Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إليناDear Guest ,We welcome to you with us & We hope That you will be a Member in our Forum


We Present Wessam The Educational Forum بسم الله الرحمن الرحيم نقدم لكم وسام المنتدي التربوي
 
الرئيسيةFace Bookس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءدخول
المواضيع الأخيرة
» معاذ عبدالمجيد حميد الكبيسي : الهندسة البيئية (رؤية تربوية)
السبت أغسطس 29, 2015 11:38 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» CHI-SQUARE TEST كاي سكوير التعريف والخطوات مترجم من العربية إلي الإنجليزية
الأربعاء مايو 27, 2015 2:36 pm من طرف mona abdou

» أثر الوعي بالعمليات الإبداعية و الإسلوب الإبداعي في كفاءة حل المشكلات:رسالة دكتوراه (للتحميل)
السبت مايو 16, 2015 9:12 pm من طرف عصام عبد الرازق

» طلب بحوث ودراسات عن مناهج وطرق تدريس العلوم
السبت مايو 16, 2015 9:03 pm من طرف عصام عبد الرازق

» د.عبدالمجيد حميد الكبيسي: دليل الآنشطة التدريبية التربوية
الإثنين مايو 11, 2015 2:27 am من طرف د.عبدالمجيد حميد الكبيسي

» ملخصات رسائل ماجستير ودكتوراة في تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية للتحميل
الأحد أبريل 19, 2015 2:11 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» برامج تحويل الملفات بي دي اف لاي صيغة اخري وبالعكس PDF2word&html...etc
السبت أبريل 18, 2015 7:13 pm من طرف معتز الليثي

» الأعداد الكاملة لمجلة كلية التربية جامعة الامارات العربية المتحدة منذ الصدور
الإثنين أبريل 13, 2015 9:36 am من طرف Admin//د.وسام محمد

» تخطيط لدرس تاريخ في منهج الدراسات الإجتماعية للصف السادس الإبتدائي بإستخدام 5 من طرق التدريس (تخطيط كامل للدرس)
الأربعاء أبريل 08, 2015 8:30 pm من طرف mallak

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zinab
 
Admin//د.وسام محمد
 
abeerkhaled
 
esraa_eman hussein
 
yasmin abd elatif
 
Doaa Elgana
 
أبو بدر
 
MARWA ELBAHI
 
مونى00
 
marwa ali mahdy
 

شاطر | 
 

 قصة كتاب دمعة عيني لأجل اقتناؤه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالبة ماجستير
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 15
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

بطاقة الشخصية
تربوي:

مُساهمةموضوع: قصة كتاب دمعة عيني لأجل اقتناؤه   الخميس أبريل 22, 2010 2:27 pm


أخوتي في الله كما يعلم الجميع بأن طالب الدراسات العليا
يكلف كثيرا بالبحث عن مراجع تفيده في رسالته أو مشروعه البحثي ويظل يبحث ويبحث حتى يجد مبتغاه ولكن الصدمة الكبرى عندما يبحث عن المرجع الأساس ولايجده متاح أو غير متوافر في بلده وهذا ماحصل لي .
لقد بحثت كثيرا عن هذا المرجع حتى أصبح والله أمنية وحلم ومبتغى أسعى إليه وبعد البحث الطويل اتضح لي بأنه غير متوافر إلى في بلد المؤلف ((مصر ))الحبيبة وانا أملي بالله وبأهل مصر كبير في توفير المرجع المطلوب كما نتأمل بالله ثم بمدير المنتدى حفظه الله وسدد على طريق الحق خطاه الأستاذ : وسام في تنزيل المرجع كملف وورد أو ملف مضغوط أو حتى بالبريد




الكتاب هو ((إنتاج مواقع الإنترنت التعليمية .. للمؤلف أكرم مصطفى ))


موجود صورة من الغلاف كملف مرفق و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالبة ماجستير
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 15
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

بطاقة الشخصية
تربوي:

مُساهمةموضوع: رد: قصة كتاب دمعة عيني لأجل اقتناؤه   الخميس أبريل 22, 2010 2:41 pm

عفوا لم أستطع إرسال صورة من غلاف الكتاب والتي حصلت عليها من الإنترنت لكن بالله من ييستطيع المساعدة وفك ضيقة أخيه المسلم وتفريجه كربة فليفعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 35
نقاط : 6261
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

مُساهمةموضوع: رد: قصة كتاب دمعة عيني لأجل اقتناؤه   الخميس أبريل 22, 2010 3:07 pm




إنتاج مواقع الإنترنت التعليمية :رؤية ونماذج تعليمية معاصرة فى
التعلم عبر مواقع الإنترنت
[size=18]

للأسف لا توجد نسخة مجانية متاحة للكتاب ويمكنكم طلب شراء النسخة من موقع
عالم الكتب (دار النشر) من علي الرابط
http://www.alamalkotob.com/contactus.aspx

ونضيف أليكم
ملخص رسالة دكتوراه " مواقع الإنترنت التعليمية"
[/size]

فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات إنتاج مواقع الإنترنت
التعليمية لدى طلاب كلية التربية
دكتورأكرم فتحى مصطفى على
قسم تكنولوجيا التعليم – كلية التربية النوعية بقنا -
جامعة جنوب الوادى
مقدمــة






تتزايد أهمية شبكة الإنترنت
بزيادة انتشارها و كثرة المستخدمين لها ، و تنوع المواقع
بها فى جميع نواحى الحياة ، و أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة المجتمعات
العصرية ، لتحدث ثورة تقنية و معلوماتية فى مختلف أنشطة الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية والترفيهية 0
و نتيجة لأن كل تغير اجتماعي يصاحبه تغير تربوى ، يصبح من
الضروري أن تواجه
التربية هذه الثورة التقنية و المعلوماتية
الجديدة ، من خلال توظيف الإنترنت فى الأغراض التعليمية
المختلفة ، حيث أنها تتيح العديد من الخدمات كالمكتبات
الإلكترونية ، البحث عن المعلومات ، البريد الإلكتروني ، القوائم
البريدية ، خدمة نقل الملفات ، مؤتمرات الفيديو ، قواعد البيانات ، خدمة المجموعات الإخبارية ، خدمات المواقع التعليمية و النشر الرقمى لمصادر المعرفة 0
و من أهم التطبيقات التربوية لشبكة الإنترنت ، إنتاج
مواقع تعليمية متخصصة
تهتم باختزان مواد تعليمية منتقاة و مثيرة
للاهتمام ، تشجع على التفاعل بين المعلمين و الطلاب و تسمح لهم
بتبادل و مشاركة المعلومات فيما بينهم ، و تتيح مميزات
وفرصاً ملموسة لتعليم الطلاب حيث أنها لا تتعامل فقط مع النص المكتوب وإنما
تتعامل مع النص المكتوب و الصوت المسموع و الصورة الثابتة أو المتحركة بما
يدعم و ييسر عملية التعلم وتقديم المعلومات للطلاب بطريقة تناسب خصائصهم
وحاجاتهم الفردية0
كما أوضحت نتائج العديد من الدراسات والبحوث فعالية
استخدام هذه المواقع فى عملية التعلم ، وفى مختلف المواد
الدراسية ، و يعد البحث الحالى محاولة للتعرف على
فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات إنتاج مواقع الإنترنت التعليمية لدى
طلاب كلية التربية فى ضؤ معايير تربوية و تكنولوجية تضمن للموقع
التعليمى جودة التعلم و تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة منه بهذا الأسلوب 0






مشكلة البحـث




رغم الأهمية التربوية و المزايا العديدة للتعلم عبر شبكة
الإنترنت و الجهود
الكبيرة التى تقوم بها وزارة التربية و التعليم
إلا أنه لم تتحقق
الاستفادة المثلى منها ومازال استخدامها بطيئاً و
محدودا سواء من الطلاب أو المعلمين ففى محاولة للتعرف على
واقع و تقويم استخدام شبكة الإنترنت فى مصر يلاحظ عدم
استفادة كل من الجهاز الإداري ، أو المعلمين ، أو الطلاب من الشبكة فى نشر
مواقع تعليمية على الإنترنت بالرغم من إمكانية اتصال هذه المدارس
بالشبكة و يرجع ذلك إلى :
1- ضعف تأهيل المعلمين قبل و أثناء الخدمة للتعامل مع
مهارات إنتاج مواقع
الإنترنت التعليمية
2- ندرة المواقع التعليمية باللغة العربية .
3- عدم ارتباط المواقع على الشبكة بالموضوعات الدراسية
المقررة 0
4- عدم وجود معايير لتصميم وتطوير مواقع الإنترنت
التعليمية يتم الرجوع
إليها عند الشروع فى إنتاج تلك المواقع التعليمية
مما جعل محاولات البعض منهم للاجتهاد الشخصى أو على
سبيل تقليد بعض المواقع الأخرى 0

كما أشارت كثير من الدراسات و الأدبيات التربوية إلى
أهمية إعداد الطلاب
المعلمين للتعامل مع شبكة الإنترنت و تدريبهم
عليها لكى يمارسوا باستمرار أحدث ما يستجد فيها ، كى يتمكنوا
من استخدامها بكفاءة فى تحقيق الأهداف التعليمية



0
و من خلال الملاحظة و الاطلاع و الدراسات السابقة يمكن
تحديد مشكلة البحث
فى
:
1- ضعف و تدنى مستويات الطلاب المعلمين لمهارات إنتاج
مواقع الإنترنت ، و
حاجاتهم إلى تلك المهارات 0
2- الحاجة إلى معايير بنائية (تربوية و تكنولوجية) يتم
الاستناد إليها عند
الشروع فى إنتاج مواقع تعليمية عبر الإنترنت بحيث
تضمن هذه المعايير تحقيق الأهداف التعليمية و التربوية
المنشودة 0
و يعد البحث محاولة للتوصل إلى معايير بنائية لإنتاج
مواقع الإنترنت
التعليمية و تدريب طلاب كلية التربية على إنتاج
مواقع فى ضؤ هذه المعايير















0
[glow=red,2,300][أسئلــة البحـــث ][/glow]
يسعى البحث للإجابة عن الأسئلة الآتية :
1- ما المعايير البنائية التربوية و التكنولوجية لمواقع
الإنترنت التعليمية
؟
2- ما المهارات الأساسية اللازمة لبناء مواقع الإنترنت
التعليمية لدى طلاب
كلية التربية ؟
3- ما التصور المقترح لبناء برنامج لتنمية مهارات إنتاج
مواقع الإنترنت
التعليمية لدى طلاب كلية التربية ؟
4- ما فعالية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات إنتاج
مواقع الإنترنت
التعليمية لدى طلاب كلية التربية ؟

[glow=red,2,300][أهـداف البحــث[/glow]
يهدف البحث الحالى إلى :-
1- التوصل إلى المعايير البنائية ( التربوية و
التكنولوجية) لمواقع
الإنترنت التعليمية .
2- التوصل إلى مهارات إنتاج مواقع الإنترنت التعليمية 0
3- تصميم برنامج لتنمية مهارات إنتاج مواقع الإنترنت
التعليمية لدى طلاب
كلية التربية 0
4- بيان فعالية البرنامج المقترح في تنمية مهارات إنتاج
مواقع الإنترنت
التعليمية لدى طلاب كلية التربية
[glow=red,2,300][حــدود البحـــث [/glow]
يقتصر البحث على الحدود الآتية :-
من حيث مجموعة
البحث :
يقتصر البحث الحالى على مجموعة من 91 طالباً و طالبة من
الطلاب المعلمين
بالفرقة الثالثة بكلية التربية بقنا شعب (
رياضيات ، طبيعة و كيمياء ، أحياء ) و طلاب الفرقة الثالثة
بكلية التربية النوعية بقنا شعب ( التربية الموسيقية ،
التربية الفنية ، الاقتصاد المنزلى
)
من حيث مستوى
التعلم بالشبكة
يتبنى البحث مستوى التعلم بمساعدة شبكة الإنترنت حيث
تكون فيه الشبكة أحد
الوسائط التعليمية المساعدة للمعلم ، فيكون الهدف
من الموقع التعليمى الذى سينتجه الطالب المعلم هو دعم
التعلم الفصلى 0
من حيث مكان
التطبيق
معمل تصميم بيئات التعلم الإلكتروني بقسم تكنولوجيا
التعليم / كلية التربية النوعية بقنا
[glow=red,2,300]إإجــراءات البحــث [/glow] تتمثل
إجراءات البحث فى
الإجابة عن أسئلة البحث على النحو التالى :-
الجانـب النظري:
تم القيام بدراسة نظرية فى الجوانب الآتية :-
أولا : استخدام الإنترنت فى التعليم و يشمل على :
1- الإنترنت من حيث المفهوم و التطور و الخصائص و
متطلبات و طرق الاتصال و مجالات الاستخدام 0
2- استخدام الإنترنت فى التعليم ، متطلبات التحول من
التعليم التقليدى إلى
التعلم من خلالها ، مميزاتها ، وعناصر التعلم عبر
الإنترنت ، استراتيجيات التدريس عبر الإنترنت ، العوامل
التى تؤثر فى التعلم عبر الإنترنت ، مستويات التعلم عبر الإنترنت ،
استخدام الإنترنت داخل الفصول الدراسية ، تطبيقات
الإنترنت فى التعليم ، التجربة المصرية لاستخدام الإنترنت فى التعليم ،
معوقات استخدام الإنترنت فى التعليم 0
ثانياً : مواقع الإنترنت التعليمية و يشمل :
مفهوم مواقع الإنترنت التعليمية / أنواع مواقع الإنترنت
التعليمية / المعايير البنائية لإنتاج مواقع الإنترنت التعليمية / مكونات مواقع الإنترنت التعليمية / متطلبات إنتاج مواقع الإنترنت التعليمية / التصميم التعليمى لمواقع الإنترنت التعليمية / النظم الجاهزة لإنتاج مواقع
الإنترنت التعليمية / خصائص مواقع الإنترنت التعليمية
الجانــب
التجريبــى:
أولا : إعداد قائمة المعايير البنائية لإنتاج مواقع
الإنترنت التعليمية

