 
abeerkhaled
 
esraa_eman hussein
 
yasmin abd elatif
 
Doaa Elgana
 
أبو بدر
 
MARWA ELBAHI
 
مونى00
 
marwa ali mahdy
 

شاطر | 
 

 توظيف تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: توظيف تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة   الثلاثاء أغسطس 03, 2010 10:45 am

لا يستطيع احد ان ينكر ان لكل فرد من افراد المجتمع وجوده وكيانه الخاص يه وان لكل مجتمع من المجتمعات فئة تتطلب مع البيئة التي يعيشون فيها وهذا التكيف لا يأتي من قبلهم بل يقع عاتقه علي من يحيطون لهم ويطبق علي هذة الفئة مسمي(ذوي الاحتياجات الخاصة) وهم مجموعة من الافراد يحتاجون الي نوع خاص
من التربية وخدمات عديدة مرتبطة بها نظرا لانحراف مستوي ادائهم عن متوسط اداء نظرائهم العاديين نظرا لفقد
مقدرتهم علي التواصل مع الاخريين بالدرجة التي يستلزم معها تعديل البرامج التربوية والتعليمية المعتادة وتمثل هذة الفة من 10-12 في المئة من افراد المجتمع ويمكن نصنيفها الي افراد ذوي الاعاقة السمعية-لغة الاشارة- الاعاقة الحركية-نيبس العضلات وتقلصها والتحول العظمي والاعاقة الاجتماعية والاعاقة الكلامية ومشاكل النطق والاعاقة البصرية-
لغة بريل-اشارات فاقدي البصر- الاعاقة الذهنية واصابات المخ والتخلف العقلي ونقص الانتباه والنشاط الزائد والاعاقة البدنية والصداع النصفي واصابات الحبل الشوكي والشلل الدماغي والبتراء الفيل والارهاق المزمن والاعاقة التعليمية وبطء التعلم والتأخر الدراسي وصعوبات التعلم الانمائية والاكاديمية والتفوق العقلي والموهبة الابداعية والقدرات الخاصة
والاضطرابات السلوكية والانفعالية والتوحد والادمان وتقدم السم وتختلف طبيعة الافراد ذوي
الاحتياجات الخاصة عن الافراد العاديين في كثير من الجوانب الجسمية والعقلية والنفسية والحركية.... الخ هذا ما يحتم بالضرورة وجود برامج تربوية خاصة بهؤلاء
الافراد تتنوع وفقا لاختلاف وتباين هذة الاحتياجات والمتطلبات الخاصة التي ينبغي مساندتها وتلبيتها
وتقديم البرامج والمساعدات لتحقيق التكيف النفسي والاجتماعي ولذا يجب ان تشمل هذة البرامج التربوية النواحي التالية" نواحي علاجية / تتعلق بمساعدتهم علي التكيف
نواحي وقائية/ ااعبق بمساعدتهم علي التهيئة لمواجهة ظروف الحياة واشباع رغباتهم
نواحي انمائية / تساعدهم علي النمو ليصبحوا فئة منتجة ومشاركة ونشطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توظيف تكنولوجيا التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: تكنولوجيا التعليمInstructional Technology-
انتقل الى: