Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» العلوم والآداب والفنون على عهد الموحدين
الجمعة سبتمبر 26, 2014 1:46 am من طرف سامي التلمساني iss.king

» نماذج خرائط المنهج للتعليم الأساسي والثانوي مع تعريف خريطة المنهج ومكوناتهاالمطلوبة للإعتماد والتأهيل التربوي
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 9:35 pm من طرف سهام نوح

» تحميل كتب الرياضيات للمرحلة الثانوية (الصف الثاني والثالث الثانوي)
الإثنين سبتمبر 15, 2014 11:24 pm من طرف مستر منصور

» العصور الحجرية وما قبل الأسرات في مصر والشرق الأدنى القديم
الجمعة سبتمبر 12, 2014 4:08 pm من طرف سامي التلمساني iss.king

» الأسرة المصرية في عصورها القديمة
الجمعة سبتمبر 12, 2014 4:01 pm من طرف سامي التلمساني iss.king

» الأمازيغ والأمازيغية في 26 لغة قديمة
الجمعة سبتمبر 12, 2014 3:39 pm من طرف سامي التلمساني iss.king

» الإقتصاد والمجتمع في الشمال الإفريقي القديم
الجمعة سبتمبر 12, 2014 3:37 pm من طرف سامي التلمساني iss.king

» كتاب عصر الإنكا
الخميس سبتمبر 11, 2014 7:44 pm من طرف سامي التلمساني iss.king

» الأصول السومرية للحضارة المصرية
الخميس سبتمبر 11, 2014 7:38 pm من طرف سامي التلمساني iss.king

مواضيع مماثلة
  • » Teaching Reading
  • » Singing Grammar: Teaching Grammar through Songs
  • » Teaching Kindergarten Kids English with a variety of Methods of Teachingتعليم الاطفال الإنجليزية بطرق تدريس مختلفة
  • » Drama and role play in teaching history استخدام الدراما ولعب الادوار في تدريس التاريخ
  • » a reading passage
  • » عرض تقديمي لمناقشة رسالة بعنوان"برنامج مقترح في تعليم التاريخ بإستخدام الإنترنت في تنمية مهارات البحث التاريخي والتفكير الناقد لدي طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية جامعة الإسكندرية"
  • » كتيب مهارات التدريس المصغر مفصلة من تأليف الأستاذ وسام وعروض تقديمية وفيديو لبعض من مهارات التدريس Micro Teaching Skills
  • » الفرق بين مدخل وإستراتيجية وطريقة واسلوب ومهارة التدريسTeaching Approach&Strategy&Method&Style&Skil
  • » الفرق بين مدخل وإستراتيجية وطريقة واسلوب ومهارة التدريسTeaching Approach&Strategy&Method&Style&Skill
  • » تدريس الرياضيات باللغة الأنجليزية TEACHING MATHEMATICS IN ENGLISH
  • أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    zinab
     
    Admin//د.وسام محمد
     
    abeerkhaled
     
    esraa_eman hussein
     
    yasmin abd elatif
     
    Doaa Elgana
     
    أبو بدر
     
    MARWA ELBAHI
     
    مونى00
     
    marwa ali mahdy
     
    شاطر | 
     

     إستخدام إستراتيجية &;فكر-زاوج-شارك&; في التدريس دراسات وأبحاث Using Think-Pair-Share Teaching Strategy

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3744
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 33
    نقاط: 6255
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: إستخدام إستراتيجية &;فكر-زاوج-شارك&; في التدريس دراسات وأبحاث Using Think-Pair-Share Teaching Strategy   الثلاثاء مايو 11, 2010 8:22 pm




    دراسة ماجستير كاملة من 143 صفحة بعنوان

    THE EFFECTS OF USING THINK-PAIR-SHARE DURING GUIDED READING LESSONS
    WENDY DIANE CARSS
    The University of Waikato 2007
    علي الرابط
    http://researchcommons.waikato.ac.nz/bitstream/10289/2233/1/thesis.pdf

    Norm Green Listen Think Pair Share Problem Solving
    علي الرابط
    http://www.learn-line.nrw.de/angebote/greenline/lernen/downloads/listen_think_pair.pdf

    مقال تعريفي مترجم عن الإستراتيجية
    هى استراتيجية نمت فى ظل التعلم التعاونى و وقت الانتظار حيث انه للاجابة
    على اى سؤال يطرحه المعلم يمنح الطالب وقتا للتفكير بمفرده ،
    ثم يفكر فى نفس السؤال مع احد
    زملائه قبل ان يطلب التفكير من جميع افراد المجموعة
    المكونة من اربعة طلاب ،
    وهى بذلك تتضمن مشاركة اكبر عدد من الطلاب فى
    الفصل .
    اولا : خطوات الاستراتيجية:
    طورها frank lyman واعوانه فى جامعة المارى لاند حيث يستخدمها المعلم وفق
    الخطوات التالية :
    1. يقسم المعلم الطلاب الى فرق يتالف كل منها الى اربع طلاب بحيث يجلس كل
    اثنين من الفريق وجها لوجه او متجاورين.

    2. التفكير : يطرح المعلم سؤالا يرتبط بالدرس، ويطلب من الطلاب ان يقضوا
    وقتا محددا يفكر كل منهم بمفرده ولا يسمح لهم بالتجول فى الفصل او الكلام
    اثناء التفكير .
    3. المزاوجة: يطلب المعلم من الطلاب ان ينقسموا الى ازواج يناقشون ما فكروا
    فيه ( لا تتجاوز المزاوجة 3 دقائق)
    4. المشاركة: يطلب المعلم من جميع افراد المجموعة المشاركة وتدين اجابة
    واحدة للمجموعة
    5. يختار المعلم احد الطلاب عشوائيا من المجموعة ليمثلها فى الاجابة عن
    السؤال ، وذلك يشعر كل طالب بانه عرضة للسؤال من المعلم .
    ثانيا: فوائد استخدمها:
    هى مفيدة لكل من المعلم والمتعلم فللمعلم تتمثل فى انها تعطى وقت اطول عند
    تنفيذ مهامهم واستماعهم لبعضهم البعض .
    للطالب فى انها :

    1. تنمى لديه التحصيل الاكاديمى وتقبل الزملاء .
    2. تعطيه فترة زمنية للتفكير قبل اجابة احد زملائه على السؤال .
    3.تمنحة فرصة للتفكير بصوت عالى مع احد زملائه.
    4. تزيد من شعوره بالمشاركة فى عملية التعلم .
    5. عدم نسيان المعلومة بسهولة .
    6. اثناء مناقشة الطلاب لافكار جديدة تساعده على تصحيح التصورات الخاطئة فى
    معرفته السابقة.


    هذه الاستراتيجية تعمل للتغلب على مشكلتين وهما :
    أ_ عندما يقدم سؤال للفصل عامة ، عادة ما يكون عدد الطلاب الذين يجيبون
    عليه محدودا واحيانا لا يوجد طلاب ، فمثلا فى الفصول التى يقل عدد الطلاب
    فيها عن اربعين طالبا فان من 5:4 طلاب يقومون بحوالى 75% من الكلام الذى
    يؤديه المتعلم ، اى حوالى 10% من الطلاب .
    ب _ بعد القاء السؤال فان المعلم العادى ينتظر اقل من ثانية واحدة قبل
    منادته على الطلاب ،
    وبمجرد ان يبدا الطالب الاول فى الاجابة فان الاخرون
    يتوقفون عن تقديم اجابتهم .
    وبذلك نتوصل الى ان الاسس التى تقوم عليها هذه الاستراتيجية ما يلى :
    أ - مرحلة التفكير .
    ب- فترة المزاوجة .
    ج- مرحلة المشاركة .


    المقال مترجم بعنوان
    إستخدام "فكر-زاوج-شارك" في الفصول
    الدراسية بالكليات الجامعية
    علي الرابط
    http://clte.asu.edu/active/usingtps.pdf

    إستخدام "فكر-زاوج-شارك" في الفصول الدراسية بالكليات الجامعية
    بقلم سوزان ليدلو، ومركز التعلم والتعليم المتميز
    طرح سؤال خلال محاضرة هي طريقة رائعة للحصول على الطلاب بنشاط ، للتحقق من الفهم ، أو للحصول الطلاب على تطبيق المعرفة الجديدة ، أليس كذلك؟ أي شخص يكون له فكر في ذلك؟ هممم... أعتقد سيكون لديك للرد على هذا السؤال لنفسي. الجواب على السؤال هو المشاكل مع الطريقة التي تشكل عادة نحن المسائل التي تدخل محاضرة ؛ اثنين من القلق وخاصة لي.
    الأول هو أنه عندما يتم طرح سؤال للصف ككل ، وعادة على عدد محدود من الطلاب ، وأحيانا لا الطلاب والمتطوعين للإجابة. وقد أظهرت الأبحاث على المشاركة في الفصول الدراسية كلية أنه ، في فئات أقل من 40 طالبا ، والطلبة 4-5 قيام نحو 75 في المئة من الكلام الذي لم يتم من قبل المدرب. في فئات واسعة ، ومستويات المشاركة انخفاض بدرجة أكبر. الطلاب الذين يتطوعون للرد على أسئلة عادة في دروسي هي تلك التي أستطيع أن أفكر في كأعضاء في نادي محبي بي أو على الأقل ، وأعضاء نادي محبي علم النفس. هؤلاء هم الطلاب الذين يجلسون في خط الهجوم ، الذي مثل لتسقط مكتبي والحديث عن محتوى البرنامج الدراسي ، ويكون أداؤها في المراكز العشرة الأولى في المئة للفئة. وهم أيضا على الخارج إلى حد ما. بينما بلدي مشجعي النادي وأنا بعد حوارات سقراط الرائعة ، وخجولة ، غير مستعدة ، وغير مهتم ويفعلون كل ما في امكانها لتجنب العين الاتصال معي.
    والمشكلة الثانية هي أنه بعد طرح مسألة ما ، وينتظر مدرب المتوسط أقل من ثانية واحدة قبل استدعاء على الطلاب. ودعا وبمجرد أن أول طالب عليه ، العديد من الآخرين إيقاف معالجة إجاباتهم. الحصول على المزيد من الطلاب لعملية الإجابة ليست صعبة. وكان من الانتظار قليلا بحسب ثلاث ثوان يظهر لتحسين كل من كمية ونوعية ردود الطلاب.
    وهناك حل بسيط للمساعدة في التغلب على هذه المشاكل هو استخدام اثنين من "فكر-زاوج-شارك" ، التي وضعتها ليمان فرانك. اعتقد بين زوج الاسهم هي استراتيجية منخفضة المخاطر للحصول على العديد من الطلاب المشاركة بنشاط في الطبقات من أي حجم. الإجراء بسيط : بعد طرح السؤال ، أقول الطلاب على التفكير بصمت عن إجاباتهم. ونتيجة لاختلاف ، قد يكون لديك منهم كتابة إجاباتهم على حدة. (اعتمادا على تعقيد هذه المسألة ومقدار الوقت وأعتقد أن من المناسب للنشاط ، وأعطي لهم في أي مكان من 10 ثانية لمدة خمس دقائق للعمل بشكل فردي.) ثم نطلب منهم ان المزاوجه مع شريك أو مناقشة لمقارنة هذه الردود. وأخيرا ، ندعو بشكل عشوائي على عدد قليل من الطلاب لتلخيص المناقشة ، أو إعطاء الإجابة. الدعوات العشوائية والمهم التأكد من أن الطلاب بشكل فردي للمساءلة عن المشاركة.
    عندما تكون راضيا عن والطلاب فهم هذا المفهوم ، أو أن معظم يمكن أن يحل مشكلة مشابهة في بلدانهم ، مع مواصلة محاضرة الخاص حتى السؤال التالي. هذا كل شيء!
    عندما كنت أعرض أول فكر بين زوج واحد أو بين الاسهم من الاختلافات ، وضعت لتصل النفقات العامة تحدد الداخلي (أنظر أدناه). بعد استخدامه عدة مرات ، ويتعود الطلاب على العملية وأنا لا حاجة بعد الآن على النفقات العامة.
    ________________________________________________________________________________
    © 2001 ، Ledlow سوزان ، جامعة ولاية أريزونا 1
    ويمكن تكرار هذه المواد للأغراض التعليمية إذا تقيد بشكل صحيح

    "فكر-زاوج-شارك"
    1. التفكير في الإجابة على حدة.
    2. الزوج مع شريك الخاص ومناقشة الإجابات.
    3. حصة جوابك (أو الإجابة شريك حياتك) عندما يطلب منها ذلك.
    للكتابة إقران بين الاسهم
    1. كتابة الإجابة على حدة.
    2. المزاوجة مع شريك الخاص ومناقشة الإجابات.
    3. حصة جوابك (أو الإجابة شريك حياتك) عندما يطلب منها ذلك.
    ووضعت المزيد من التباين في التفكير بين زوج من بين الاسهم جونسون وجونسون وسميث (1991).
    انه دعا صياغة الاسهم ، إستمع ، إنشاء ، وانها استراتيجية جيدة للاستخدام مع المشاكل أو المسائل
    التي يمكن معالجتها في مجموعة متنوعة من الطرق.
    في خطوة يحصل الطلاب على تجميع أفكارهم والخروج مع أفضل حل للمشكلة.
    أنا غالبا ما تستخدم هذه الاستراتيجية لجعل الطلاب كتابة مقالات قصيرة في الصف.
    وضع بين الاسهم ، إستمع إنشاء
    1. صياغة الإجابة على السؤال بشكل فردي.
    2. حصة إجابتك مع شريك حياتك.
    3. الاستماع بعناية للرد على شريك حياتك. ملاحظة أوجه الشبه والاختلاف في إجاباتك.
    4. إنشاء الإجابة الجديدة التي تتضمن أفضل الأفكار. تكون على استعداد لتقديم الإجابة إذا دعا.
    إذا كنت تستخدم بالفعل فرق في فصلك ، هل يمكن أن يكون طالب العمل مع شركاء من داخل فرقهم.
    إذا لم يكن لديك فرق الجارية ، هل يمكن أن اطلب من الطلاب في بداية الصف لشكل أزواج ، وتطرح نفسها قبل أن تبدأ المحاضرة.
    تبدو سهلة ، أليس كذلك؟ أليس كذلك؟ أي شخص؟
    المراجع
    برلين ، D. C. (2000). نصائح للتعليم عن طريق أسلوب المحاضرة. تمب ، من الألف إلى الياء : كلية التربية ،
    ولاية أريزونا [جامعة مخطوط الدولة /] الحلقة الدراسية المواد.
    جونسون ، جاف ، جونسون ، الرايت ، وسميث ، كا (1991a). التعلم النشط : التعاون في الفصول الدراسية الجامعية. أدينا ،
    مينيسوتا كتاب التفاعل : الشركة.
    جونسون ، جاف ، جونسون ، الرايت ، وسميث ، كا (1991b).
    التعلم التعاوني : زيادة الإنتاجية الكلية كلية تعليمية. واشنطن ، العاصمة : / إريك آشي التعليم العالي.
    ليمان ، F. T. (1981). مناقشة الفصول الدراسية استجابة : إن إدراج جميع الطلاب. في اندرسون A. (Ed.) ، دمج دايجست (ص 109-113).
    كلية بارك : مطبعة جامعة ميريلاند.


    .
    Using Think-Pair-Share in the College Classroom
    Susan Ledlow, Center for Learning and Teaching Excellence
    Asking a question during a lecture is a great way to get students actively engaged, to check for understanding, or to get students to apply new knowledge, isn’t it? Isn’t it? Anybody have a thought on that? Hmmm… guess I’ll have to answer that question myself. The answer to the question is “potentially.” There are a number of problems with the way that we typically pose questions within a lecture; two particularly concern me.
    The first is that when a question is posed to the class as a whole, usually a limited number of students, and sometimes no students, volunteer to answer. Research on participation in college classrooms has shown that, in classes of fewer than 40 students, four to five students do about 75 percent of the talking that isn’t done by the instructor. In large classes, participation levels drop even further. The students who typically volunteer to answer questions in my classes are those I think of as members of “my fan club” or at least, members of the psychology fan club. These are the students who sit up front, who like to drop by my office and talk about course content, and whose performance is in the top ten percent of the class. They’re also fairly extroverted. While my fan club and I are having brilliant Socratic dialogues, the shy, the unprepared, and the uninterested are doing anything they possibly can to avoid eye contact with me.
    The second problem is that, after asking a question, the average instructor waits less than one second before calling on a student. As soon as the first student is called upon, many of the others stop processing their answers. Getting more students to process the answer isn’t that difficult. A wait of as little as three seconds has been shown to improve both the quantity and quality of student responses.
    A simple solution to help overcome these two problems is to use Think-Pair-Share, developed by Frank Lyman. Think-Pair-Share is a low-risk strategy to get many students actively involved in classes of any size. The procedure is simple: after asking a question, tell students to think silently about their answers. As a variation, you might have them write their individual answers. (Depending on the complexity of the question and the amount of time I think is appropriate for the activity, I give them anywhere from 10 seconds to five minutes to work individually.) Then ask them to pair up with a partner to compare or discuss their responses. Finally, call randomly on a few students to summarize their discussion or give their answer. The random calls are important to ensure that students are individually accountable for participating.
    When you are satisfied that students understood the concept, or that most could solve a similar problem on their own, continue with your lecture until the next question. That’s it!
    When I first introduce Think-Pair-Share or one of its variations, I put up an overhead outlining the procedure (see below). After using it a few times, students get used to the process and I don’t need the overheads anymore.
    ________________________________________________________________________________
    ©2001, Susan Ledlow, Arizona State University 1
    These materials may be duplicated for educational purposes if properly credited

    Think-Pair-Share
    1. Think about your answer individually.
    2. Pair with a partner and discuss your answers.
    3. Share your answer (or your partner’s answer) when called upon.
    Write-Pair-Share
    1. Write your answer individually.
    2. Pair with a partner and discuss your answers.
    3. Share your answer (or your partner’s answer) when called upon.
    A further variation on Think-Pair-Share was developed by Johnson, Johnson, and Smith (1991). It’s called Formulate-Share-Listen-Create, and it’s a good strategy for use with problems or questions that could be addressed in a variety of ways. The “create” step gets students to synthesize their ideas and come up with the best solution to a problem. I often use this strategy to have students write short essays in class.
    Formulate-Share-Listen-Create
    1. Formulate your answer to the question individually.
    2. Share your answer with your partner.
    3. Listen carefully to your partner’s answer. Note similarities and differences in your answers.
    4. Create a new answer that incorporates the best of the ideas. Be prepared to present your answer if called upon.
    If you are already using teams in your classroom, you can have students work with partners within their teams. If you don’t have ongoing teams, you might ask students at the beginning of class to form pairs and to introduce themselves before the lecture begins.
    Sounds easy, doesn’t it? Doesn’t it? Anybody?
    References
    Berliner, D. C. (2000). Tips for teaching by means of the lecture method. Tempe, AZ: College of Education, Arizona State University [Manuscript/Seminar Materials].
    Johnson, D. W., Johnson, R. T., & Smith, K. A. (1991a). Active learning: Cooperation in the college classroom. Edina, MN: Interaction Book Company.
    Johnson, D. W., Johnson, R. T., & Smith, K. A. (1991b). Cooperative learning: increasing college faculty instructional productivity. Washington, DC: ASHE/ERIC Higher Education.
    Lyman, F. T. (1981). The responsive classroom discussion: The inclusion of all students. In A. Anderson (Ed.), Mainstreaming Digest (pp. 109-113). College Park: University of Maryland Press.
    ________________________________________________________________________________
    ©2001, Susan Ledlow, Arizona State University 2
    These materials may be duplicated for educational purposes if properly credited.





    _________________

    مع خالص شكري وتحياتي
    د.وسام محمد إبراهيم علي
    مدير"وسام المنتدي التربوي"
    http://wessam.allgoo.us/
    مدرس المناهج وتقنيات تعليم التاريخ

    كلية التربية-جامعة الإسكندرية-جمهورية مصر العربية
    mobile:00201069785672
    e-mails:dr_wessam2006@hotmail.com
    wessam_mohamed_4ever@yahoo.com
    With my sincere thanks and greetings
    Dr.Wessam  Mohammed Ibrahim Ali
    Lecturer and faculty member
    PHD Doctor in curricula and Technology of history Education
    College of Education - University of Alexandria - Arab Republic of Egypt





    عدل سابقا من قبل Admin//الأستاذ وسام محمد في الإثنين أكتوبر 11, 2010 6:10 pm عدل 2 مرات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    nihad abd el basset
    مشرف Supervisor
    مشرف Supervisor


    الابراج: العقرب

    عدد المساهمات: 232
    تاريخ الميلاد: 15/11/1990
    العمر: 24
    نقاط: 285
    تاريخ التسجيل: 19/10/2009

    مُساهمةموضوع: رد: إستخدام إستراتيجية &;فكر-زاوج-شارك&; في التدريس دراسات وأبحاث Using Think-Pair-Share Teaching Strategy   الأربعاء مايو 12, 2010 12:31 pm

    اولا :الف شكر لحضرتك الاستراتيجيه اكثر من روعه بجد تحفه وعجبتنى اوى اوى وكان بودى اطبقها لكن انتهت التربيه العملى ان شاء الله السنه القادمه وكمان الاستراتيجيه فكر ,زاوج, شارك بتفكرنى بطريقه حل الاسئله فى اوائل الطلبه لكنها بجد جميله وطريقه علميه وجزاك الله خيرا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    نيفين عوض
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 10
    نقاط: 8
    تاريخ التسجيل: 23/02/2010

    مُساهمةموضوع: رد: إستخدام إستراتيجية &;فكر-زاوج-شارك&; في التدريس دراسات وأبحاث Using Think-Pair-Share Teaching Strategy   الأربعاء مايو 12, 2010 7:51 pm

    شكرا علي الموضوع فهو مهم ممكن مساعدة في تحضير درس في مادة علم الاجتماع باستراتيجية حل المشكلات و اخر باستراتيجية الاستقصاء وثالث بالاكتشاف و ما الفرق بين الثلاث استراتيجيات ؟؟؟؟
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    Admin//د.وسام محمد
    المدير العام Administrator
    المدير العام Administrator


    الابراج: الميزان

    عدد المساهمات: 3744
    تاريخ الميلاد: 13/10/1981
    العمر: 33
    نقاط: 6255
    تاريخ التسجيل: 04/01/2008
    رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

    بطاقة الشخصية
    تربوي:

    مُساهمةموضوع: رد: إستخدام إستراتيجية &;فكر-زاوج-شارك&; في التدريس دراسات وأبحاث Using Think-Pair-Share Teaching Strategy   الإثنين أكتوبر 11, 2010 6:13 pm



    جزيل الشكر للأساتذة نيفين عوض ونهاد عبد الباسط وننبهكم لتلك الإضافات

    دراسة ماجستير كاملة من 143 صفحة بعنوان

    THE EFFECTS OF USING THINK-PAIR-SHARE DURING GUIDED READING LESSONS
    WENDY DIANE CARSS
    The University of Waikato 2007
    علي الرابط
    http://researchcommons.waikato.ac.nz/bitstream/10289/2233/1/thesis.pdf

    Norm Green Listen Think Pair Share Problem Solving
    علي الرابط
    http://www.learn-line.nrw.de/angebote/greenline/lernen/downloads/listen_think_pair.pdf


    _________________

    مع خالص شكري وتحياتي
    د.وسام محمد إبراهيم علي
    مدير"وسام المنتدي التربوي"
    http://wessam.allgoo.us/
    مدرس المناهج وتقنيات تعليم التاريخ

    كلية التربية-جامعة الإسكندرية-جمهورية مصر العربية
    mobile:00201069785672
    e-mails:dr_wessam2006@hotmail.com
    wessam_mohamed_4ever@yahoo.com
    With my sincere thanks and greetings
    Dr.Wessam  Mohammed Ibrahim Ali
    Lecturer and faculty member
    PHD Doctor in curricula and Technology of history Education
    College of Education - University of Alexandria - Arab Republic of Egypt



    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://wessam.allgoo.us
    نيفين عوض
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات: 10
    نقاط: 8
    تاريخ التسجيل: 23/02/2010

    مُساهمةموضوع: رد: إستخدام إستراتيجية &;فكر-زاوج-شارك&; في التدريس دراسات وأبحاث Using Think-Pair-Share Teaching Strategy   الإثنين أكتوبر 11, 2010 10:20 pm

    شكرا جزيلا علي مساهمتكم في توفير المعلومات للطلاب و المتابعة لهم ، وعدم خزلهم و العمل علي الرد عليهم بصدر رحب و خاصا و انكم من المشهود لهم بالكفاءة في ذلك
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     

    إستخدام إستراتيجية &;فكر-زاوج-شارك&; في التدريس دراسات وأبحاث Using Think-Pair-Share Teaching Strategy

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

     مواضيع مماثلة

    -
    » Am I teaching well
    » Teaching Critical Thinking In History تعليم التفكير الناقد من خلال تدريس التاريخ
    » teaching strategies & Methods in cambridge university (studies-books-thesis دراسات وكتب وأبحاث عن إستراتيجيات وطرق التدريس في جامعة كامبردج حصريا علي "وسام المنتدي التربوي")
    » A LABORATORY METHOD FOR TEACHING دراسات أجنبية (أبحاث) في الطريقة المعملية في التدريس
    » TEACHING STRATEGIES

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي ::  :: -