ثانيا : إعداد قائمة بمهارات إنتاج مواقع الإنترنت
ثالثاً : بناء برمجية باستخدام الوسائط الفائقة
تم بناء برمجية المصمم العربى وفقاً لأسلوب تحليل
المنظومات 0
رابعاً : إعداد أدوات التقويم
1- إعداد اختبار تحصيلى إلكتروني فى الجانب المعرفى
المرتبط بمهارات إنتاج مواقع الإنترنت التعليمية
2- إعداد اختبار أدائى لقياس مهارات إنتاج مواقع
الإنترنت التعليمية
3- إعداد بطاقة ملاحظة الأداء لمهارات إنتاج مواقع
الإنترنت التعليمية
4- إعداد بطاقة تقييم ( تقدير) مواقع الإنترنت التعليمية
0
خامساً : الدراسة التجريبية وتشمل :-
1- اختيار مجموعة البحث و تحديد خطة العمل 0
2- تطبيق أدوات البحث ( الاختبار التحصيلى ، بطاقة
الملاحظة ، بطاقة تقييم الأداء ) على مجموعة البحث
(قبليا) .
3- تدريس البرنامج المقترح على مجموعة البحث 0
4- تطبيق أدوات البحث ( الاختبار التحصيلى ، بطاقة
الملاحظة ، بطاقة تقييم الأداء ) على مجموعة البحث (
بعدياً ) .
[glow=red,2,300]نتــائج البحث [/glow]
للإجابة عن السؤال الأول :
ما المعايير البنائية لإنتاج مواقع الإنترنت التعليمية ؟
تمت الإجابة عن هذا السؤال من خلال التوصل إلى قائمة
المعايير البنائية
لإنتاج مواقع الإنترنت التعليمية و تم حساب
التكرارات و المتوسط الحسابى لكل معيار و أوضحت النتائج
صلاحية جميع المعايير لتطبيقها فى إنتاج مواقع الإنترنت
التعليمية(1) حيث حصل :
1- 127 معياراً بنسبة (79.37%) من إجمالي المعايير (160)
على متوسط حسابى
يتراوح بين (2.5 : 3 ) و هو متوسط حسابى مرتفع
جداً 0
2- 33 معياراً بنسبة (20.63% ) من إجمالى المعايير على
متوسط حسابى يتراوح
بين ( 2 : 2.5 ) و هو متوسط حسابى متوسط 0
للإجابة عن السؤال الثانى :
ما المهارات الأساسية اللازمة لبناء مواقع الإنترنت
التعليمية لدى طلاب
كلية التربية ؟
تمت الإجابة عن هذا السؤال من خلال التوصل إلى قائمة
مهارات إنتاج مواقع
الإنترنت(2)
للإجابة عن السؤال الثالث :
ما التصور المقترح لبناء برنامج لتنمية مهارات إنتاج مواقع
الإنترنت التعليمية لدى طلاب كلية التربية ؟
تم بناء هذا التصور(1) وفقاً لأربع مراحل هى :-
1- مرحلة الإعداد التربوى 0 2- مرحلة الإعداد و التجهيز
0
3- مرحلة البرمجة و التأليف 0 4- مرحلة التجريب والتطوير
0
للإجابة عن السؤال الرابع :
ما فعالية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات إنتاج مواقع
الإنترنت التعليمية لدى طلاب كلية التربية ؟
تم رصد نتائج التطبيقين القبلى و البعدى لأدوات البحث (
الاختبار – بطاقة
الملاحظة – بطاقة التقييم ) ثم معالجة نتائج
البحث إحصائيا وقد جاءت النتائج على النحو التالى :-
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين
متوسط درجات مجموعة
البحث فى التطبيقين القبلى و البعدى للاختبار
التحصيلى لصالح التطبيق البعدى حيث بلغت قيمة ت = 50.55
و قيمة حجم التأثير (0.97) مما يدل على أن هذه الفروق لم
تكن وليدة الصدفة بل كانت بتأثير البرنامج المقترح ،كما بلغت نسبة الكسب
المعدل (1.24) و بذلك يمكن القول بأن البرنامج المقترح يتصف بالفعالية فى
تنمية بعض المعلومات المرتبطة بمهارات إنتاج مواقع الإنترنت التعليمية لدى
مجموعة البحث 0
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين
متوسط درجات مجموعة
البحث فى التطبيقين القبلى و البعدى لبطاقة
ملاحظة الأداء لصالح التطبيق البعدى حيث بلغت قيمة ت = 49.03
و قيمة حجم التأثير (0.96) مما يدل على أن هذه الفروق لم
تكن وليدة الصدفة بل كانت بتأثير البرنامج المقترح ، كما بلغت نسبة
الكسب المعدل (1.22) و بذلك يمكن القول بأن البرنامج المقترح يتصف بالفعالية
فى تنمية بعض مهارات إنتاج مواقع الإنترنت التعليمية لدى مجموعة البحث 0
3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين
متوسط درجات مجموعة
البحث فى التطبيقين القبلى و البعدى لبطاقة تقييم
مواقع الإنترنت التعليمية لصالح التطبيق البعدى حيث بلغت
قيمة ت = 48.55 و قيمة حجم التأثير (0.96) مما يدل على أن هذه الفروق لم تكن
وليدة الصدفة بل كانت بتأثير البرنامج المقترح ،
بينما بلغت نسبة الكسب المعدل (1.20) و بذلك يمكن القول بأن البرنامج
المقترح يتصف بالفعالية فى إكساب مجموعة البحث للمعايير البنائية لإنتاج مواقع الإنترنت التعليمية 0







_________________

مع خالص شكري وتحياتي
د.وسام محمد إبراهيم علي
مدير"وسام المنتدي التربوي"
http://wessam.allgoo.us/
مدرس المناهج وتقنيات تعليم التاريخ

كلية التربية-جامعة الإسكندرية-جمهورية مصر العربية
mobile:00201069785672
e-mails:dr_wessam2006@hotmail.com
wessam_mohamed_4ever@yahoo.com
With my sincere thanks and greetings
Dr.Wessam  Mohammed Ibrahim Ali
Lecturer and faculty member
PHD Doctor in curricula and Technology of history Education
College of Education - University of Alexandria - Arab Republic of Egypt





عدل سابقا من قبل Admin//الأستاذ وسام محمد في الخميس أبريل 22, 2010 3:59 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wessam.allgoo.us
طالبة ماجستير
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 15
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

بطاقة الشخصية
تربوي:

مُساهمةموضوع: رد: قصة كتاب دمعة عيني لأجل اقتناؤه   الخميس أبريل 22, 2010 3:26 pm

جزاك الله خيرا مديرنا الفاضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin//د.وسام محمد
المدير العام Administrator
المدير العام Administrator


الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 3746
تاريخ الميلاد : 13/10/1981
العمر : 35
نقاط : 6261
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رقم الهاتف الجوال : 0020169785672

بطاقة الشخصية
تربوي:

مُساهمةموضوع: رد: قصة كتاب دمعة عيني لأجل اقتناؤه   الخميس أبريل 22, 2010 4:05 pm



وعشان متزعليش أهدي لك كتاب
سلسلة الدروس التعليمية الخاصة بتعليم برمجة وتصميم مواقع الوب
الموسوعة التعليمية الكبرى
لتنزيل الكتاب علي الرابط

http://www.books.tech4a.com/books/458.pdf


http://img706.imageshack.us/img706/334/75679013.jpg


_________________

مع خالص شكري وتحياتي
د.وسام محمد إبراهيم علي
مدير"وسام المنتدي التربوي"
http://wessam.allgoo.us/
مدرس المناهج وتقنيات تعليم التاريخ

كلية التربية-جامعة الإسكندرية-جمهورية مصر العربية
mobile:00201069785672
e-mails:dr_wessam2006@hotmail.com
wessam_mohamed_4ever@yahoo.com
With my sincere thanks and greetings
Dr.Wessam  Mohammed Ibrahim Ali
Lecturer and faculty member
PHD Doctor in curricula and Technology of history Education
College of Education - University of Alexandria - Arab Republic of Egypt



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wessam.allgoo.us
طالبة ماجستير
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 15
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

بطاقة الشخصية
تربوي:

مُساهمةموضوع: رد: قصة كتاب دمعة عيني لأجل اقتناؤه   الجمعة أبريل 23, 2010 5:31 pm

جزاك الله خير

وش دعوة نزعل أنت ماقصرت بذلت مجهود كبير ولن اكافئك إلا بالدعاء بظهر الغيب ربي ان يحفظك ويوفقك دنيا وآخرة ويسدد على طريق الحق خطاك ويجعلك من عليين وأصحاب اليمين وممن يدخلون الجنة بلا حساب ولا جزاء
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة كتاب دمعة عيني لأجل اقتناؤه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Wessam The Educational Forum وسام المنتدي التربوي :: تكنولوجيا التعليمInstructional Technology-
انتقل الى: